شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن في اتصال هاتفي بينهما وزير الدفاع الإسرائيلي يدعو نظيره التركي لزيارة بلاده، وذكرت صحيفة يسرائيل هايوم ، أمس الخميس، أن غالانت أجرى اتصالا هاتفيا هو الأول من نوعه مع يشار غولر، وناقش خلاله تقوية العلاقات بين إسرائيل وتركيا، .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات في اتصال هاتفي بينهما.

. وزير الدفاع الإسرائيلي يدعو نظيره التركي لزيارة بلاده، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

في اتصال هاتفي بينهما.. وزير الدفاع الإسرائيلي يدعو...
وذكرت صحيفة "يسرائيل هايوم"، أمس الخميس، أن غالانت أجرى اتصالا هاتفيا هو الأول من نوعه مع يشار غولر، وناقش خلاله تقوية العلاقات بين إسرائيل وتركيا، داعيا غولر إلى زيارة بلاده في أقرب وقت ممكن.وأكدت الصحيفة أن الطرفين اتفاقا على تعزيز الخطاب المشترك حول القضايا الأمنية، وأن تعزيز العلاقات بينهما هي مصلحة أمنية مشتركة، بدعوى أن تلك العلاقات الجيدة ستحسن الاستقرار الإقليمي في الشرق الأوسط.وأشارت الصحيفة إلى أن الاتصال الهاتفي بين غول وغالانت هو الأول من نوعه بين الاثنين، وعلامة بارزة على حالة التقارب في العلاقات بين الدولتين.وكانت وسائل إعلام عبرية، قد قالت في الخامس عشر من الشهر الماضي، إن هناك محادثات جارية بين تل أبيب وأنقرة بشأن زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى تركيا في الأسابيع المقبلة. وجاء ذلك وفق ما نقله موقع "واللا" العبري، عن مسؤول إسرائيلي رفيع لم يسمّه.وقال المسؤول إن محادثات جارية بين مكتب نتنياهو، ومكتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حول زيارة الأول إلى تركيا.وحال إجراء هذه الزيارة، ستكون هذه هي المرة الأولى التي يزور فيها رئيس وزراء إسرائيلي تركيا منذ عام 2008، عندما زار إيهود أولمرت أنقرة كجزء من الوساطة التركية بين إسرائيل وسوريا.وكان نتنياهو قد اتصل بأردوغان، بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية وهنأه. وبحسب بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي وقتها، اتفق الزعيمان على مواصلة تعزيز العلاقات بين البلدين.وشكر الرئيس التركي مرة أخرى إسرائيل على مساعدات الإنقاذ في أعقاب الزلزال الذي ضرب بلاده قبل بضعة شهور.وخلال الفترة الأخيرة، شهدت العلاقات بين تل أبيب وأنقرة تحسنا ملحوظا بعد سنوات من الفتور. وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، تسلم الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، أوراق اعتماد السفير التركي شاكر أوزكان تورونلار، وذلك لأول مرة منذ عودة العلاقات الدبلوماسية الكاملة بين البلدين.وفي أغسطس/ آب 2022، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، يائير لابيد، أن تركيا وإسرائيل قررتا إعادة السفراء بين البلدين، وذلك في أعقاب اتصال جمعه مع الرئيس التركي.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل في اتصال هاتفي بينهما.. وزير الدفاع الإسرائيلي يدعو نظيره التركي لزيارة بلاده وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العلاقات بین

إقرأ أيضاً:

اتصال اسرائيلي هدّد مركز الدفاع المدني في الحدث.. وهذا ما طُلب منهم!

أفادت مندوبة "لبنان24" أن مركز الدفاع المدني في الحدث تلقى إتصالاً تهديدياً من الجانب الإسرائيلي بعد سلسلة الغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت.   وحسب المعلومات، فقد طلبت الجهة المتصلة عدم تحريك اي آلية بإتجاه الموقع المستهدف. 

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: تشارك مصر والإمارات الرؤى السياسية يزيد من زخم العلاقات بينهما
  • وزير الخارجية ووزير خارجية مصر يبحثان في اتصالٍ هاتفي تطورات الأحداث في لبنان
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره السعودي جهود وقف العدوان الإسرائيلي في المنطقة
  • اتصال اسرائيلي هدّد مركز الدفاع المدني في الحدث.. وهذا ما طُلب منهم!
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًّا من نظيرته السلوفينية
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيرته السلوفينية
  • أمير قطر يدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • أمير قطر يدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة.. ماذا عن جهود الوساطة؟
  • حماد ورئيس وزراء غينيا بيساو يتبادلان خلال اتصال هاتفي وجهات النظر حول تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إيران إلى وقف شن أي ضربات صاروخية أخرى ضد إسرائيل