صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@16:53:42 GMT

مدرب جديد للمنتخب والاتحاد آخر من يعلم !!

تاريخ النشر: 3rd, April 2024 GMT


ياوندي (رويترز)
لم يعلم الاتحاد الكاميروني لكرة القدم بتعيين مدرب جديد للمنتخب الوطني وتفاجأ بإعلان وزارة الرياضة اختيار البلجيكي مارك بريس، وقال وزير الرياضة الكاميروني نارسيس مويل كومبي إن بريس (61 عاماً) سيتولى تدريب المنتخب الوطني بعد إقالة ريجوبير سونج في فبراير الماضي.
لكن الاتحاد قال إنه فوجئ بهذه الأخبار، مما يثير احتمال حدوث صراع بين وزارة الرياضة واتحاد كرة القدم، وهو ما قد يؤدي إلى إيقاف أحد أبرز اتحادات اللعبة في أفريقيا، وقال الاتحاد في بيان: «لقد علم الاتحاد الكاميروني لكرة القدم مثله مثل جميع الكاميرونيين بخبر تعيين مدرب المنتخب الوطني، ويعلن الاتحاد عن دهشته الكبيرة لهذا التصرف، يأتي هذا القرار الأحادي في نفس الوقت الذي وافق فيه الاتحاد على التعاون الصريح للتوصل إلى حل مفيد لمستقبل المنتخب».


وأضاف البيان أن «الاتحاد يعتزم طلب تفسير لهذا الوضع المؤسف».
وفي العادة، يقوم اتحاد كرة القدم بتعيين المدربين ودفع رواتبهم، لكن في بعض الدول الأفريقية تتولى الحكومة هذا الأمر، خاصة عندما تعاني الاتحادات من ضائقة مالية.
ويرأس الاتحاد الكاميروني صمويل إيتو أفضل لاعب كرة قدم في أفريقيا سابقاً والذي استمتع بمسيرة حافلة في أوروبا، وحاول إيتو التأكيد على بعض الاستقلالية، لكنه كان عليه أيضاً أن يتعامل بحذر في بلد تعتبر فيه الأمور المتعلقة بفريق كرة القدم ذات أولوية قصوى بالنسبة للحكومة. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الكاميرون منتخب الكاميرون کرة القدم

إقرأ أيضاً:

زيزو يوافق على الانضمام للمنتخب الأولمبي للمشاركة في أولمبياد باريس

وافق أحمد مصطفى زيزو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على المشاركة رفقة المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، المقرر إقاتها في شهر يوليو.

وعلمت الأسبوع من مصادرها داخل نادي الزمالك بان الإدارة تلقت خطابا رسميا من الاتحاد المصري لكرة القدم بخصوص تواجد زيزو رفقة المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس، بعدما أبدى اللاعب موافقة مبدئية على الانضمام.

في سياق متصل حصل أحمد مصطفى "زيزو" لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على جائزة أفضل لاعب في مباراة سيراميكا كليوباترا التي أقيمت أمس في مسابقة الدوري الممتاز.

وتسلم اللاعب الجائزة من مراقب المباراة في ملعب المباراة بعد انتهاء اللقاء.

وفاز فريق الزمالك على سيراميكا كليوباترا برباعية مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرفع الأبيض رصيده إلى 37 نقطة.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يهنئ الكاراتيه المصري بالفوز بلقب دوري الشباب العالمي في كرواتيا
  • زوجة مدرب الفراعنة حسام حسن تثير غضبا واسعا بين أنصار السيسي
  • مارسيلو جروهي يوقع رسميا للخلود
  • الاتحاد الإيطالي يكشف مصير سباليتي
  • رسميا.. سامر فضل مدربا لمنتخب الناشئين والنونو مساعدا والنزيلي مدربا للياقة
  • زيزو يوافق على الانضمام للمنتخب الأولمبي للمشاركة في أولمبياد باريس
  • “أسود القاعة” يواجهون المنتخب الإسباني وديا تحضيرا للمونديال
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • ستيف كير: «أحلام أميركا» يترقب «معسكر أبوظبي»
  • الإسباني ميشيل سلغادو مدرباً للمنتخب تحت 15 عامًا