أكد الدكتور نبيل دعبس، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، أن الرئيس السيسي رئيس يحترم شعبة ويعمل من اجله وهو عهد و وعد قطعة علي نفسه خلال خطاب التنصيب امام مجلس النواب بالعاصمة الادارية الجديدة.

رئيس الوفد يهنئ الرئيس السيسى بولايته الجديدة محمد بدراوي: حفل تنصيب الرئيس السيسي بداية لحقبة جديدة وانطلاقة لاستكمال الإنجازات

وقال دعبس، إنه لم يكن متفاجئا ان يستهل الرئيس بيانه بشكر الشعب المصري وتقديم التحية له لان تلك هي سمات القائد والزعيم عبدالفتاح السيسي الذي وجه التحية والشكر والتقدير.

. لشعب مصر العظيم.. صاحب الكلمة.. وصاحب القرار..كما وصف الرئيس هذا الشعب بانه رمز الأصالة والعزة والصمود كما جدد الرئيس العهد.. على استكمال مسيرة بناء الوطن.. وتحقيق تطلعات الأمة المصرية العظيمة.. لبناء الجمهورية الجديدة من خلال بناء دولة حديثة.. ديمقراطية.. متقدمة في شتي المجالات حاصة وان خيار التنمية وبناء الانسان والامن والاستقرار هو الخيار الاول للرئيس فعلي الرغم من كل الظروف المعاكسة والتي يموج بها العالم والمنطقة الا انه نجح بالخروج الي بر الامان وعمل بكل قوة لبناء دولة وجمهورية جديدة في ظل تحديات جسام.

وثمن دعبس، ملامح ومستهدفات العمل الوطنى.. خلال المرحلة المقبلة والتي جاءت في خطاب الرئيس امام نواب الشعب بعد اداءه اليمن الدستورية مشيرا الي ان الرئيس وضع يدة علي الجرح للعمل علي معالجتة من خلال العمل الجاد والفعال سواء من حيث علاقة مصر بدول العالم او من خلال دعم وتنمية الاقتصاد القومي علي اسس وقطاعات ومستهدفات برؤية وطنية او من خلال الحفاظ علي الامن القومي المصري ومحدداته ولذلك اعلن الرئيس عن 5 محاور رئيسية تحدد اهم ملامح العمل الوطني وهي محاور في غاية الاهمية وتشمل العديد من الامور والملفات والقطاعات المختلفة داخليا وخارجيا واهما الحفاظ علي امن الوطن والاهتمام بقطاعات الصناعة والزراعة والسياحة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

وتابع: “وطريقة تعامل مصر مع القضايا الاقليمية والعالمية وكذلك مع دول العالم المختلفة والاستفادة من ثروات مصر بطريقة مثلي وعلي راسها العنصر البشري والكادر البشري والاهتمام ببناء الانسان المصري من خلال توفير كافة الخدمات المتميزة له من صحة وتعليم وغيرها من تلك الخدمات كما ان الرئيس ارسل رسالة واضحة المعالم من خلال الاهتمام بمخرجات الحوار والوطني وقدم دعبس التهنئة للرئيس بمناسبة ولايتة الجديدة داعيا الله ان يعينه ويسدد خطاه”.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي مجلس النواب من خلال

إقرأ أيضاً:

جامعة المنوفية تهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو، بالإنابة عن أسرة جامعة المنوفية من النواب والعمداء والعاملين والطلاب، مشيرا إلى أن ثورة 30 يونيو جاءت تلبيةً لنداء الوطن، حيث استطاع الشعب المصري، بالتعاون مع قواته المسلحة، تصويب المسار والحفاظ على هوية الوطن وسلامته، داعيا الله عز وجل، أن يُعيد هذه الذكرى على رئيس الجمهورية بموفور الصحة والعافية ودوام التوفيق والسداد، وأن يسدد خطاه في مواصلة  مسيرة النهضة التنموية التي تشهدها البلاد في كل المجالات تحت قيادته الحكيمة لينعم الوطن بالخير والتقدم والرخاء، سائلا المولى عز وجل أن يديم على مصرنا الحبيبة وشعبها العظيم نعمة الأمن والأمان.

كما وجه رئيس الجامعة التهنئة إلى الشعب المصري ورجال القوات المسلحة والشرطة، مؤكدًا على أهمية هذه الثورة في التعبير عن إرادة الشعب وتماسكه.

وثمن القاصد الإنجازات الملموسة التي تشهدها الدولة المصرية على كافة الأصعدة تحت قيادة الرئيس السيسي، مشيرًا إلى المشروعات العملاقة في مختلف المجالات التي غيرت معالم الدولة المصرية وأطلقت قاطرة البناء والتنمية نحو بناء الجمهورية الجديدة.

كما أكد الدكتور أحمد القاصد على حرص الجامعة على مواصلة جهودها نحو التطوير والتقدم، وتجديد العهد لفخامته لنمضي خلف قيادته الرشيدة والعمل الجاد من أجل استكمال مسيرة التنمية ورفعة شأن الوطن، داعيًا الله لمصرنا الغالية بمزيد من التقدم والنماء.

مقالات مشابهة

  • سميرة لوقا تكتب: وتستمر مسيرة بناء الجمهورية الجديدة
  • القصبي: في ذكرى 30 يونيو دعونا نستعيد مسيرة التنمية والتقدم التي شهدتها مصر خلال فترة حكم الرئيس السيسي
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: ثورة 30 يونيو جسدت إرادة المصريين ودشنت الجمهورية الجديدة
  • «حماة الوطن»: كلمة الرئيس السيسي رسالة ثقة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • جامعة المنوفية تهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • المفتي يهنئ الرئيس السيسي بذكرى «30 يونيو»: استجابة طبيعية لإرادة الشعب
  • حزب حماة الوطن يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى 30 يونيو
  • القس أندريه زكي: ثورة 30 يونيو دليل على وعي الشعب المصري بأهمية الوطن
  • بالفيديو.. كاتب صحفي: تأهيل وتمكين الشباب محور إستراتيجي في بناء الجمهورية الجديدة
  • تأهيل وتمكين الشباب محور استراتيجي في بناء الجمهورية الجديدة (شاهد)