كشفت وسائل إعلامية، اليوم الأربعاء، عن إطلاق 10 قذائف مدفعية باتجاه موقع «رويسات العلم» الإسرائيلي في تلال «كفر شوبا» اللبنانية المحتلة.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ180 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 32 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًحزب الله يستهدف موقع رويسات العلم ويحقق إصابات مباشرة

في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة.. حزب الله يستهدف موقع «رويسات العلم» بالأسلحة الصاروخية

حزب الله يستهدف موقع «زبدين» و «رويسات العلم» في مزارع شبعا المحتلة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين ارتفاع عدد شهداء غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان ارتفاع عدد ضحايا غزة استهداف تلال كفرشوبا استهداف رويسات العلم اسرائيل اسرائيل ولبنان اعداد ضحايا العدوان اعداد ضحايا العدوان في غزة الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان اللاجئين الفلسطينيين النازحين الفلسطينيين تل ابيب تلال كفرشوبا تلال كفرشوبا اللبنانية تلال كفرشوبا المحتلة صراع اسرائيل ولبنان ضحايا العدوان في غزة طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدد شهداء غزة عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قصف تلال كفرشوبا قصف رويسات العلم قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مجازر الاحتلال مجازر العدوان مستشفيات غزة موقع رويسات العلم موقع رويسات العلم الإسرائيلي موقع رويسات العلم الاسرائيلي رویسات العلم

إقرأ أيضاً:

تطورات جبهة لبنان.. تبادل ضربات وإسقاط مسيرات

قال حزب الله اللبناني، الثلاثاء، إنه "استهدف موقع بياض بليدا الإسرائيلي المقابل لحدود لبنان الجنوبية بقذائف المدفعية وأصابه إصابة مباشرة‏".

من جانبه، أفاد الجيش الإسرائيلي بأن الدفاعات الجوية أسقطت طائرتين مسيرتين مشتبه بهما انطلقتا من لبنان قبل فترة قصيرة فوق بلدة ديشون الشمالية.

وبحسب موقع "تايمز أوف إسرائيل"، اندلعت حرائق في المنطقة نتيجة للاعتراضات.

وقالت خدمة الإطفاء والإنقاذ إن 5 فرق متواجدة في مكان الحادث لمكافحة الحريق.

وأضاف الجيش أنه ضرب المباني التي يستخدمها حزب الله والبنية التحتية الأخرى في منطقتي الخيام والعديسة.

ويحدث تبادل إطلاق نار شبه يومي على طول الحدود اللبنانية مع شمالي إسرائيل منذ أن شنت حركة حماس هجوما على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر.

ونقل موقع "أكسيوس" عن مسؤول أميركي وآخر إسرائيلي، أن مبعوث الرئيس بايدن إلى لبنان آموس هوكستاين أكد للمسؤولين هناك أثناء زيارته لبيروت الأسبوع الماضي، أن حزب الله مخطئ في الاعتقاد أن الولايات المتحدة ستكون قادرة على منع إسرائيل من "غزو لبنان" إذا استمر الحزب في هجماته.

وبحسب الموقع، فإن إدارة بايدن تشعر بقلق بالغ لأن كلا من إسرائيل وحزب الله يخطئان في التقدير، حيث يصعدان لهجة خطابيهما وتزداد العمليات القتالية بينهما على الأرض، ورغم ذلك يعتقدان أنهما يمكنهما تجنب حرب شاملة.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف موقع ‏العاصي بالأسلحة الصاروخية.. ويحقق إصابات مباشرة
  • الاحتلال يستهدف مقابر الشهداء في لبنان انتقاما لحرائق المطلة
  • 4 صواريخ مضادة للدروع تستهدف موقع المطلة شمال الأراضي المحتلة.. والاحتلال يرد
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تدميره مربضا لإطلاق الصواريخ في رفح (فيديو)
  • فاشل .. كوريا الشمالية تطلق صاروخًا باليستيًا باتجاه البحر الشرقي
  • تطورات جبهة لبنان.. تبادل ضربات وإسقاط مسيرات
  • هجوم بالطائرات المسيرة لحزب الله ضد موقع للجيش الإسرائيلي
  • المقاومة اللبنانية تستهدف موقعين للعدو الإسرائيلي وتحقق فيهما إصابات مباشرة
  • حزب الله يستهدف مستعمرتي المنارة ومرغليوت وموقع السماقة
  • بعد مزاعم تخزين الأسلحة.. سفراء ومندوبو وكالات أنباء يجوبون مطار بيروت