RT Arabic:
2024-06-30@12:48:19 GMT

مصر.. قرار بشأن الكهرباء خلال عيد الفطر

تاريخ النشر: 3rd, April 2024 GMT

مصر.. قرار بشأن الكهرباء خلال عيد الفطر

كشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر أن مركز التحكم القومى للشبكة الكهربائية ملتزم بقرار وقف تطبيق جدول تخفيف الأحمال اعتبارا من أول أيام شهر رمضان المبارك.

إقرأ المزيد مصر.. وقف قطع التيار الكهربائي

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لجريدة "اليوم السابع"، أنه من المتوقع أن يتم الاستمرار في وقف تخفيف الأحمال وعدم قطع التيار الكهربائي عن المشتركين خلال إجازه عيد الفطر المبارك، لافتا إلى أن الهدف من عدم تخفيف الأحمال هو رفع الأعباء عن المواطنين خلال إجازة العيد.

وتابع المصدر، أن وزارة الكهرباء ممثلة في الشركة القابضة وشركاتها التابعة مستمرة فى تطبيق قرار وقف تخفيف الأحمال بدءا من أول يوم في شهر رمضان وحتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك لحين إصدار قرارات جديدة من قبل مجلس الوزراء، كاشفا أن تطبيق القرار يتم بالتنسيق مع وزارة البترول.

وتعمل مصر على استمرار خطة التخفيف في ظل ارتفاع أسعار الوقود عالميا تزامنا مع تراجع إنتاج الطاقة الكهربائية من الطاقات الجديدة والمتجددة.

المصدر: اليوم السابع

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google تخفیف الأحمال

إقرأ أيضاً:

تعزيز فيتامين د عبر تعريض الفطر للشمس

يُعد نقص فيتامين "د" من أكثر المشاكل الغذائية شيوعاً، ويرتبط بالعديد من الأمراض. وعلى الرغم من أن أشعة الشمس هي المصدر الرئيسي لهذا الفيتامين، إلا أن الحصول عليه يتطلب التعرض المباشر للشمس، وليس من وراء الزجاج. يواجه النباتيون تحدياً في الحصول على فيتامين "د"، حيث يعتبر الفطر (المشروم) المصدر النباتي الوحيد لهذا الفيتامين.

ينصح خبراء التغذية، بحسب "ستادي فايندز"، بتعزيز حصة فيتامين "د" في الفطر عن طريق تعريضه لأشعة الشمس قبل تناوله. تشمل الطريقة تقطيع الفطر وتركه في الشمس لمدة 15 دقيقة أثناء تحضير الطعام، مما يزيد من محتواه من فيتامين "د". يمكن تخزين الفطر بعد تعريضه للشمس لاستخدامه لاحقاً، مما يساهم في تحسين قيمته الغذائية بشكل ملحوظ.

تشمل الأطعمة التي تحتوي بشكل طبيعي على فيتامين "د" أنواعاً من الأسماك مثل السلمون والسردين والرنجة والتونة، بالإضافة إلى كبد سمك القد وكبد البقر. يظل تعرض الجلد المباشر للشمس الطريقة الأكثر فعالية للحصول على فيتامين "د". بالإضافة إلى ذلك، استخدم الطب التقليدي الفطر منذ آلاف السنين لعلاج العديد من الحالات مثل السرطان والاكتئاب وارتفاع ضغط الدم، وقد أكدت الدراسات الحديثة هذه الفوائد الصحية.

مقالات مشابهة

  • عاجل:- حقيقة تخصيص أرقام للإبلاغ عن انقطاع الكهرباء وموعد وقف تخفيف الأحمال في 2024
  • تعزيز فيتامين د عبر تعريض الفطر للشمس
  • لخفض الفاتورة وتقليل ساعات تخفيف الأحمال.. نصائح الاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية
  • بعد تقليص قطعها إلى ساعتين.. خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • لتجاوز أزمة تخفيف الأحمال.. «الكهرباء» تناشد المواطنين الإبلاغ عن سارقي التيار
  • مش موضوع كوميدي.. ياسمين عز تنتقد تعليقات قطع الكهرباء (فيديو)
  • قبل ما تقطع عليك.. خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • 4 خطوات لتشغيل التكييف بأعلى برودة وأقل استهلاكا للكهرباء
  • مصر.. تحذير لسارقي الكهرباء ودراسة لتعديل موعد قطعها
  • أغلبها يعمل بدون ترخيص.. تخفيف الأحمال على إعلانات الشوارع بقنا ضرورة وطنية