صحافة العرب:
2024-07-06@02:00:55 GMT

أحداث اليوم السابع عشر من عدوان تموز 2006..

تاريخ النشر: 28th, July 2023 GMT

أحداث اليوم السابع عشر من عدوان تموز 2006..

شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن أحداث اليوم السابع عشر من عدوان تموز 2006، حلت الذكرى الـ17 للحرب التي شنها العدو الاسرائيلي على لبنان في يوم 12 تموز يوليو من العام 2006 واستمرت 33 يوما، وعلى الرغم من ارتكاب .،بحسب ما نشر قناة المنار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أحداث اليوم السابع عشر من عدوان تموز 2006.

.، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أحداث اليوم السابع عشر من عدوان تموز 2006..

حلت الذكرى الـ17 للحرب التي شنها العدو الاسرائيلي على لبنان في يوم 12 تموز/يوليو من العام 2006 واستمرت 33 يوما، وعلى الرغم من ارتكاب الصهاينة جرائم فظيعة بحق المدنيين واستخدامهم القوة المفطرة لإحداث تدمير هائل في البنى التحتية والابنية السكنية في مختلف المناطق لا سيما الضاحية الجنوبية لبيروت وقرى الجنوب والبقاع.

رغم كل ذلك خرجت “إسرائيل” بأكبر هزيمة في تاريخها، جراء الضربات التي وجهتها لها المقاومة الاسلامية سواء باستهداف الداخل الصهيوني او بتلقين القوات البرية والبحرية دروسا في المواجهة، كل ذلك تصديقا للمرحلة الجديدة في أمتنا التي أعلن عنها الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله وعنوانها “ولّى زمن الهزائم وجاء زمن الانتصارات”.

موقع المنار يعرض أحداث اليوم السابع عشر (28 تموز/يوليو) للعدوان الاسرائيلي في العام 2006: المواجهات البرية بين المقاومة الاسلامية وقوات العدو مستمرة عند الحدود مع فلسطين المحتلة، ومجموعة من المقاومة تنجح في محاصرة تجمع إسرائيلي عند الطرف الجنوبي لبلدة مارون الراس، وتمطره بالقذائف الصاروخية والهاون، ما استدعى تدخل طيران العدو لاجلاء الاصابات.

مجاهدو المقاومة يتابعون هجماتهم ويكمنون لقوتين معاديتين في تلة مسعود ومربع بنت جبيل – عيناثا – عيترون – مارون الراس، ما اضطرهم للانسحاب بعد تكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

كيان العدو الصهيوني يكمل مسلسل مجازره بتدمير المباني السكنية بمن فيها، وترتكب آلته الحربية مجازر بالجملة في بلدات حداثا وكفرجوز وياطر ودير قانون النهر وحصيلة الضحايا 16 شهيدا وعشرات الجرحى.

الطائرات الحربية المعادية تشن 7 غارات على منطقة جبل الباروك بعد سقوط طائرة استطلاع من نوع (أم.ك)، وتستهدف موكبا صحفيا عند قرية عيتا الشعب، ما أدى لإصابة مصور تابع للتلفزيون الالماني وسائق السيارة بجروح طفيفة.

المقاومة الاسلامية تنفذ قرارها بالانتقال إلى  مرحلة “ما بعد حيفا”، وتدخل في المعادلة وللمرة الاولى صاروخا جديدا من نوع خيبر واحد، وتستهدف مدينة العفولة البعيدة 50 كلم عن الحدود اللبنانية، وتمطر مدينتي عكا وصفد وقاعدة دالتون الاستخباراتية، وتشعل مستوطنات كريات شمونا – معالوت – نهاريا – كرمائيل سنير – كابري – غشر- عازيف – ميتسوفا – نهاريا بالصوا

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أحداث اليوم السابع عشر من عدوان تموز 2006.. وتم نقلها من قناة المنار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ثكنات إسرائيل العسكرية تنهار أسفل 200 صاروخ لحزب الله.. انتقاما لابو نعمة

عدة ثكنات ومواقع عسكرية إسرائيلية ضربها حزب الله اليوم الخميس،بـ 200 صاروخ، انتقاما لاغتيال القيادي أبو نعمة، والاعتداء على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة ‏وخصوصًا بلدة شبعا وإصابة امرأة مدنية .

 

ونشر حزب الله في بيانه اسماء الممواقع التي تم استهدافها منذ صبح اليوم حتى الآن وعددهم 17 موقع

1 - تموضع مستحدث لجنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة ‏كفربلوم بصلية من صواريخ الكاتيوشا كردٍ على ‌‏‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة ‏وخصوصًا بلدة شبعا وإصابة امرأة مدنية

2 - وموقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بصاروخ بركان ثقيل.

3- موقع ‏المرج بصاروخ بركان ثقيل

4- موقع ‏البغدادي بصاروخ بركان ثقيل

5- موقع ‏بياض ‏بليدا بصاروخ بركان

 

وردا على الاعتداء ‏واغتيال أبو نعمة الذي نفذه العدو في منطقة الحوش في مدينة ‏صور، قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية بأكثر من 200 ‏صاروخ من مختلف الأنواع المواقع التالية:

6- مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في ثكنة اييليت

7- مقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة كاتسافيا

8- مقر قيادة كتيبة المدرعات التابع للواء ‏السابع في ثكنة غاملا

9- مقر قيادة الفرقة 210 (فرقة الجولان) في قاعدة نفح

10- مقر ‏فوج المدفعية التابع للفرقة 210 في ثكنة يردن

11- مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في ثكنة اييليت

12- مقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة كاتسافيا

13- مقر قيادة المنطقة الشمالية في قاعدة ‏دادو

14- قاعدة استخبارات المنطقة الشمالية ميشار

15- مقر قيادة لواء حرمون 810 في ‏ثكنة معاليه غولاني

16- القاعدة الرئيسية الدائمة لفرقة 146 ايلانيا

17- مقر لواء غولاني ‏ووحدة إيغوز في ثكنة شراغا

مقالات مشابهة

  • المقاومة اللبنانية تستهدف العدو الإسرائيلي في الرمثا
  • بالصور.. أبرز الأحداث في أسبوع
  • ثكنات إسرائيل العسكرية تنهار أسفل 200 صاروخ لحزب الله.. انتقاما لابو نعمة
  • تنظيم 21 ضبطاً تموينياً بحق فعاليات مخالفة في السويداء
  • أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة الجماعية الصهيونية على غزة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مواقع العدو الإسرائيلي بصواريخ ثقيلة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 38011 شهيداً و87445 جريحاً
  • عز الدين: العدوّ أعجز من أن يقوم بهجومٍ بريٍّ على لبنان
  • المقاومة اللبنانية تنفذ هجوماً جوياً بسرب من ‏المسيرات الانقضاضية على مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث للعدو الإسرائيلي في ثكنة اييلايت، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة كاتسافيا، ومقر قيادة المنطقة الشمالية في قاعدة ‏دادو، وقاعدة استخبارات المنطقة ال
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تبارك عملية كرمئيل وتعتبرها رد طبيعي على جرائم العدو