شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن همومة اعتماد البرلمان لخارطة الطريق جعل المسار ممهدا فعليا نحو إجراء الانتخابات، الوطن متابعات قال عضو مجلس الدولة 8220;أحمد همومة 8221; أن البرلمان باعتماده خارطة الطريق يصبح المسار ممهدا فعليا .،بحسب ما نشر الوطن الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات همومة: اعتماد البرلمان لخارطة الطريق جعل المسار ممهدا فعليا نحو إجراء الانتخابات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

همومة: اعتماد البرلمان لخارطة الطريق جعل المسار...
الوطن|متابعات قال عضو مجلس الدولة “أحمد همومة” أن البرلمان باعتماده خارطة الطريق يصبح المسار ممهدا فعليا نحو إجراء الانتخابات كما أن مجلس الدولة سينظر في التعديلات التي أجراها مجلس النواب والتي سوف تحال إلينا. وأشار “همومة” أنه في حال كانت هذه التعديلات لا تلمس جوهر وروح القوانين، خاصة أهم شروط الترشح التي كانت نقطة الخلاف حتما فستكون ليبيا على أبواب انتخابات عامة قبل منتصف العام القادم و إذا كانت التعديلات التي أجراها مجلس النواب جوهرية فسنكون داخل نفق آخر مظلم. وأكد ان اختيار حكومة تنفيذية يناط بها إجراء هذه الانتخابات من اختصاص البرلمان دون غيره وهذا منصوص عليه في الاتفاق السياسي، وأن سحب الثقة من أي حكومة يكون بالتوافق مع مجلس الدولة وهذا ما حدث مع حكومة الدبيبة عندما سحب مجلس النواب الثقة منها بالمخالفة للاتفاق السياسي مشيراً أن النواب لم يتمكن من سحب الثقة كاملة من حكومة الدبيبة وبقيت تمارس مهامها وباعتراف المجتمع الدولي لها لهذا السبب.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل همومة: اعتماد البرلمان لخارطة الطريق جعل المسار ممهدا فعليا نحو إجراء الانتخابات وتم نقلها من الوطن الليبية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مجلس الدولة

إقرأ أيضاً:

الجريدة الرسمية تنشر قرار اعتماد الجمعية العامة للقوائم المالية لبنك مصر

نشرت الجريدة الرسمية، قرار الجمعية العامة لبنك مصر بخصوص اعتماد القوائم المالية للبنك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023، وذلك في العدد رقم 215 تابع في 30 سبتمبر 2024.

وجاء في المادة الأولى، يجتمع مجلس الإدارة في مركزه الرئيسي بصورة دوريــة منتظمة بناء على دعوة رئيس المجلس، أو أغلبية أعضائه، وللرئيس التنفيذي العضو المنتدب أن يطلب من رئيس المجلس دعوته للانعقاد على أن يكون ذلك مصحوبا بجدول الأعمال التي يرغب في عرضها ويكون الأصل هو الحضور الفعلي للأعضاء، وفي حالة تعذر ذلك، يجوز المشاركة عبر الفيديو أو باستخدام الهاتف أو إحدى وسائل الاتصال البصرية أو السمعية المؤمنة، وتحسب هذه المشاركة ضمن نصاب الحضور والتصويت.

ويجوز أن ينعقد المجلس خارج المركز الرئيسي بشرط أن يكون هذا الاجتماع داخل جمهورية مصر العربية ومع عدم الإخلال بدورية انعقاد مجلس الإدارة يجوز في الحالات العاجلة أن يصدر المجلس قرارات بالتمرير على أن يقتصر ذلك على الموضوعات الهامة التي يتعذر انتظار انعقاد المجلس لها شريطة موافقة جميع أعضاء المجلس على تلك القرارات وعلى أن يتم اعتمادها في أول اجتماع مجلس إدارة لاحق.

ولا تعتبر الموافقات الصادرة بالتمرير بمثابة اجتماعات للمجلس وذلك كله وفقا للقواعد الرقابية الصادرة من البنك المركزي المصري وخاصة تعليمات الحوكمة.

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء يوافق على إجراء امتحانات الدور الثالث
  • «لجنة تعليم البرلمان» تناقش بقضايا التعليم العالي والتقني
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار اعتماد الجمعية العامة للقوائم المالية لبنك مصر
  • أردوغان يعلق على دعوات إجراء انتخابات مبكرة
  • ليبيا…البرلمان يصوّت على اعتماد محافظ جديد للمصرف المركزي
  • العرفي: مسألة اكتمال النصاب في جلسة اعتماد محافظ المصرف المركزي غير مؤثرة
  • باحث: اعتماد اتفاق المركزي سيؤثر على سعر صرف الدولار والدينار بالإيجاب
  • بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية النمساوية
  • رفضه سعيد مرشحا وباركه رئيسا.. مجلس نواب تونس يقر تنقيح القانون الانتخابي
  • العرفي؛ المحافظ الجديد مُطّلع ويعلم خبايا السوق الموازي والاعتمادات