آخر تحديث: 3 أبريل 2024 - 12:30 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة، مساء أمس الثلاثاء، إن مقتل سبعة من العاملين في مؤسسة ورلد سنترال كيتشن الخيرية التي أسسها الطاهي الشهير خوسيه أندريس في غزة “هو النتيجة الحتمية للطريقة التي تُدار بها هذه الحرب في الوقت الحالي”.

وأضاف أن الأمم المتحدة “تدعو مجدداً” إلى وقف فوري لإطلاق النار لأغراض إنسانية في الحرب الاسرائيلية على أهالي غزة .وقال بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي إن الغارة الجوية الإسرائيلية التي أدت إلى مقتل موظفي الإغاثة، الاثنين، غير متعمدة و”مأساوية”.وقال دوجاريك للصحفيين: “تعدد مثل هذه الأحداث هو النتيجة الحتمية للطريقة التي تُدار بها هذه الحرب”.وأضاف: “قُتل ما لا يقل عن 196 من موظفي الإغاثة منذ أكتوبر في الأراضي الفلسطينية المحتلة وهي أحد أخطر وأصعب أماكن العمل في العالم”.وذكر دوجاريك أن سيجريد كاج منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار لغزة اجتمعت مع فريق ورلد سنترال كيتشن في غزة قبل ساعات من مقتلهم وأن الهجوم أصابها بالهلع.وتحذر الأمم المتحدة من مجاعة تلوح في الأفق في غزة وتشكو من وجود عقبات أمام إدخال المساعدات وتوزيعها.وقال دوجاريك الثلاثاء: “لدينا آلية لفض الاشتباك”. وأضاف “لاحظنا أنها لا تعمل كما ينبغي. نستمر في إيصال المساعدات… على أساس الفرص السانحة، وهي ليست بأي شكل من الأشكال الطريقة المناسبة لإدارة عملية مساعدات كبيرة”.وحينما سُئل عن الرسالة التي يمكن للأمم المتحدة أن توجهها إلى الحكومة الإسرائيلية بشأن الغارة الجوية، قال “الرسالة هي: اتركوا موظفي الإغاثة يؤدون عملهم”.وقال نائب مندوبة أمريكا لدى الأمم المتحدة روبرت وود، إن الواقعة هي “تذكير آخر” بأنه يتعين على إسرائيل بذل المزيد من الجهد لحماية العاملين في المجال الإنساني والمنشآت التابعة لمنظمات إنسانية في غزة.وقال أمام مجلس الأمن: “من غير المقبول وغير القابل للتفسير أنه بعد مرور ما يقرب من ستة أشهر على هذه الحرب الدموية، لا تعمل آليات تفادي التضارب العسكرية الإسرائيلية بشكل مناسب”.وأضاف: “يجب ألا يحدث هذا مرة أخرى”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: الأمم المتحدة فی غزة

إقرأ أيضاً:

مقاتلو كتيبة جنين يحتفلون بالصواريخ الإيرانية التي استهدفت “إسرائيل” (فيديو)

الجديد برس:

أرسل مقاتلو كتيبة جنين الفلسطينية رسالة قوية إلى إيران، معبرين عن فرحتهم الغامرة بالهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على أهداف داخل “إسرائيل”.

ووصف مقاتلو الكتيبة إيران بأنها “الحبيبة والشامخة”، وأكدوا على أنهم يقفون صفاً واحداً معها في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، مما يعكس الروابط المتينة بين المقاومة الفلسطينية وإيران في مواجهة عدو مشترك.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/مقاتلو-كتيبة-جنين-يحتفلون-بالصواريخ-الإيرانية-التي-استهدفت-إسرائيل-فيديو.mp4

في الوقت نفسه، انتشرت مقاطع مصورة توثق فرحة عارمة اجتاحت قطاع غزة، حيث أظهرت الفيديوهات أهالي القطاع وهم يحتفلون بسقوط الصواريخ الإيرانية على المستوطنات الإسرائيلية. ويظهر هذا التفاعل الشعبي في غزة تضامناً كاملاً مع الرد الإيراني، حيث عبرت الجماهير عن تأييدها لهذه التطورات الميدانية من خلال التهليل والتكبير.

ومساء الثلاثاء، أعلن الحرس الثوري الإيراني أنه نفذ هجوماً كبيراً على “إسرائيل” بوابل من الصواريخ، وذلك رداً على اغتيال قادة المقاومة، وهم رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله.

هذا الرد الإيراني جاء بعد مرحلة من ضبط النفس، وهو ما أكده بيان الحرس الثوري الإيراني، الذي أوضح أن العملية جاءت في سياق الرد على الجرائم الإسرائيلية المتصاعدة.

وأظهرت الاحتفالات في غزة فرحة واضحة بين السكان، خاصة في مخيم جباليا شمال القطاع، حيث رقص الأطفال وعلا صوت الزغاريد، مما يعكس عمق تأثير هذه الضربة الإيرانية على النفوس الفلسطينية.

وفي خان يونس جنوب القطاع، امتدت الاحتفالات إلى الشوارع، معبرين عن دعمهم للصواريخ التي ضربت “إسرائيل” من شمالها إلى جنوبها.

ومن الجدير بالذكر أن الحرس الثوري الإيراني قد حذر الاحتلال الإسرائيلي من أن أي رد عسكري على هذه العملية سيقابل بهجمات أشد تدميراً وأوسع نطاقاً، مؤكداً أن هذه ليست سوى الموجة الأولى من الهجمات.

بالإضافة إلى ذلك، أكد الحرس الثوري الإيراني أن العملية تمت بدعم كامل من المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني والجيش الإيراني، مشيراً إلى أن هذه الهجمات تأتي في سياق التصعيد الإسرائيلي المتزايد ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/أهالي-غزة-يهتفون-احتفالاً-بالرد-الايراني5.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/أهالي-غزة-يهتفون-احتفالاً-بالرد-الايراني4.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/أهالي-غزة-يهتفون-احتفالاً-بالرد-الايراني3.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/أهالي-غزة-يهتفون-احتفالاً-بالرد-الايراني2.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/10/أهالي-غزة-يهتفون-احتفالاً-بالرد-الايراني.mp4

الله أكبر
أهالي الشهداء والنازحين في مدينة غزة يستقبلون الصواريخ الإيرانية بالتهليل والتكبير، تعبيرًا عن تأييدهم وتفاعلهم مع هذه التطورات الميدانية.#إيران #فلسطين pic.twitter.com/Pr1ZtswAwL

— بلال نزار ريان (@BelalNezar) October 1, 2024

#شاهد| فرحة عارمة بين أهالي غزة؛ إثر مشاهدة صواريخ إيرانية تستهدف تل "أبيب"#إيران pic.twitter.com/7uChqgxFkt

— محمد لمين بليلي (@bellmolamine) October 1, 2024

شاهد .. فرحة واسعة في قطاع #غزة بقصف إيران للقواعد الاسرائيلية في #فلسطين المحتلة pic.twitter.com/562xAVrSk0

— قناة المنار (@TVManar1) October 1, 2024

مقالات مشابهة

  • مقاتلو كتيبة جنين يحتفلون بالصواريخ الإيرانية التي استهدفت “إسرائيل” (فيديو)
  • الدويري: هذه مميزات صاروخ “فتاح 1” الإيراني الذي ضرب إسرائيل
  • إيران: إذا قامت “إسرائيل” بالرد فسنرد رداً مدمراً
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • بوريل: يجب تجنب أي “تدخل عسكري آخر” في لبنان
  • سيجلب الدمار للبلدين..الأمم المتحدة تحذر إسرائيل من غزو لبنان
  • سلطنة عمان تؤكد للعالم ضرورة وضع حد للإبادة الجماعية التي تمارسها إسرائيل
  • الأمم المتحدة: توسيع إسرائيل للحرب لن يجلب سوى المزيد من النازحين والمعاناة للمدنيين
  • البرهان و”الملكية الوطنية للحلول” للحرب
  • “التعاون الإسلامي” تؤكد أهمية إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين