تمكن كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي في 45 دقيقة فقط، من فعل كل ما يمكن تخيله في كرة القدم، وذلك خلال مواجهة أبها، ضمن الجولة 26 من دوري روشن للمحترفين.

 

ونجح صاروخ ماديرا في تسجيل ثلاثة أهداف (هاتريك)، مما أدى إلى فوز النصر على أبها 8-0، وبهذه النتيجة التاريخية الثقيلة، تمكن الفريق العاصمي من تعزيز مركزه، في المركز الثاني بـ جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 62 نقطة.

 

وسجل الهدفين الأول والثاني بطريقة بشكل أكثر من رائع، من ركلتين حرتين مباشرتين.

 

سُجِّل الهدف الأول من ركلة حرة بـ تسديدة قوية لم يتمكن الحارس من التصدي لها في الدقيقة 11، وبعد 10 دقائق فقط، أحرز رونالدو الهدف الثاني من ركلة حرة أيضُا من الجهة اليسرى وسددها بشكل متقن.

كريستيانو رونالدو

بهدفيه الليلة، أصبح اللاعب الأول الذي يسجل هدفين من ركلتي حرة في مباراة واحدة، منذ جلال الداودي مع الرائد ضد الوحدة في عام 2019.

 

رونالدو يواصل مطاردة ميسي

 

وواصل رونالدو محاولته لمطاردة منافسه الأرجنتيني ليونيل ميسي، في عدد الأهداف المُسجلة من ركلات الحرة، حيث وصل عدد أهداف "الدون" إلى 63 هدفًا، من ركلات حرة مباشرة رفقة الأندية والمنتخب البرتغالي.

 

انخفض الفارق مع نجم إنتر ميامي الأمريكي إلى ركلتين فقط مع ميسي، حيث سجل 65 هدفًا من ركلات حرة مباشرة، علمًا بأنه تفوق على دييجو مارادونا وزيكو (62).

 

ولا يتجاوز رونالدو في تسجيل الركلات الحرة إلا البرازيلي جونينيو برنابوكانو بـ 77 هدفًا، والبرازيلي بيليه بـ 70 هدفًا، والأرجنتيني فيكتور ليجروتاجيلي بـ 66 هدفًا، والبرازيلي رونالدينيو بـ 66 هدفًا، والإنجليزي ديفيد بيكهام بـ 65 هدفًا، إلى جانب ميسي.

كريستيانو رونالدوصراع هدافي دوري روشن

 

ونجح رونالدو بفضل هذه الثلاثية، في تعزيز موقعه الأول في قائمة هدافي الدوري السعودي بـ 29 هدفًا، حيث يتفوق بفارق 7 أهداف عن الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال الذي يملك 22 هدفًا.

 

يذكر أن البرتغالي بات على بُعد ثلاثة أهداف، من أن يصبح الأكثر مساهمةً في تسجيل الأهداف خلال موسم واحد في الدوري، على قدم المساواة مع اللاعب المغربي عبد الرزاق حمد الله، الذي سجل 43 هدفًا في موسم 2018-2019.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رونالدو كريستيانو رونالدو النصر السعودي دوري روشن أبها ميسي مارادونا کریستیانو رونالدو

إقرأ أيضاً:

بمشاركة رونالدو.. منتخب البرتغال يسقط أمام جورجيا في كأس أمم أوروبا 2024

سقط منتخب البرتغال الأول لكرة القدم أمام نظيره جورجيا بثنائية نظيفة في المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء على ملعب "فيلتنيس أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بكأس أمم أوروبا 2024.

أحداث مباراة البرتغال ضد جورجيا في كأس أمم أوروبا

سجل خفيتشا كفاراتسخيليا أول أهداف اللقاء لصالح جورجيا في الدقيقة 2 من عمر الشوط الأول، بعد تمريرة رائعة من ميكوتادزي إلى كفاراتسخيليا الذي سدد تسديدة يسارية من داخل منطقة الجزاء، سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

أوكرانيا تسجل رقما سلبيا في يورو 2024 هدف كفاراتسخيليا أمام البرتغال في يورو 2024

وتمكن جيورج ميكوتادزي من تسجيل الهدف الثاني لصالح جورجيا في الدقيقة 57 عن طريق ركلة جزاء، نفذها ميكوتادزي بتسديدة أرضية، سكنت الشباك على يسار الحارس دييجو كوستا.

مقالات مشابهة

  • نتيجة وملخص أهداف مباراة أمريكا ضد بنما في كوبا أمريكا 2024
  • نجم البرتغال السابق: رونالدو لاعب كبير ومصدر ثقة لزملائه
  • جورجينا تسحب البساط من نجوم الكرة في البرتغال
  • بمشاركة رونالدو.. منتخب البرتغال يسقط أمام جورجيا في كأس أمم أوروبا 2024
  • رقم سلبي يطارد كريستيانو رونالدو مع منتخب البرتغال
  • رونالدو ينفجر غضبا لهذا السبب خلال مباراة البرتغال ضد جورجيا
  • كريستيانو رونالدو ينفرد برقم تاريخي جديد في مباراة البرتغال ضد جورجيا
  • شاهد.. غضب شديد من رونالدو بعد الشوط الأول لمباراة البرتغال وجورجيا
  • يورو 2024| رونالدو يقود منتخب البرتغال لمواجهة جورجيا
  • تشكيل البرتغال ضد جورجيا في يورو 2024.. كريستيانو رونالدو أساسيًا