صحافة العرب:
2024-09-29@16:30:14 GMT

تظاهرات وأزمة سياسية تعصفان بالكيان المحتل

تاريخ النشر: 28th, July 2023 GMT

تظاهرات وأزمة سياسية تعصفان بالكيان المحتل

شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن تظاهرات وأزمة سياسية تعصفان بالكيان المحتل، و حاول نتنياهو التقليل ئمن الحجم المعطى للتعديلات، واصفا إياها في تصريح لتلفزيون أميركي بأنها تصحيح طفيف ، نافيا سعيه إلى إضعاف المحكمة .،بحسب ما نشر عرب جورنال، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تظاهرات وأزمة سياسية تعصفان بالكيان المحتل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تظاهرات وأزمة سياسية تعصفان بالكيان المحتل

و حاول نتنياهو التقليل ئمن الحجم المعطى للتعديلات، واصفا إياها -في تصريح لتلفزيون أميركي- بأنها "تصحيح طفيف"، نافيا سعيه إلى إضعاف المحكمة العليا. وبينما دعا الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ للهدوء؛ اتهم رئيس الموساد الأسبق تامير باردو رئيس الوزراء بتفكيك الجيش وتمزيق إسرائيل.

وحاول متظاهرون إغلاق أحد الطرقات الرئيسية في تل أبيب قبل أن تمنعهم الشرطة الإسرائيلية؛ التي قالت إن قواتها تستعد لمواجهة أي تصعيد في العنف من جانب المحتجين على إقرار الكنيست مؤخرا بند المعقولية الذي يصادر صلاحيات المحكمة العليا وقضاتها في إلغاء قرارات الحكومة وأذرعها التنفيذية بحجة عدم المعقولية.

ويتهم المتظاهرون نتنياهو بالعمل على الحد من استقلالية المحكمة العليا، في الوقت الذي يدفع فيه ببراءته في محاكمة فساد، وبتغيير نظام العدالة من جانب واحد بما يضر بالليبراليين العلمانيين الذين كانوا مهيمنين في وقت ما.

ونشرت شيكما بريسلر، وهي من قادة الاحتجاجات، ملصقا في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي يقول "الحكومة غير شرعية". وأضافت أن "الاحتجاجات ستستمر كما هو مقرر لها في الوقت نفسه الذي يتم فيه تكثيف الإجراءات واستخدام أدوات لم تستخدم من قبل".

وتصاعدت حدة الأزمة الدستورية، التي دخلت شهرها السابع الاثنين الماضي بعد أن أقر الكنيست أول التعديلات القضائية التي يتبناها نتنياهو.

وقدمت جماعات تراقب الأوضاع السياسية طعنا على القانون الجديد أمام المحكمة العليا لإلغائه، مما يمهد الطريق أمام مواجهة غير مسبوقة بين دوائر الحكومة عند سماع المرافعات في سبتمبر/أيلول المقبل.

لكن المواجهة القانونية ستبدأ الخميس القادم عندما تنظر المحكمة العليا في استئناف ضد مشروع قانون للائتلاف تم التصديق عليه في مارس/آذار الماضي، ويحد من شروط عزل رئيس الوزراء من منصبه.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تظاهرات وأزمة سياسية تعصفان بالكيان المحتل وتم نقلها من عرب جورنال نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المحکمة العلیا

إقرأ أيضاً:

تظاهرات أمام السفارة الأمريكية في تونس تنديداً باغتيال حسن نصرالله

الجديد برس|

تظاهر عشرات التونسيين، اليوم، أمام السفارة الأمريكية في تونس العاصمة احتجاجاً على استشهاد الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله.

المتظاهرون رفعوا صور الشهداء القادة، ورددوا شعارات الثأر وهتافات “الموت لإسرائيل”، مؤكدين استمرار دعمهم للمقاومة الفلسطينية واللبنانية في مواجهة كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وفي تصريح خلال التظاهرة، قال صلاح المصري، عضو الرابطة التونسية للتسامح: “ما حدث كان متوقعاً من السيد حسن نصرالله. ننعاه اليوم بكل حزن، فقد كان الصادق والداعم الأول لفلسطين”.

من جانبها، عبّرت مباركة لبراهمي، النائب السابق بالبرلمان التونسي، عن حزنها الشديد قائلة: “السيد حسن نصرالله كان رمزاً للكرامة والانتصار، وفي الوقت الذي يغرق فيه حكام العرب في الفساد، قدّم نصرالله دمه فداءً للأمة”.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: شعبية نتنياهو فاقت جانتس في الفترة الأخيرة
  • ارتفاع الدولار وأزمة نفط عالمية.. عصف حرب لبنان قد يأتي على الاقتصاد العراقي
  • تظاهرات أمام السفارة الأمريكية في تونس تنديداً باغتيال حسن نصرالله
  • «المحكمة العليا» تناقش تشكيل الدوائر القضائية
  • المحكمة العليا في البرازيل تصدر قرارها بشأن الحظر عن منصة «إكس»
  • الأمن يغلق الطرق المؤدية إلى الجسر المعلق وسط بغداد بعد تظاهرات حاشدة
  • أستاذ علوم سياسية: كلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة أكاذيب وضلالات
  • أستاذ علوم سياسية: كلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة مليئة بالروايات المضللة
  • الرئاسي يدعو النواب إلى إعادة النظر في إنشاء المحكمة الدستورية العليا، ويقول إن “توقيته مثير للقلق”
  • مدافع البيشمركة وأزمة الثقة!