مدير الأمن العام أوعز بتسخير الإمكانيات كافة لتنفيذ قانون العفو العام بالشكل الذي يليق بهذه المكرمة الملكية إجراءات بسيطة لا تتجاوز (15) دقيقة ترافق عملية الإفراج ومستوى تنسيق عالٍ مع الجهات القضائية المعنية العفو العام سينعكس إيجابًا على بيئة مراكز الإصلاح والتأهيل

قال مدير إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل في مديرية الأمن العام العميد فلاح المجالي إن العفو العام الذي أمر به جلالة الملك عبدالله الثاني، مكرمة ملكية سامية جاءت في الشهر الفضيل ولاقت أثرًا طيبًا وإيجابيًا بين النزلاء مذ أن وجّه جلالة الملك الحكومة للسير به.

وأشار إلى أن مدير الأمن العام اللواء الدكتور عبيد الله المعايطة، أوعز بتسخير الإمكانيات كافة، لتنفيذ القانون وبتنسيق تام مع الجهات القضائية وعلى وجه السرعة بما يضمن تنفيذ هذا العفو بالشكل الذي يليق بهذه المكرمة الملكية.

اقرأ أيضاً : النيابة العامة: بدء الإفراج عن المشمولين بالعفو العام اعتبارا من غد الأربعاء

وأكد مدير إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل، في حديثه لإذاعة الأمن العام، اليوم، أن مديرية الأمن العام أنهت كافة الإجراءات القانونية والإدارية المتعلقة بعملها حول تنفيذ هذه المكرمة، منذ صدور الإرادة الملكية السامية بالمصادقة على قانون العفو العام لسنة 2024 ونشره في الجريدة الرسمية.

وأكد المجالي إنه ومنذ صباح اليوم بدأ المدعون العامون بالإفراج عن النزلاء المشمولين بالعفو، مشيرًا إلى أن إجراءات الإفراج الإدارية التي تقوم بها مراكز الإصلاح والتأهيل لا تتعدى ال 15 دقيقة وتشتمل على أمور تسليم مقتنيات نقدية أو عينية وما شابه ذلك.

وبارك المجالي بأسم مديرية الأمن العام في نهاية اللقاء للنزلاء الذين شملهم العفو ودعاهم إلى ضرورة جعل هذا العفو حافزًا للمضي قدمًا في حياتهم وبين مجتمعهم كأفراد فاعلين بعيدًا عن السلوك الجرمي.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: العفو العام مشروع قانون العفو العام مراكز الإصلاح والتأهيل السجون مراکز الإصلاح والتأهیل العفو العام الأمن العام

إقرأ أيضاً:

كفر الشيخ تتصدر بطولة مراكز شباب مصر ضمن مبادرة «100 يوم رياضة»

فاز فريق مركز شباب إدريجة لكرة اليد بمحافظة كفر الشيخ، اليوم، بالمركز الأول في الملتقى الختامي للاتحاد العام لمراكز شباب مصر، على ملاعب التنمية الشبابية بالجزيرة، كما فاز فريق تنس الطاولة من بيلا، بالمركز الثالث وتم تكريم الفريقين في حفل الختام للاتحاد العام ضمن مبادرة «100 يوم رياضة»، ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

وكيل الوزارة يهنئ الفرق الفائزة في اللقاء الختامي للاتحاد العام

وهنأ الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، الفرق الفائزة في اللقاء الختامي للاتحاد العام، مؤكدًا دعم المديرية لكافة اللعبات الرياضية الفردية والجماعية بمراكز الشباب والأندية الرياضية بالمحافظة، لافتًا إلى استمرار دعم فرع الاتحاد بكفر الشيخ للمشاركة على مستوى الأنشطة المركزية التي يُنفذها الاتحاد، متمنيًا استدامة تحقيق المراكز الأولى في المنافسات القادمة.

 

مقالات مشابهة

  • مراجعة مراكز الايواء والنظر في فتح المدارس بالنيل الابيض
  • روسيا تتصدى لـ113 مسيرة أوكرانية وبوتين يوسع تدابير العفو العام عن المجرمين في حال الالتحاق بالمعركة
  • بمناسبة الإحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد.. زيارة إستثنائية لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل
  • قرار عاجل من «الداخلية» لـ النزلاء بمناسبة ذكرى نصر 6 أكتوبر
  • كيف تعامل الأردن مع صواريخ إيران ضد إسرائيل؟
  • كفر الشيخ تتصدر بطولة مراكز شباب مصر ضمن مبادرة «100 يوم رياضة»
  • بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر.. زيارة استثنائية لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل
  • زيارة استثنائية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر
  • احتفالًا بذكرى نصر أكتوبر.. زيارة استثنائية لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل
  • حديث منقوص وغير موفق لوزير الزراعة عن هدْر الطعام.!