لجريدة عمان:
2024-09-19@10:51:21 GMT

722 ترخيصًا مائيًّا بنهاية مارس الماضي

تاريخ النشر: 3rd, April 2024 GMT

722 ترخيصًا مائيًّا بنهاية مارس الماضي

العُمانية: بلغ عدد التراخيص المائية الصادرة عن وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه 722 ترخيصًا مائيًّا في مختلف محافظات سلطنة عُمان خلال مارس الماضي.

ففي محافظة البريمي بلغ عدد التراخيص 57 ترخيصًا، وفي محافظة الداخلية 140 ترخيصًا، و121 ترخيصا في محافظة الظاهرة، و11 ترخيصا في محافظة الوسطى، و6 تراخيص في محافظة ظفار، و8 تراخيص في محافظة مسندم.

فيما بلغ عدد التراخيص في محافظة مسقط 27 ترخيصًا، و53 ترخيصًا في محافظة شمال الباطنة و99 ترخيصًا في محافظة جنوب الباطنة و166 ترخيصًا في شمال الشرقية و34 ترخيصًا في جنوب الشرقية.

كما شملت التراخيص المائية الصادرة طلبات تسجيل الآبار التي بلغت 205 طلبات، وطلبات تراخيص الآبار البالغة 474 طلبا، وطلبا واحدا لإنشاء سد، أما طلبات الأفلاج فقد بلغ عددها 5 طلبات، بينما بلغ عدد طلبات مقاولي حفر الآبار 24 طلبًا، بالإضافة إلى طلبات المشروعات التنموية التي كان عددها 13 طلبا.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: ا فی محافظة ترخیص ا فی بلغ عدد

إقرأ أيضاً:

إنتاج حقل شمال الحمادة يتجاوز 8 آلاف برميل يومياً

طبقاً لبرنامج التطوير للمرحلة الاولي والذي يستهدف انتاج 10 الاف برميل يومياً لحقل شمال الحمادة بالقطعة 47 حوض غدامس التابع لشركة نفوسة للعمليات النفطية ، وصل انتاج الحقل اليوم الي 8170 برميل يوميا من عدد خمسة آبار.

وسيتم وضع بئرين آخرين علي الانتاج مع نهاية شهر سبتمبر للوصول الي 10 الاف برميل يومياً وهو المستهدف من المرحلة الاولي.

ويجري العمل علي استكمال التسهيلات السطحية لباقي الآبار للربط النهائي ليكون عدد الآبار المنتجة 10 آبار ومن المتوقع ان يصل الانتاج الي 15 الف برميل بعد ربط كل الآبار وبمتوسط انتاجية 1500 برميل لكل بئر.

وتم تجهيز كل الآبار بوحدة قياس التدفق المتعدد الاطوار ( Multli Phase Flow Meter )ووحدة تحكم في راس البئر ( Well Head Control Panel ) ومحطة للطاقة الشمسية ( solar Panel ) وصمامات الاقفال في حالات الطوارئ ( Emegency Shutdown Valve ) وكذلك صمام سلامة داخل البئر  )Sub surface Safety Valve (  ووحدة نقل المعلومات عن بعد ( RTU)
كما تم تركيب سياج حماية وكاميرات مراقبة حيث تتم متابعة ومراقبة البئر من غرفة التحكم بمحطة الانتاج والمكتب الرئيسي بطرابلس عن طريق كوابل الالياف البصرية التي تم مدها مع كل خطوط التدفق وخط التجميع وخط الشحن الرئيسي وتركيب منطومة الحماية المهبطية لكل
الخطوط .

مقالات مشابهة

  • إنتاج حقل شمال الحمادة يتجاوز 8 آلاف برميل يومياً
  • «البنك المركزي»: تراجع الدين الخارجي بقيمة 3.9 مليار دولار بنهاية مارس 2024
  • «المركزي»: تراجع الدين الخارجي بقيمة 3.9 مليار دولار بنهاية مارس 2024
  • جدول فترات المرحلة الابتدائية محافظة الشرقية 2024- 2025
  • شريك هيئة الأدب بتبوك يقيم ندوة تثقيفية حول التراخيص الإعلامية
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على أنحاء الشرقية
  • وثائق.. المحكمة الاتحادية ترد طلباً للسوداني: الهيئات المستقلة خاضعة لمجلس النواب
  • وزير السياحة: فتح باب تلقي طلبات تراخيص الفنادق العائمة قريبًا
  • في القدس الشرقية..إسرائيل تأمر بهدم 37 بناية
  • 250 فرصة عمل لأبناء محافظة الشرقية.. التفاصيل