شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن تحمل دلالة رمزية للروس أوديسا مدينة تحلم موسكو بالسيطرة عليها، وأوديسا هي مدينة ساحلية استراتيجية في جنوب غربي أوكرانيا، وثالث أكبر المدن، وتُعرف بلؤلؤة البحر الأسود ورئة لاقتصاد أوكرانيا، ومن أهم مواني .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تحمل دلالة رمزية للروس.

. «أوديسا» مدينة تحلم موسكو بالسيطرة عليها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تحمل دلالة رمزية للروس.. «أوديسا» مدينة تحلم موسكو...

وأوديسا هي مدينة ساحلية استراتيجية في جنوب غربي أوكرانيا، وثالث أكبر المدن، وتُعرف بلؤلؤة البحر الأسود ورئة لاقتصاد أوكرانيا، ومن أهم مواني تصدير الحبوب للعالم.

وتم إنشاء اوديسا عام 1794 خلال عهد الإمبراطورة كاثرين العظيمة، أشهر إمبراطورة حكمت روسيا، وأُدرج مركز المدينة التاريخي في لائحة اليونسكو للتراث العالمي المعرّض للخطر.

وأضاف أن أوديسا تعد الرئة الاقتصادية لأوكرانيا؛ فقبل الحرب كانت تنطلق منها الصادرات الرئيسية كالذرة والحبوب والمعادن، ومن المناطق القريبة منها كميناء يوجني وإليتشفيسك.

خناك سبب آخر لاهتمام موسكو بمدينة أوديسا بخلاف أهميتها الاقتصادية، وهو أن معظم سكانها يتحدثون اللغة الروسية، كما أن سيطرة روسيا على المدينة والميناء سيوفر لها نفوذًا كبيرًا في الحرب.

وقد تحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في أكثر من خطاب، عن أوديسا، كما أن وجود قوات موالية لروسيا بمنطقة ترانسنيستريا الانفصالية، الممتدة على طول الحدود الجنوبية الغربية لأوكرانيا، قد يسهل على الجيش الروسي محاصرة أوديسا والاستيلاء عليها.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تحمل دلالة رمزية للروس.. «أوديسا» مدينة تحلم موسكو بالسيطرة عليها وتم نقلها من صحيفة عاجل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تقضي على 18 مرتزقاً أجنبياً في أوديسا

موسكو-سانا

أفاد منسق العمل السري في مقاطعة نيكولاييف سيرغي ليبيديف اليوم بأن القوات الروسية نفذت هجوماً على موقع للمرتزقة الأجانب في مقاطعة أوديسا وقضت على 18 منهم.

وقال ليبيديف في تصريح لوكالة سبوتنيك: “بالأمس تم استهداف مبنى إداري جديد في ميناء تشيرنومورسك يضم عسكريين ومرتزقة أجانب كانوا قد وصلوا إليه قبل ساعات قليلة من الاستهداف ومعهم معدات ثقيلة وقذائف.. ووفقاً للتقديرات الأولية فقد قُتل 18 مرتزقاً وأصيب حوالي 30 آخرين نتيجة الهجوم، كما تم تدمير المعدات العسكرية التي كانت معهم”.

فيما أشارت تقارير لسلطات الميناء إلى أنه وبعد الضربة بدأ فحص جدي لجميع عمال الموانئ في هذه المنطقة وصادر ضباط إدارة أمن الدولة جنباً إلى جنب مع بعض المفتشين الناطقين باللغة الإنكليزية الهواتف الذكية من العمال.

مقالات مشابهة

  • أوربان يُغضب أوروبا وأوكرانيا بلقائه بوتين في موسكو
  • بوتين: كييف لن توقف إطلاق النار لأن هذا يعني اختفاء ذريعة تمديد الأحكام العرفية
  • رئيس الوزراء المجري أوربان يلتقي بوتين لإجراء محادثات في موسكو في زيارة نادرة يقوم بها زعيم أوروبي
  • البيت الأبيض يبدي قلقه حيال زيارة رئيس الوزراء المجري لروسيا
  • بوتين يجدد شروط إنهاء الأزمة في أوكرانيا
  • الكرملين: زيارة أوربان إلى موسكو كانت بمبادرة من الجانب المجري
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • القوات الروسية تقضي على 18 مرتزقاً أجنبياً في أوديسا
  • بيسكوف: العقلاء في الغرب سيفكرون في خطة بوتين للسلام في أوكرانيا
  • بوتين يُحدد شرط موسكو لإيقاف الحرب على أوكرانيا.. ويُعلق على خطط ترامب