أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة سوهاج، برئاسة المهندس محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين بالمحافظة أنه في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء طارق الفقى محافظ الإقليم، بإحكام السيطرة على الأسواق والمخابز ومحال البقالة التموينية شنت المديرية حملات متفرقة تحت إشراف المهندس عفت رفعت اغابيوس وكيل المديرية لشئون الرقابة والتجارة الداخلية .

واستهدفت الحملات المخابز ومحلات الجزارة والأسواق والمحلات التجارية بنطاق المحافظة لإحكام الرقابة والسيطرة على كافة الأنشطة بأنحاء المحافظة وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية المختلفة في إطار منظومة العمل الرقابي المتكامل لتوفير السلع الأساسية والضرورية للمواطنين.

 وقال المهندس محمد إبراهيم، إن المديرية والإدارات التابعة لها شنت عدد من الحملات المكبرة خلال الاسبوع الماضي على محلات البقالة والمخابز والأسواق في جميع أنحاء المحافظة.

وأكد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الحملات أسفرت عن تحرير عدد من المحاضر والمخالفات بلغ عددها ٥١٧ جنحة تموينية على مدار الأسبوع الماضي في الفترة من ٢٠٢٤/٣/٢٤ وحتى يوم ٢٠٢٤/٣/٣٠ .

وأوضح المهندس محمد إبراهيم، أن بيان المخالفات كالتالي : عدد (١٠٨) محضر  نقص وزن وعدد (٨٤) محضر مواصفات وعدد (١٢٣) محضر عدم إعلان عن مواعيد تشغيل وعدد( ٤٣) محضر نظافة مخبز وغير ذلك من المخالفات التي تم تحريرها بإجمالى عدد ( ٤٨٩) محضر فى مجال المخابز وعدد (٢٣) محضر فى مجال الأسواق وعدد (٥) محاضر فى مجال المواد البترولية . 

بلغت اهم المضبوطات ٦ جنح حيازة وعرض العاب نارية مجهولة المصدر بإجمالي (٥٢٨٠) علبة صواريخ وألعاب نارية وحيازة وعرض مواد بترولية خارج المحطات المرخص لها بإجمالى (٨٠) لتر بنزين وحيازة وعرض سماد كيماوي محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية بإجمالى عدد  (٥٥٨) شيكارة سماد كيماوي وعدد (٢) طن أسمنت مجهول المصدر وعدد ٢ حيازة وعرض سلع بدون فواتير بإجمالى (١٨٠) كيلو سكر .

وأكد المهندس محمد إبراهيم وكيل الوزارة، أنه لن يتم التهاون مع كل من يخالف القانون وسوف يتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة  تجاه المخالفين للقانون.

وأضاف وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بسوهاج، أن المديرية والإدارات التابعة لها تعمل بكل حزم على تشديد الرقابة على جميع الأنشطة التجارية التموينية على مستوى المحافظة لضبط الأسواق والأسعار وتحقيق الاستقرار بكافة الأسواق .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تموين سوهاج الرقابة والتجارة الداخلية محافظ الإقليم الأسواق والمخابز بوابة الوفد الإلكترونية التموین والتجارة الداخلیة المهندس محمد إبراهیم

إقرأ أيضاً:

ضبط 2200 علبة سجائر بدون فاتورة في الفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار ومتابعة التجار، بالتعاون مع إدارتي تموين مركز وبندر الفيوم.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق وتجار التموين.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

تحرير محاضر ومخالفات ضد تجار التموين والمحلات التجارية بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 1500 علبة سجائر بدون فاتورة على تريسيكل بناحية مركز الفيوم، بالإضافة إلى ضبط عدد 700 علبة سجائر بأحد المحلات التجارية ببندر الفيوم، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المخابز المخالفة والتجار شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحلات التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

 وأشار مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن المخالفات عبارة عن نقص وزن لإنتاج الخبز عن الأوزان القانونية، وتغيير مواصفات لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم إعطاء بون صرف الخبز وعدم الإلتزام بمواعيد العمل بالمخابز، وعدم نظافة أدوات العجن بالمخابز، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، وأخطرت النيابه التى تولت التحقيق. 

مقالات مشابهة

  • المنيا: تحرير 200 محضر تمويني بالمخابز والأسواق
  • تحرير 200 محضر في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • تحرير 200 محضر تمويني بالمخابز البلدية في المنيا خلال حملات تفتيشية
  • تموين أسوان: تحرر 479 محضراً ومخالفة لعدد من المخابز البلدية
  • تحرير 32 محضرا تموينيا بأبوقرقاص بالمنيا
  • تحرير 479 محضر في حملات مفاجئة على الأسواق والمخابز بأسوان
  • تحرير 42 مخالفة تموينية بمدينة مطاي
  • التموين: احتياطي القمح والزيت يكفيان 6 أشهر.. والسكر 20 شهرا
  • ضبط 2200 علبة سجائر بدون فاتورة في الفيوم
  • الدقهلية: ضبط 103 مخالفة متنوعة بالمخابز والأسواق