طالب حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب الفلاحين، الحكومة ممثلة في وزارتي الزراعة و التجارة و الصناعة  تأجيل قرار تصدير البصل لمدة شهرين، وذلك تفاديا لعودة ارتفاع أسعار البصل من جديد، و تخفيفا علي أعباء المواطن المصري، متوقعا أنه في حال استئناف قرار التصدير سيصل سعر كيلو البصل إلي أكثر من ٣٠ جنيه ، بعد أن تنخفض سعره حاليا و وصل الي ١٢ و١٥ جنيه رغم ان موسم إنتاجه  وحصاده يبدأ في شهر ابريل و مايو .

واوضح أن السعر العادل للبصل لاينبغي أن يزيد عن ١٠ جنيه لسعر الكيلو، لافتا إلي أن ارتفاع سعر البصل سيؤدي إلي ارتفاع معظم السلع الأخري، وهو ما ليس في صالح المواطن المصري، مشيرا إلي أن قرار استئناف تصدير البصل يقف وراءه بعض  أصحاب المصالح  من المصدرين.
وأشار إلى أن البصل الذي يستخدم في التصدير هو افضل الانواع والذي يسمي ب " الفتيلة"، والذي يكون منه البصل الابيض والاحمر، وهو الذي يصلح للتخزين .

واضاف أن البصل لم يتم حصاد محصوله حتي الان، مشيرا إلي أن البصل الموجود حاليا بالأسواق هو يسمي بالبصل المقور والذي لم يكتمل نضجه، فهو لايصلح للتخزين ولايصلح أيضا للتصدير.
و اوضح نقيب الفلاحين ان الهند تعد من اكبر الدول المصدرة للبصل استمرت في قرارها بحظر تصديره و بالتالي سيكون هناك إقبال كبير علي البصل المصري في الخارج و هو ما سيؤدى إلي إرتفاع اسعار البصل بالنسبة للمستهلكين خلال الفترة القادمة.

و كانت الحكومة ممثلة في وزارتي الزراعة والصناعة أصدرت قرارا بشأن استئناف تصدير البصل مرة أخري، و ذلك بعد ان انتهي حظر تصديره بانتهاء شهر مارس الماضي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ارتفاع سعر البصل نقيب الفلاحين تصدير البصل الحكومة وزارة الزراعة تصدیر البصل

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين الفلسطينيين يشيد بدور الإعلام المصري في أحداث غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال ناصر أبو بكر، نقيب الصحفيين الفلسطينيين إنه لاحظ خلال احتفالية جوائز الصحافة المصرية أن الحاضر الأبرز فيها هو "فلسطين":"هذه الاحتفالية هى الأهم في الوطن العربي، وفلسطين كانت حاضرة من حيث جائزة حرية الصحافة التي نالها وائل الدحدوح وأيضا العديد من الموضوعات التي نال عنها صحفيون مصريون جوائز كانت عن فلسطين".

أضاف أبو بكر، في لقائه مع الإعلامي جابر القرموطي ببرنامج"مانشيت" الذي يذاع عبر قناة CBC، أن القضية الفلسطينية كانت حاضرة في كلمة نقيب الصحفيين خالد البلشي باحتفالية الصحافة المصرية:"هذا ليس بغريب على مصر ولا نقابة الصحفيين المصريين، ونحن لدينا أوثق العلاقات مع نقابة الصحفيين المصريين والإعلام المصري ونفتخر ونعتز بهذه العلاقات بين الصحافة المصرية والفلسطينية ونرى أن الإعلام المصري هو أكثر داعم لقضيتنا".

وتابع نقيب الصحفيين الفلسطينيين:"هناك فرق كبير بين الإعلام العربي والمصري، فالأخير يقوم بدور وواجب كبير في تغطية ما يجري في غزة، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني في حرب الإبادة الجماعية وعلى الإعلام العربي أن يقوم بذات الدور ويحذو حذو الإعلام المصري ويقوم بذات الدور في حجم التغطية والتضامن الكبير وأنا أرى أن الإعلام المصري متقدم على الجميع".

 

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين يشيد بدور الإعلام المصري في أحداث غزة
  • نقيب الفلاحين يحذر من ارتفاع أسعار الطماطم: هتبقى أغلى من المانجا
  • نقيب عام الفلاحين يحذر من ارتفاع أسعار الطماطم: سعرها سيتجاوز كيلو المانجا
  • نقيب الفلاحين يحذر من إرتفاع اسعار الطماطم الفترة المقبلة
  • اجتماع لجنة مشكلة من مجلس النواب لمناقشة برنامج عمل الحكومة الجديدة
  • نقيب الفلاحين: استقرار سعر طن الأرز الشعير اليوم.. وتوقعات بانخفاضه في هذا الموعد
  • ما علاقة الحر؟.. .نقيب الفلاحين يكشف سبب ارتفاع أسعار الطماطم
  • نقيب الفلاحين: الفلاح حاز على تقدير واهتمام الدولة في الفترة الأخيرة
  • "نقيب الفلاحين": مصر اتخذت الكثير من الإجراءات من أجل دعم الفلاح ماليًا
  • الدولار وصل للقمة من جديد.. ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في منتصف تعاملات الثلاثاء