هنأت جامعة مصر للمعلوماتية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحلف اليمين الدستورية، رئيسا لجمهورية مصر العربية لولاية ثالثة جديدة، والتي تعد بداية رسمية للجمهورية الجديدة.

جامعة مصر للمعلوماتية

وأكدت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، الدكتورة ريم بهجت، أن الجامعة جزء أصيل من استراتيجية ورؤية مصر 2030، إذ تعد مصر للمعلوماتية من أوائل الجامعات المتخصصة بالشرق الأوسط وإفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتأثرة بها، ما يتوافق مع توجه الدولة للرقمنة والتحول الرقمي ومواكبة الثورة الصناعية والتكنولوجية التي تشهدها العالم.

وأشارت إلى أن التقنيات الحديثة، وخاصة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تشهد تحولات جذرية في الجمهورية الجديدة، ما يعزز جميع جوانب الحياة من خلال تقديم خدمات متطورة بدعم قوي من التكنولوجيا، وهذا الأمر يتطلب منا كجامعة مد سوق العمل بخريجين مؤهلين ولديهم القدرة على التعامل معه ومع المستحدثات التي سيشهدها المستقبل، وهو ما نلتزم به في جامعة مصر للمعلوماتية ونعمل على تطويره دائماً.

وأوضحت أن الدولة تعزز مكانة الذكاء الاصطناعي، الذي يعد لاعبا حيويا ورئيسيا في عملية الرقمنة الذكية، إذ يعزز ذلك التوجه من التحسن الاقتصادي والتنمية المستدامة، ورفع جودة الحياة من خلال الوصول إلى المعرفة والخدمات العامة بالشكل الأمثل الذي يليق بموروثنا الثقافي والحضاري. ولفتت إلى أن التحول الرقمي يعد محفزاً كبيراً للنمو الاقتصادي، ما يسهم في استدامة التنمية وفتح آفاق متعددة لفرص جديدة للابتكار والتطوير.

وأضافت بهجت أن التكنولوجيا أصبحت وثيقة الصلة بتنمية المجتمعات، إذتلعب دورا مهما في تحقيق أهداف استراتيجية ورؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة 2030، والتي تستهدف وضع مصر ضمن أكبر الاقتصاديات الناشئة في العالم، ما تعمل عليه بتناغم جميع مؤسسات الدولة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة مصر الجامعات التعليم العالي وزارة التعليم العالي جامعة مصر للمعلوماتیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي بذكرى نصر أكتوبر

هنأ الدكتور محمد سامى عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، باسم مجلس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب،  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد فتحي خليفة رئيس الأركان، وقيادات ورجال القوات المسلحة، وجموع الشعب المصرى، بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة، داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها وقياداتها ورجال قواتها المسلحة.

رئيس جامعة القاهرة: انتصارات أكتوبر المجيدة ستظل خالدة فى الأذهان

وأكد رئيس جامعة القاهرة أن انتصارات أكتوبر المجيدة ستظل خالدة فى الأذهان، شاهدة على كفاءة أبناء الوطن في حسن الإعداد والتخطيط ودقة التنفيذ، مشيرا إلى أن أبطال قواتنا المسلحة سطروا صفحات المجد والتضحية وقدموا أرواحهم فداء لمصر لتبقى رايتها عالية خفافة، وعلينا أن نستلهم روح انتصارات أكتوبر في البناء والتنمية بمختلف مجالاتها.

وبهذه المناسبة، ثمن رئيس جامعة القاهرة دور القوات المسلحة في مختلف ملاحم العمل الوطنى، وفي تحقيق تنمية الوطن ونهضته، والمساهمة بقوة فى إنجاز المشروعات القومية العملاقة التي تبرهن يوما تلو الآخر على عظمة مصر وريادتها.

مقالات مشابهة

  • مصر للمعلوماتية تهنئ الرئيس والشعب والقوات المسلحة بالذكرى 51 لنصر أكتوبر
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي بذكرى نصر أكتوبر
  • «قضايا الدولة» تهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • مصر للمعلوماتية تنظم ورشة عمل حول الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • كلية «لاهوت اكسبلورنيشنز» تهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • “الوطنية للصحافة” تهنئ الرئيس السيسي ووزير الدفاع والشعب المصري بذكرى نصر أكتوبر
  • «الوطنية للصحافة» تهنئ الرئيس السيسي ووزير الدفاع بذكرى احتفالات نصر أكتوبر
  • المقداد يؤدي اليمين الدستورية نائبا للرئيس السوري