أي خدمة، هل ظهرت نتيجة الثانوية العامة 2023؟ التعليم تكشف التفاصيل،أنهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعمال رصد وتقدير درجات امتحانات الثانوية .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر هل ظهرت نتيجة الثانوية العامة 2023؟.. «التعليم» تكشف التفاصيل، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

هل ظهرت نتيجة الثانوية العامة 2023؟.. «التعليم» تكشف...

أنهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعمال رصد وتقدير درجات امتحانات الثانوية العامة، تمهيدا لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، خلال الساعات القليلة المقبلة، حيث أدى امتحانات الثانوية العامة العام الدراسي الحالي نحو 798 ألف طالب وطالبة في الشعبتين العلمية والأدبية، وسط إجراءات مشددة لمواجهة الغش الإلكتروني.

إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 خلال ساعات

وكشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لـ«الوطن»، عن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، خلال الساعات القليلة المقبلة، مشيرا إلى أن الوزارة حريصة على مراجعة أعمال رصد وتقدير الدرجات، قبل الإعلان الرسمي تجنبا لحدوث أية أخطاء، موضحا أن جميع أعمال التصحيح انتهت بشكل منضبط، دون أخطاء.

نتيجة الثانوية العامة 2023 مبشرة

وأكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان صحفي، أن نتيجة الثانوية العامة 2023 مبشرة وتحمل مفاجآت سارة للطلاب المجتهدين، مشيرا إلى أن جميع محاضر الغش الإلكتروني التي تم تحريرها خلال الامتحانات، تم إحالتها للشؤون القانونية، للتحقيق، لاتخاذ كافة الإجراءات العقابية ضد المخالفين.

كل طالب سيحصل على درجاته المستحقة في نتيجة الثانوية العامة

وقال وزير التعليم، في تصريحات سابقة لـ«الوطن»، إن كل طالب سيحصل على درجاته التي يستحقها في نتيجة الثانوية العامة، لافتا إلى أنه لا يمكن المساواة بين الطالب المجتهد بآخر غشاش، وأن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عملت على مواجهة الغش الإلكتروني، من خلال تشكيل فرق مكافحة الغش الإلكتروني، لضبط جميع الطلاب المخالفين، وذلك لتحقيق العدالة والمساواة بين جميع الطلاب.

المؤشرات الأولية لنتيجة الثانوية العامة 2023 مبشرة

ونوه وزير التعليم، بأن المؤشرات الأولية لنتيجة الثانوية العامة 2023، مبشرة للغاية، وأن هناك العديد من الطلاب حصلوا على الدرجات النهائية في العديد من المواد، سواء طلاب الشعبة العلمية أو الأدبية، مؤكدا أن جميع أسئلة امتحانات الثانوية العامة اعتمدت على الفهم ونتاج التعلم وليس الحفظ والتلقين.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل هل ظهرت نتيجة الثانوية العامة 2023؟.. «التعليم» تكشف التفاصيل وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی امتحانات الثانویة تکشف التفاصیل

إقرأ أيضاً:

"التعليم" تكشف تفاصيل منح الطلاب الدرجة الكاملة لـ3 أسئلة بامتحان الفيزياء (فيديو)

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزيروجه فورا بتشكيل لجنة فنية لمراجعة أسئلة امتحان الفيزياء للثانوية العامة ونموذج الإجابة بسبب تعدد شكاوى الطلاب.

بالتفاصيل| تعديل نموذج إجابة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 قرارات مهمة بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024

وأضاف  المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم  خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم، الاثنين  بناء على تقرير اللجنة الفنية تقرر منح الدرجة الكاملة لثلاثة أسئلة وهي محل الشكوى من الطلاب، مع تحديد إجابتين صحيحتين من البدائل الأربعة لعدد سؤالين.

90% من أسئلة الامتحان وردت بنفس الأفكار في الأعوام الثلاثة الماضية

وأشار المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم إلى أن أكدت أن 90% من أسئلة الامتحان وردت بنفس الأفكار في امتحانات الأعوام الثلاثة الماضية، وأن الامتحان متدرج الصعوبة.

قرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تعديل نموذج إجابة امتحان الفيزياء للثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بمنح الدرجة الكاملة للسؤال 6 (نموذج أ) في امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.

وقرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني منح الدرجة الكاملة للسؤال 33 (نموذج أ) في امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.

وأقر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني منح الدرجة الكاملة للسؤال رقم 40 (نموذج أ) في امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.

وقرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اعتبار الاجابات (أ - د) للسؤال رقم 20 (نموذج أ) في امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 صحيحة مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.


كما قرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اعتبار الاجابات (أ - ب) صحيحين للسؤال رقم 14 (نموذج أ) في امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.

تقرير لجنة تقييم امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 
وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد طااب اللجنة الفنية منذ إصدار توجيهاته لها بسرعة إعداد تقرير كامل حول مدى صعوبة امتحان مادة الفيزياء ومطابقة الأسئلة للمواصفات، بالنظر بعين الأعتبار لمصلحة الطلاب فى المقام الأول.

وخلص تقرير اللجنة الفنية إلى أن امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 مطابق للمواصفات الفنية وتدرج مستوى الصعوبة (30 في المائة للمستويات العقلية البسيطة و40 فب المائة للمستويات العقلية المتوسطة و30 في المائة للمستويات العقلية العليا).

وأفاد التقرير بأن 90 في المائة من أسئلة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024 تم تناولها بنفس الأفكار في امتحانات نهاية العام السابقة (دور أول - دور ثاني) خلال أعوام (2021، 2022، 2023)، كما تم تناولها في النماذج الاسترشادية.

ونوه التقرير بوجود ملاحظات على صياغة أجزاء من السؤال رقم 6 (نموذج أ) والسؤال رقم 33 (نموذج أ) والسؤال رقم 20 (نموذج أ) والسؤال رقم 14 (نموذج أ) والسؤال رقم 40 (نموذج أ) ضمن أسئلة الاختيار من متعدد (بابل شيت) في امتحان الفيزياء محل شكوى الطلاب.

مقالات مشابهة

  • أبرز الملفات على طاولة وزير التعليم.. تطوير الثانوية العامة وتعيين المعلمين
  • برقم الجلوس.. التعليم تستعد لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • ملفات شائكة على طاولة وزير التربية والتعليم الجديد
  • هل رحل" حجازي" من منصب وزير التربية والتعليم بسبب ملف الثانوية العامة؟ خبراء يجيبون
  • ملفات شائكة على طاولة وزير التربية والتعليم الجديد بعد حلف اليمين
  • وكيل التعليم بالدقهلية يتابع امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • التعليم تنفي تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الأولى
  • الثانوية العامة 2024.. قرار جديد بشأن امتحان الفيزياء الصعب
  • "التعليم" تكشف تفاصيل منح الطلاب الدرجة الكاملة لـ3 أسئلة بامتحان الفيزياء (فيديو)
  • اليوم.. التعليم تُعلن نتيجة تقرير اللجنة الفنية لامتحان مادة الفيزياء