لجريدة عمان:
2024-10-01@22:58:32 GMT

برامج وأنشطة رمضانية متنوعة بشمال الباطنة

تاريخ النشر: 3rd, April 2024 GMT

برامج وأنشطة رمضانية متنوعة بشمال الباطنة

تنفّذ إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة شمال الباطنة ممثلة بقسم الشؤون الدينية خلال شهر رمضان المبارك العديد من البرامج والأنشطة الرمضانية في جميع ولايات المحافظة.

ويقول محمد بن خميس البادي رئيس قسم الشؤون الإسلامية بإدارة الأوقاف والشؤون الدينية بشمال الباطنة: "إنَّ البرنامج الرمضاني لهذا العام تنوعت فقراته على جميع جوامع ومساجد ولايات المحافظة من خلال إقامة المحاضرات والدروس الدينية حول أحكام الصيام، وفضائل شهر رمضان المبارك، إلى جانب إقامة مسابقات حفظ القرآن الكريم والمسابقات الثقافية، مُشيرًا إلى أنَّ عدد البرامج والأنشطة التي تم تنفيذها بلغ أكثر من 12 ألف برنامج ونشاط.

الجدير بالذكر أنَّ هذه البرامج تأتي ضمن الخطط السنوية التي تنفذها إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة شمال الباطنة طوال العام، بما في ذلك شهر رمضان المبارك، بهدف استغلال أوقات الشهر الفضيل في إقامة الدروس الدينية، والتدبر في قراءة القرآن الكريم.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

تدشين الهوية البصرية الترويجية لمحافظة جنوب الباطنة.. غدًا

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

تدشن محافظة جنوب الباطنة، الإثنين، الهوية البصرية الترويجية للمحافظة؛ وذلك تحت رعاية معالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني، وبحضور سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة، وأصحاب السعادة الولاة والمسؤولين بمختلف الجهات الحكومية بالمحافظة.

وقال سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة، إن الهدف من تنفيذ الهوية البصرية الترويجية للمحافظة هو دعم رؤية محافظة جنوب الباطنة وتوجهاتها وأهدافها وتعزيز صورتها الذهنية لدى مختلف شرائح المجتمع، وكذلك إبراز المقومات التي تزخر بها المحافظة، والتي تسهم في تعزيز الترويج السياحي للمحافظة، وتهيئة المناخ الاستثماري، مضيفا أن التدشين يأتي متماشيا مع أهداف رؤية عمان 2040 لبدء مرحلة جديدة من التميز والازدهار.

ويأتي هذا التدشين في إطار الجهود المستمرة لتعزيز مكانة محافظة جنوب الباطنة، حيث أعلنت في وقت سابق عن مسابقة لهذه الهوية وشهدت المسابقة إقبالا واسعا من أبناء المجمع من داخل المحافظة ومن مختلف محافظات سلطنة عمان.

 

مقالات مشابهة

  • أمين عام البحوث الإسلامية: بناء شراكة فعالة بين المؤسسات الدينية ينتج خطابًا دينيًا منضبطًا
  • زيارات دورية للتأكد من الأصناف الغذائية في المقاصف المدرسية بشمال الباطنة
  • «الأوقاف» تعقد الاجتماع التمهيدي لمؤتمر الطوائف الدينية
  • برامج تدريبية للعاملين بالجمعيات الأهلية
  • معارض وأركان تفاعلية في احتفالية "طويق" و"التطوعي" باليوم الوطني.. الجمعة
  • من هي صفاء أحمد المذيعة السورية التي اغتالتها إسرائيل؟
  • إعداد استراتيجية متكاملة لمختلف القطاعات بجنوب الباطنة
  • تدشين برنامج "تثقيف الشباب الجامعي" بشمال الباطنة
  • التعليم الأزهري الأبرز.. 5 مهام للجنة الشئون الدينية والأوقاف بـ "الشيوخ" (تعرف عليها)
  • تدشين الهوية البصرية الترويجية لمحافظة جنوب الباطنة.. غدًا