شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن تدشين 3 مدارس في راس المتن . الحلبي اذا تعاونا جميعاً نستطيع ان نجتاز تحديات السنة الدراسية المُقبلة، دشّن وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال القاضي عباس الحلبي مدرسة الشبانية الرسمية بعد ترميمها ومبنى ثانوية نجيب بك صالحة ومبنى .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تدشين 3 مدارس في "راس المتن".

.. الحلبي: اذا تعاونا جميعاً نستطيع ان نجتاز تحديات السنة الدراسية المُقبلة ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تدشين 3 مدارس في "راس المتن"... الحلبي: اذا تعاونا...
دشّن وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال القاضي عباس الحلبي مدرسة الشبانية الرسمية بعد ترميمها ومبنى ثانوية نجيب بك صالحة ومبنى مدرسة المربية نبيهة غرز الدين في راس المتن بعد ترميمهما ايضا. مدرسة الشبانية المحطة الأولى كانت في الشبانية، حيث حضر احتفال التدشين امين سر "اللقاء الديموقراطي" النائب هادي ابو الحسن، رئيس اتحاد بلديات المتن الاعلى - رئيس بلدية الشبانية كريم سركيس، ممثل مفوض التربية والتعليم في الحزب التقدمي الاشتراكي سليمان ابو مغلبيه ومدراء مدارس وافراد الهيئات التعليمية.

وشكر فريق الهندسة في الوزارة بشخص مايا سماحة وجميع المهندسين الذين كانوا على الارض مع المقاولين والاستشاريين، وقال:" ليس كل يوم نستطيع ان نرمم مدرسة لكن عندما نرمم ونتكلف اموالا علينا ان نأخذ نتيجة طويلة الأمد"، واكد ان "هذه المنطقة هي منطقة عيش واحد ولها تاريخ في العيش الواحد ، وكل مساحة فيها هي مساحة مشتركة بين جميع السكان"، ولفت الى "وجود 48 مدرسة قيد الترميم حاليا، وعند الانتهاء من ترميمها سيكون هناك عدد مماثل. ولدينا خطة تتعلق بـ 850 منشأة تابعة لوزارة التربية وهي مدارس ودور معلمين ومهنيات سنزودها بأجهزة الطاقة الشمسية، لتخفيف عبىء الانارة وعدم توفر الكهرباء".

واكد "للاساتذة والمعلمين ان الوزارة لن تقصر في السعي الى تعزيز وضعية الاستاذ في التعليم الرسمي، ونقدر التضحيات التي يقدمها منذ اربع سنوات من اللحم الحي للمحافظة على استمرارية المدرسة الرسمية، نحن معكم لتحصيل ما امكن بما يعزز على الاقل الحد الادنى من العيش الكريم".

 ثانوية نجيب بك صالحة ومدرسة المربية نبيهة غرز ومن الشبانية توجه الحلبي والوفد المرافق الى راس المتن ودشن مبنى ثانوية نجيب بك صالحة ومبنى مدرسة المربية نبيهة غرز الدين بعد ترميمهما، في حضور النائب ابو الحسن، القاضي الشيخ غاندي مكارم، رئيس البلدية رجا ابو رسلان وفاعليات

وتابع:"إيماني بالتعليم الرسمي ورهاني عليه ليلعب دوره الوطني الجامع، جعلني أجتهد مع المانحين والداعمين لجعل مباني المدارس الرسمية واحة جميلة وجاذبة للتلاميذ، من هنا كان التركيز على متانة المباني وجمالها وتجهيزها وتأهيل مرافقها من المياه النظيفة والطاقة الشمسية والملاعب ومواقف السيارات، إلى المصاعد والممرات المعدة للكراسي المدولبة والمختبرات والروضات الملونة الفرحة ، ما يجعلها مدارس وثانويات دامجة وقادرة على احتضان جميع المتعلمين مهما كانت حاجاتهم وطاقاتهم ، لأن المدرسة الرسمية هي الحاضنة للجميع".

وتابع:"لقد أنجزنا ترميم مجموعات من المدارس بتمويلات مختلفة، وإن ترميم هذه المدارس وإضافة أقسام إلى مبانيها، إنما تم بتمويل من القرض الدولي المعد للتربيةS2R2 ، وذلك من ضمن مجموعة مدارس بلغ عددها 48 مدرسة وثانوية رسمية في جميع المناطق اللبنانية، وقد تم ذلك عبر مناقصات رسمية وبحسب الأصول المعتمدة".

واضاف:"لقد أثبت تاريخ المؤسسات التربوية أن المديرين المربين الصالحين، يتركون بصماتهم في نفوس الأجيال ويطبعون المدارس بطابع شخصياتهم، وأن أبناء المجتمع يحملون جميلهم وتضحياتهم في قلوبهم وضمائرهم ولهذا كانت تسمية المتوسطة بإسم المعلمة نبيهة غرزالدين التي عاصرناها ولاحظنا مقدرتها على تشريف موقعها التربوي، وهي تنتمي إلى جيل ربى وعلم، وكانت هي قدوة صالحة لأجيال المعلمين الذين أتوا بعدها، ولكننا اليوم نفتقدهم لأن مثيلهم لم يعد كثيرا".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تدشين 3 مدارس في "راس المتن"... الحلبي: اذا تعاونا جميعاً نستطيع ان نجتاز تحديات السنة الدراسية المُقبلة وتم نقلها من لبنان 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم يتفقد مدارس بني سويف لمتابعة انتظام الدراسة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام اللواء علاء عطاوية الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم والوفد المرافق بحضور هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، صباح اليوم، بتفقد 4 مدارس ببني سويف لمتابعة انتظام الدراسة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باستمرار المتابعة اليومية لسير العملية التعليمية.

وقد بدأت الجولة بزيارة مدرسة علي بن أبي طالب الثانوية والتي تضم 16 فصلا بإجمالي 707 طالبا وطالبة، ثم مدرسة عمر بن الخطاب الابتدائية والتي تضم 17 فصلا بإجمالي657 تلميذا وتلميذة، ثم توجه لتفقد مدرسة بلفيا الاعدادية بنين والتي تضم 25 فصلا بإجمالي 1173 طالبا وطالبة.
واختتمت الجولة بتفقد مدرسة الشهيد محمود طه الابتدائية والتي تضم 17 فصلا بإجمالي 793 تلميذاً وتلميذة .
وخلال الزيارة اطمأن الوكيل الدائم ومرافقيه على انتظام سير العملية التعليمية ووصول جميع الكتب الدراسية وتوزيعها على المدارس، كما حرص على متابعة الإجراءات المعلنة لتوزيع الكثافات الطلابية والالتزام بالقرارات والتعليمات الوزارية المتعلقة بانتظام العام الدراسي الجديد .
ووجه بالمتابعة المستمرة لانتظام حضور الطلاب والالتزام بالزي المدرسي الموحد لتحقيق الانضباط داخل المدارس، وأداء الواجبات المدرسية واستخدام المعامل ، كما وجه بضرورة تفعيل مجموعات التقوية بمختلف المراحل التعليمية لتخفيف العبء عن كاهل الأسرة .
واكد الوكيل الدائم، تطبيق لائحة الانضباط المدرسي والتحفيز التربوي والبعد عن العقاب البدني والنفسي للطلاب والاهتمام بالأنشطة الطلابية المختلفة التي تهدف إلى غرس القيم والولاء للوطن 
كما حرص على تفقد قاعات رياض الأطفال ومختلف الفصول ومعامل العلوم وحجرات الأنشطة ومعامل الأوساط. 
وأجرى حوارا مع الطلاب حول أهمية الانتظام في الحضور للمدرسة وتحقيق الاستفادة القصوى من التحصيل الدراسي.
ومن جانبه أكد هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم، متابعة أداء الطلاب في الواجبات المدرسية ومتابعة مستوى الطلاب في القراءة والكتابة والإلتزام بالمواعيد الرسمية ومتابعة الإشراف اليومي لتحقيق الانضباط داخل المدارس.

IMG-20241002-WA0007 IMG-20241002-WA0006 IMG-20241002-WA0005 IMG-20241002-WA0004

مقالات مشابهة

  • الوكيل الدائم لوزارة التربية والتعليم يتفقد مدارس بني سويف لمتابعة انتظام الدراسة
  • دبي.. إنجاز 8 تحسينات مرورية لتعزيز كفاءة شبكة الطرق في 37 مدرسة
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • تفاصل جولة مدير عام التعليم العام لمتابعة مدارس إدارة تمي الأمديد بالدقهلية
  • وقع من الدور الثاني.. مصرع طالب داخل مدرسة قليوب الإعدادية الرسمية
  • ردا على ما نشرته "البوابة نيوز".. نقل طالبات مدرسة المتفوقين STEM بسوهاج
  • وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • وزير التعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان عددًا من مدارس المحافظة.. صور
  • تدشين مبادرة علاج الأنيميا لتلاميذ مدارس الوادي الجديد.. صور