شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن وزير الري يتابع الموقف المائي بمحافظة البحيرة، عقد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، اجتماعا لمتابعة الموقف المائي بمحافظة البحيرة والاطمئنان على حالة الري، وإجراءات تطهير .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الري يتابع الموقف المائي بمحافظة البحيرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الري يتابع الموقف المائي بمحافظة البحيرة

عقد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، اجتماعا لمتابعة الموقف المائي بمحافظة البحيرة والاطمئنان على حالة الري، وإجراءات تطهير المساقي بالمحافظة، لضمان وصول المياه للمزارعين.

ووجه الدكتور سويلم، باستمرار جميع أجهزة الوزارة في متابعة حالة الري بمختلف إدارات الري والاطمئنان على تطهير المساقى ووصول المياه للمنتفعين، مع ضرورة قيام جميع أجهزة الري بالمحافظات بالمتابعة الميدانية المستمرة للموقف المائي على الطبيعة.

كما وجه الدكتور سويلم، بتحديد جميع المناطق الحرجة التي تتطلب المتابعة المستمرة، مع قيام لجان من الوزارة بمعاينة وحصر المساقى التي تحتاج للتطهير، وكذلك قيام رؤساء الإدارات المركزية للموارد المائية والري بالمحافظات بالتنسيق مع أجهزة وزارة الزراعة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات طبقا للقوانين المنظمة لتطهير هذه المساقى بما يضمن إمداد المزارعين بمياه الري في التوقيتات المطلوبة.

ووجه بقيام إدارات التوجيه المائى بالمحافظات والتابعة لقطاع تطوير الرى بتكثيف الندوات التي يتم عقدها للمزارعين للتوعية بأهمية قيامهم بتطهير المساقى الخصوصية، وكذلك العمل على إنشاء روابط فعالة ونشطة لمستخدمى المياه على تلك المساقى، والتوجيه بقيام مديرى عموم الرى بالمحافظات بالتواصل مع روابط مستخدمى المياه للتأكيد على قيام المنتفعين بتطهير المساقى الخصوصية.

وأكد الدكتور سويلم، على الدور الهام لروابط مستخدمى المياه فى تجسيد مفهوم المشاركة ورفع الوعى لدى المزارعين بما يضمن إزالة أسباب عدم وصول المياه للزراعات من خلال مشاركة الروابط فى تطهير المساقى بزمام أراضيهم.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير الري يتابع الموقف المائي بمحافظة البحيرة وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الري يوجه بالإسراع في صرف التعويضات للمواطنين في المشروعات المختلفة

كتب- محمد أبو بكر:

عقد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، اجتماعًا لمناقشة الرؤية المستقبلية لتطوير الهيئة المصرية العامة للمساحة.

وتناول الاجتماع، بحسب بيان وزارة الري، السبت، مقترحات تطوير الهيئة، بما في ذلك استكمال التحول الرقمي وميكنة أعمال الهيئة لتسهيل الإجراءات وتعزيز قدراتها في خدمة المشروعات القومية وكافة قطاعات الدولة الحكومية والخاصة.

واستعرض سويلم، مشروعًا لإنشاء قاعدة بيانات الملكية لتكاملها مع البنية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية (خريطة الأساس)، واقترح تنفيذ نموذج مطور لأحد مديريات المساحة لتقديم خدمات مميكنة.

كما تم مناقشة تطوير نظام ميكنة ومتابعة مشروعات نزع الملكية على مستوى الجمهورية، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لحوكمة إجراءات صرف التعويضات بشكل أسرع.

وشدد الوزير على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص للتغلب على نقص العمالة، والتوسع في استخدام التقنيات الحديثة، مع توقيع بروتوكولات تعاون مع شركات معتمدة من الهيئة، مؤكدًا على أهمية رفع كفاءة الإدارة العامة للتسويق واستغلال أصول الهيئة بشكل أفضل.

وفيما يخص تنمية القدرات البشرية، تم التطرق إلى تحسين كفاءة العمل في مركز تدريب المساحة وتطبيق التدريب التحويلي لسد العجز في بعض التخصصات، مؤكدًا أن التحول الرقمي وربط الهيئة بمؤسسات الدولة هو محور رئيسي لتطويرها، مع ضرورة التركيز على حوكمة أعمال الهيئة ورفع كفاءة العاملين.

ووجه الوزير بضرورة استمرار التنسيق مع جهات الدولة المختلفة لتقديم خدمات الهيئة بشكل يليق بمكانتها، والإسراع في صرف تعويضات المواطنين المتعلقة بالمشروعات القومية، مع التأكيد على تقديم تدريب تحويلي للعاملين الجدد قبل نقلهم للعمل في الهيئة.

مقالات مشابهة

  • وزير الري يوجه بالإسراع في صرف التعويضات للمواطنين في المشروعات المختلفة
  • وزير الري يتابع الرؤية المستقبلية لتطوير الهيئة المصرية العامة للمساحة
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 5-10-2024 بمحافظة البحيرة
  • وكيل زراعة البحيرة يتابع العمل بجمعية جنبواي
  • وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات على أملاك الوزارة بالشرقية
  • وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات علي أملاك الوزارة بمحافظة الشرقية
  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف تقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة دمياط..والمشروعات الجارية
  • بحضور وزير العدل.. تسوية منازعة استثمارية بين الري والزرعة
  • الري والتخطيط والتنمية المحلية يتابعون الموقف التنفيذي لمشروع مصرف كتشنر
  • محافظ الفيوم يتابع مع الهيئة القومية لمياه الشرب الموقف التنفيذي لمشروعات"حياة كريمة"