أدان أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية بأشد العبارات قتل إسرائيل بدم بارد سبعة من عمال الإغاثة التابعين لمنظمة المطبخ المركزي العالمي، وذلك في غارة جوية على دير البلح وسط قطاع غزة. 
ونقل جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام عن أبو الغيط قوله إن هذه المذبحة تُقدم دليل إدانةٍ جديدًا على العشوائية الكاملة التي تطبع عمليات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وإن عُمال الإغاثة السبعة قتلوا كمئات غيرهم من العاملين في مجال المساعدات الإنسانية، وكعشرات الآلاف من المدنيين الفلسطينيين، بدمٍ بارد، وبدون أدنى اعتبار لقوانين الحرب أو وازع من ضمير.


وأكد المتحدث الرسمي أن نحو مائتين من العاملين في مجال الإغاثة قُتلوا منذ بداية الحرب الوحشية على القطاع، منهم نحو 176 من الأونروا، وهي أعداد غير مسبوقة في أي نزاع في القرن الحادي والعشرين، وتمثل سابقة خطيرة تعود بنا إلى ما قبل اعتماد الأعراف والقوانين الدولية التي تُميز بين المدنيين والعسكريين في زمن النزاع المُسلح. 
وأوضح المتحدث أن أبو الغيط دعا إلى تحقيق دولي محايد في هذه الواقعة، مُشككًا في مصداقية التحقيقات الإسرائيلية ومُذكرًا بوقائع سابقة تمت خلالها التغطية على جرائم جيش الاحتلال، مثل جريمة استهداف الصحافية شيرين أبو عاقلة بالضفة الغربية المحتلة.
وشدد أبو الغيط على أن أحداثًا مأسوية مثل قتل عمال الإغاثة تُزيل أي شكوك لدى المجتمع الدولي بشأن الطريقة الهمجية التي تباشر بها إسرائيل عملياتها العسكرية في قطاع غزة، وتُذكر الجميع بأن الطريق إلى وقف مذابح جديدة هو الوقف الفوري لإطلاق النار، والتطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن الأخير في هذا الخصوص، وعدم الاكتفاء بمناشدة إسرائيل الالتزام بالإرادة الدولية الجماعية وإنما التحرك الفعال بممارسة ضغوط فعلية على الاحتلال تدفعه إلى مراجعة حساباته التي توشك أن تشعل الحرائق في المنطقة بأسرها.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أبو الغيط إسرائيل غزة أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: تصرفات إسرائيل هجوم على المنظمة الدولية

بغداد اليوم- ترجمة

وصف المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان ديجاريك، اليوم الأربعاء، (2 تشرين الأول 2024)، تصرفات إسرائيل إزاء المنظمة بانها "هجوم عليها"، واصفا إياها بانها "غير مسبوقة". 

وقال المتحدث بحسب ما أوردت الاسوشيتد برس وترجمت "بغداد اليوم"، ان قرار إسرائيل بمنع دخول الأمين العام للمنظمة انتونيو غويتيريز هو "هجوم مباشر على المنظمة الدولية بكل ما تحمل الكلمة من معنى".

ولفت الى انه "وخلال أربعة وعشرين عاما من عملي في المنظمة، لم اسمع يوما بمثل هكذا تصرف يصدر عن دولة إزاء الأمين العام للمنظمة". 

يشار الى ان الخارجية الإسرائيلية أعلنت "منع دخول" الأمين العام للأمم المتحدة الى الأراضي المحتلة في حركة وصفها المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة بانها "هجوم سياسي"، على حد تعبيره.

مقالات مشابهة

  • بعد إعلانه “شخصا غير مرغوب فيه”.. غوتيريش يدين الضربات الإيرانية على إسرائيل
  • الأمم المتحدة: تصرفات إسرائيل هجوم على المنظمة الدولية
  • غوتيريش يدين التصعيد وإسبانيا ترفض قرار إسرائيل اعتباره غير مرغوب فيه
  • جهاد الصمد تساءل عن الإختفاء المفاجىء لمنظمات وهيئات الإغاثة الدولية
  • جريمة شنيعة.. تصفية مواطن يمني في نقطة تفتيش بدم بارد
  • أبو الغيط يدين أي مساس بالمباني الدبلوماسية في السودان ويرحب بالتزام القوات المسلحة بتوفير الحماية الكاملة لها
  • الحكومة الشرعية تدين بأشد العبارات ”عدوان الكيان الصهيوني على مدينة الحديدة الخاضعة للمليشيات الحوثية”
  • عاجل: الحكومة الشرعية تدين بأشد العبارات العدوان الصهيوني على الحديدة وتوجه تحذيراً لإيران ومليشياتها العميلة
  • أبو الغيط: انتهاك إسرائيل للسيادة اللبنانية قد يؤدي لاتساع رقعة الصراع في المنطقة
  • بالصور: نقطة لمرتزقة العدوان تقتل مواطناً بدم بارد في الجوف