زعمت دعوى قضائية مثيرة للجدل أن شركة "ميتا"، المالكة لـ"فيسبوك"، منحت "نتفلكس" إمكانية الوصول إلى الرسائل الخاصة للمستخدمين.

وتقول وثائق المحكمة التي تم الكشف عنها حديثا إن هذه التجارة تحدث منذ حوالي عقد من الزمن كجزء من "علاقة خاصة" بين عمالقة وادي السيليكون.

إقرأ المزيد فلوريدا تحظر إنشاء حسابات للأطفال على وسائل التواصل الاجتماعي

وتم تقديم الوثائق كجزء من دعوى قضائية كبرى لمكافحة الاحتكار ضد شركة "ميتا"، رفعها مواطنان أمريكيان، ماكسيميليان كلاين وسارة غرابرت.

ويزعم كلاين وغرابرت أن "فيسبوك" و"نيتفليكس" شاركا "وصولا مخصصا" إلى بيانات المستخدمين، والذي اعتمدته شركة البث المباشر لتخصيص المحتوى بشكل أفضل لمستخدميها.

وتشير الوثائق إلى أن الشركتين اتفقتا أيضا على "شراكات وعمليات تكامل مخصصة ساعدت على تعزيز نماذج استهداف إعلانات فيسبوك وتصنيفها" منذ عام 2011 على الأقل.

ويُرجح أن هذه العلاقة ازدهرت نتيجة العلاقة الشخصية بين ريد هاستينغز، المؤسس المشارك لـ "نتفلكس"، ومالك "فيسبوك" مارك زوكربيرغ.

وقال المدعون: "على مدار نحو عقد من الزمن، تمتعت نتفلكس وفيسبوك بعلاقة خاصة. ليس لغزا كبيرا كيف تطورت هذه الشراكة الوثيقة، ومن كان المشرف عليها: من عام 2011 إلى عام 2019، انضم هاستينغز، الرئيس التنفيذي لشركة نتفلكس آنذاك، إلى مجلس إدارة فيسبوك وقام شخصيا بتوجيه العلاقة بين الشركتين".

وتزعم الوثائق أنه "في غضون شهر" من انضمام هاستينغز إلى مجلس إدارة "فيسبوك"، تم التوقيع على ما يسمى باتفاقية "Inbox API".

وهذه الاتفاقية "تسمح لنتفلكس بالوصول البرمجي إلى صناديق البريد الوارد الخاصة بمستخدم فيسبوك"، وفقا للوثائق التي تم الكشف عنها في أواخر شهر مارس.

إقرأ المزيد لعبة مخفية في رسائل "إنستغرام"

ويُزعم أن "نتفلكس" تقوم بعد ذلك بإرسال تقارير نصف شهرية لـ"فيسبوك" حول كيفية تفاعل مستخدميها مع النظام الأساسي.

ويأتي ذلك في أعقاب تقرير صادر عن Gizmodo مفاده أن "فيسبوك" أوقفت خدمة البث المباشر Watch الخاصة بها في محاولة لبيع إعلانات "نتفلكس".

ونفى متحدث باسم "ميتا" هذه المزاعم، قائلا: "لم تشارك ميتا رسائل المستخدمين الخاصة مع نتفلكس. وكما توضح الوثائق، سمحت الاتفاقية للأشخاص بإرسال رسائل إلى أصدقائهم على فيسبوك حول ما كانوا يشاهدونه على نتفلكس، مباشرة من تطبيق نتفلكس. ومثل هذه الاتفاقيات شائعة في هذه الصناعة. ونحن واثقون من أن الحقائق ستظهر أن هذه الشكوى لا أساس لها من الصحة".

المصدر: ذي صن

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اختراق فيسبوك facebook قضاء مارك زوكربيرج مواقع التواصل الإجتماعي ميتا نتفليكس

إقرأ أيضاً:

عائلات المحتجزين: يجب على الإدارة الأمريكية ألا تسمح لنتنياهو بالتلاعب بها

ذكرت عائلات الإسرائيليين المحتجزين في غزة، أنه يجب على الإدارة الأمريكية ألا تسمح لنتنياهو بالتلاعب بها، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

عائلات المحتجزين في غزة: الإسرائيليون يعرفون أن محور فيلادلفيا خدعة فلسطين: 31 شهيدا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة


وأشارت عائلات الإسرائيليين المحتجزين في غزة، إلى يجب الإطاحة بحكومة نتنياهو التي تضحي بأبنائنا.

 

مسؤولون إسرائيلييون: احتمال إبرام صفقة تبادل للرهائن ضئيل في الوقت الراهن


 

وفي وقت سابق، ذكرت القناة 12 الإسرائيلية ، اليوم ، أن مسؤولين قد أعربوا عن تشاؤمهم بعد انتهاء الجلسة الأمنية الأخيرة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، وأوضحت التقارير أن الجلسة انتهت إلى أن احتمال إبرام صفقة في الوقت الراهن يبدو ضئيلاً.

 

وأفادت المصادر أن المسؤولين المعنيين ناقشوا خلال الجلسة القضايا الأمنية الحساسة واستراتيجيات التعامل مع الأزمات الحالية، لكن لم يتم التوصل إلى توافق واضح بشأن صفقة محتملة. وأشارت إلى أن الخلافات السياسية والتعقيدات الأمنية قد أسهمت في تقليص فرص التوصل إلى اتفاق في المستقبل القريب.

 

وأضافت القناة أن هذا الوضع يبرز التحديات الكبيرة التي تواجه الحكومة الإسرائيلية في تحقيق تقدم ملموس في ملفات سياسية وأمنية معقدة، مما يزيد من حالة عدم اليقين حول كيفية معالجة الأزمات المتعددة التي تواجهها البلاد.

 

بلينكن: أي إجراءات بعد مقتل المواطنة الأمريكية في الضفة ستستند إلى الحقائق بعد جمعها

 

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن أي خطوات ستتخذها الإدارة الأمريكية بعد مقتل المواطنة الأمريكية في الضفة الغربية ستعتمد على الحقائق المتوافرة بعد جمعها. 

 

وفي تصريحات صحفية، شدد بلينكن على أن التحقيقات في الحادثة، التي أسفرت عن مقتل المواطنة أثناء احتجاج ضد التوسع الاستيطاني، ستتضمن مراجعة دقيقة للظروف المحيطة بالواقعة. وأضاف أن الولايات المتحدة تلتزم بكشف الحقائق كاملة والتأكد من أن الإجراءات المقبلة تستند إلى الأدلة والحقائق المستخلصة من التحقيقات.

 

وأشار بلينكن إلى أن واشنطن تعمل عن كثب مع السلطات الإسرائيلية لجمع كافة المعلومات المتعلقة بالحادثة، مضيفًا أن الإدارة الأمريكية تسعى لضمان تحقيق العدالة واحترام حقوق الإنسان في جميع الأوقات.

 

وكانت المواطنة الأمريكية قد توفيت متأثرة بجراحها بعد أن أطلق جنود إسرائيليون النار عليها خلال احتجاج في الضفة الغربية، مما أثار ردود فعل دولية واسعة وقلقًا بشأن الأوضاع في المنطقة.

 

 

 


 

مقالات مشابهة

  • ميتا تشارك كيفية تفاعل واتساب وماسنجر مع تطبيقات المراسلة الأخرى
  • تلغرام يسمح للمستخدمين بالإبلاع عن المحتوى الضار
  • دولة خليجية تسمح بدخول سيارة من جارتها العربية لأول مرة منذ 33 سنة
  • بيجولا: تمنيت أن تسمح سابالينكا بـ«مجموعة»!
  • تغير ثوري في واتساب.. ميتا تفتح أبوابها للتطبيقات المنافسة.. صار بامكانك الان استقبال رسالة من تليجرام مثلا على واتساب.. تفاصيل
  • Telegram يسمح للمستخدمين بالإبلاغ عن المحتوى غير القانوني في المحادثات الخاصة
  • تسريبات صادمة.. شركة تسويق تتنصت على محادثات مستخدمي «فيسبوك»
  • عائلات المحتجزين: يجب على الإدارة الأمريكية ألا تسمح لنتنياهو بالتلاعب بها
  • ضبط شخص يزاول السحر والدجل والعلاج الروحي عبر فيسبوك بتهمة النصب
  • هيئة الرقابة في ميتا توصي بعدم حظر عبارة "من النهر إلى البحر"