قال الكاتب الصحفي الدكتور محمد الباز، إنّ أداء الرئيس السيسي لليمين أمس مرتبط بـ10 سنوات مضت منذ يونيو 2014، مؤكدًا أن هذا الحدث هو نتاج نظام يعمل على مدار الوقت لتصدير صورة الجمهورية الجديدة للعالم.

منهج الدولة المصرية مُتصل وله رؤية شاملة

وأكد «الباز»، في حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني، بساطة حفل أداء اليمين جاءت وفقًا لقرار الرئيس السيسي، مراعاة لما يحدث في غزة بجانب الأحوال الاقتصادية التي تمر بها البلاد، مشيرا إلى أن القيمة في الحدث ذاته وأن إخراج اليوم بهذه الصورة فيه شكل من أشكال المسؤولية الوطنية.

مراحل بناء الدولة المصرية

ولفت الكاتب الصحفي إلى أن الرئيس السيسي في الـ10 سنين الماضية سار على 3 مراحل بدأت بعام 2014، حيث كنا نتحدث عن دولة لا تزال مُختطفة، وتحتاج لاسترداد، ثم وصلنا إلى مرحلة تثبيت الدولة ثم مرحلة البناء، وهذه المراحل تمت بالشكل المطلوب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد الباز الجمهورية الجديدة التنصيب السيسي

إقرأ أيضاً:

عضو «صحة الشيوخ»: رسائل الرئيس السيسي تؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح

قال الدكتور علي مهران عضو لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، إن رسائل الرئيس السيسي خلال حفل تخرج الكليات العسكرية، طمأنة جميع المصريين بمختلف انتماءاتهم السياسية والشعبية والحزبية أن مصر صمام الأمان للمنطقة بأكملها.

وأضاف «مهران» في بيان، أن الرئيس السيسي حرص خلال الاحتفالية على توجيه عدة رسائل للشعب المصري، أبرزها أن الدولة المصرية مستقرة وأن الأمور تسير في اتجاهها الصحيح، كما حرص على طمأنة جموع الشعب بشأن الدولة المصرية ودعوتهم لعدم الإنصات للشائعات التي تخرج من أبواق كاذبة تستهدف النيل من أمن واستقرار الدولة المصرية.

استمرار التنسيق الوثيق بين القيادتين المصرية والإماراتية

وأشار إلى أن زيارة الشيخ محمد بن زايد تُعّد دليلًا على استمرار التنسيق الوثيق بين القيادتين المصرية والإماراتية في وقت تتزايد فيه التحديات التي تواجه المنطقة العربية، سواء على الصعيد الأمني أو السياسي أو الاقتصادي، ولذلك، فإن توطيد العلاقات بين مصر والإمارات يُعد عنصرًا أساسيًا في تحقيق الاستقرار في المنطقة، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة تعكس التفاهم العميق بين البلدين حول القضايا الإقليمية والدولية، وخاصة فيما يتعلق بالصراعات في الشرق الأوسط.

مصر والإمارات تلعبان دورًا محوريًا في دعم السلام

واكد أن مصر والإمارات تلعبان دورًا محوريًا في دعم السلام والاستقرار في المنطقة من خلال التنسيق الدبلوماسي والسياسي، ويظهر هذا بوضوح في المواقف المشتركة التي يتخذها البلدان تجاه الأزمات في ليبيا وسوريا واليمن، وجهودهما في محاربة الإرهاب والتطرف، موضحًا أن العلاقات الاقتصادية بين مصر والإمارات تمثل نموذجًا للتعاون المثمر بين الدول العربية، فالإمارات تُعد من أكبر الشركاء التجاريين لمصر في المنطقة، حيث تُستثمر الشركات الإماراتية بشكل كبير في مختلف القطاعات المصرية، مثل الطاقة، العقارات، والسياحة.

مقالات مشابهة

  • عاجل - أجهزة الأمن الفلسطينية تعتقل الصحفي ليث جعار مراسل الجزيرة خلال تقديمه شكوى
  • النائب حازم الجندي: العلاقات المصرية الإماراتية تطورت في عهد الرئيس السيسي
  • «قضايا الدولة» تهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى إنتصارات أكتوبر
  • عضو «صحة الشيوخ»: رسائل الرئيس السيسي تؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح
  • الرئيس السيسي: القوات المسلحة لم ولن تتخلف يوما عن حماية مصر وشعبها
  • أوائل خريجي الجامعات المصرية يقدمون درعًا تذكاريًا إلى الرئيس السيسي
  • مدير الأكاديمية العسكرية المصرية يهدي الرئيس السيسي نسخة من المصحف الشريف (فيديو)
  • السيسي و«بن زايد» يشهدان أداء التحية العسكرية لروح الرئيس الشهيد السادات
  • «القاهرة الإخبارية»: العلاقات المصرية الإماراتية ذات جذور راسخة واستثمارات واعدة