زنقة 20. الرباط

عاد الدبلوماسي حسن طارق، لمدرجات كلية الحقوق بجامعة الرباط السويسي، لمزاولة مهنة التدريس الجامعي، بعد زهاء عامين من دعوته للتشاور من طرف الخارجية المغربية.

و ظهر الدكتور حسن طارق أمس الثلاثاء 2 أبريل 2024 يشارك في مناقشة أطروحة لنيل الدكتوراه لأحد الطلبة بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية السويسي بالرباط، إلى جانب عدد من الأساتذة، حيث تم تقديمه كأستاذ بكلية الحقوق السويسي.

وكان حسن طارق، السفير المغربي في تونس، قد عاد بتاريخ 27 غشت 2022 من تونس بمعية أفراد أسرته و طاقم دبلوماسي كبير، عقب إعلان المملكة المغربية، استدعاء سفيرها في تونس، بسبب التصرف العدائي لنظام “قيس سعيد” باستقبال زعيم جبهة “البوليساريو” الانفصالية، للمشاركة في “ندوة طوكيو الدولية للتنمية في إفريقيا”، وهي الخطوة التي ردت عليها تونس بإستدعاء سفيرها في الرباط، لتظل سفارتي المغرب في تونس و تونس في الرباط بدون سفراء منذ قرابة سنتين

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

القيادة تعزي ملك المغرب في وفاة والدته

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية عزاء ومواساة لجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية، في وفاة والدته ـ رحمها الله ـ .
وقال الملك المفدى:” علمنا بنبأ وفاة والدتكم صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة ـ رحمها الله ـ وإننا إذ نبعث لجلالتكم ولشعب المملكة المغربية الشقيق ولأسرة الفقيدة بالغ التعازي، وصادق المواساة، لنسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمدها بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنا لله وإنا إليه راجعون ” .

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية عزاء ومواساة لجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية، في وفاة والدته ـ رحمها الله ـ .
وقال سمو ولي العهد:” تلقيت نبأ وفاة والدتكم صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة ـ رحمها الله ـ وأبعث لجلالتكم ولأسرة الفقيدة أحر التعازي، وأصدق المواساة، سائلاً المولى العلي القدير أن يتغمدها بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنه سميع مجيب ” .

مقالات مشابهة

  • محمد رمضان "يخلط" بين المغرب وبلد آخر .. وناقد يعلق
  • جون أفريك: زيارة حموشي إلى باريس مؤشر قوي على عودة دفئ العلاقات بين المغرب وفرنسا
  • ترقية وتعيين 9 مدرسين وأساتذة بجامعة جنوب الوادي
  • محمد رمضان يتعرض لموقف محرج خلال حفله بالمغرب .. فيديو
  • القيادة تعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • إلغاء حفل ختام موازين ومهرجان كناوة ونهائي كأس العرش بعد وفاة والدة الملك محمد السادس
  • "المنشاوي" يصدر قرارين بكلية الطب ومعهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط
  • 106 مظاهرات نظمت دعما لقطاع غزة في المغرب
  • حاجة البنوك المغربية من السيولة تتفاقم إلى 111,6 مليار درهم
  • سفيرة المغرب بباريس تكرم طالب شاب أصبح أول مغربي يلتحق بكلية العلوم الصحية والتكنولوجيا بجامعة هارفارد