نبه عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، ضمن منشور موجه إلى الوزراء والوزراء المنتدبين والمندوبين الساميين والمندوب العام، للخروقات التي تطال “إتلاف الأرشيف بإدارات الدولة والجماعات الترابية والمؤسسات والمقاولات العمومية”.

وذكر منشور رئيس الحكومة، بالمقتضيات القانونية المنظمة لعملية إتلاف الأرشيف، معتبرا أن احترام التدابير القانونية المتعلقة بإتلاف الأرشيفات سيمكن من “ضبط عمليات إتلاف الأرشيف العمومي على المستوى الوطني وتفادي الإتلاف العشوائي لوثائق يمكن أن تتضمن قيمة قانونية أو تاريخية أو عملية”.

كما سيمكن من “عقلنة تدبير الأرشيف، والاستفادة من مساحات التخزين بمستودعات الحفظ بعد إتلاف الأرشيفات، وتقليص تكلفة تفويض تدبير وحفظ الأرشيف التي تثقل كاهل الدولة، وضمان الحفاظ على سرية الوثائق، وحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، وتفادي العقوبات الزجرية في حال مخالفة إجراءات عملية إتلاف الأرشيف”.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يهنئ الوزراء الجدد

هنأ الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج الدكتور مصطفي مدبولي على تجديد الثقة  والوزراء الجدد، عقب أدائهم اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، متمنيًا لهم جميعًا التوفيق والسداد في مهامهم الجديدة وخدمة مصرنا الغالية في ظل القيادة السياسية الحكيمة.

وقال النعماني ان الرئيس السيسي أكد علي ان الأولوية القصوى للحكومة الجديدة هو تخفيف المعاناة وإيجاد مزيد من فرص العمل وبناء مستقبل أفضل لجميع أبناء مصر الكرام، وهو ما يبعث برسالة طمأنة إلى الشعب المصري، الذي ينتظر تغييرا حقيقيا في سياسات الحكومة الجديدة بما يتوافق مع أهداف الجمهورية الجديدة.

وأكد النعماني علي ان الرئيس وضع معايير واضحة في إختيار الوزارات الجديدة لتكون محل رقابة جادة من المواطن والبرلمان والرئيس أيضا، وسيبقى نجاح الحكومة في مهمتها هو رضاء المواطن المصري.

وثمن النعماني التشكيل الوزاري الجديد والذي يضم كفاءات وقامات مهمة ستنعكس على أداء حقائبها الوزارية، إلى جانب تطوير السياسات الحكومية والتي جاءت لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة المصرية في الوقت الحالي.

وأضاف أن توقيت إطلاق الحكومة الجديدة جاء ليتناسب مع الظروف الداخلية والخارجية التي تحيط بمصر.

كما توجه رئيس الجامعة بالشكر إلى الوزراء الراحلين عن الحكومة على جهودهم المضنية خلال السنوات الماضية في التعامل مع القضايا والملفات التي أفرزتها الأوضاع المحلية، أو الأحداث الإقليمية والعالمية.

مقالات مشابهة

  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الحكومة الجديدة بمناسبة التشكيل الجديد
  • رئيس جامعة سوهاج يهنئ الوزراء الجدد
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ رئيس الوزراء بـ تشكيل الحكومة الجديدة
  • "شوقي علام" يهنئ الحكومة الجديدة عقب أداء اليمين الدستورية
  • مصر.. تغييرات كبيرة تطال التشكيل الحكومي المرتقب
  • أخنوش: الحكومة خصصت حوالي 79 مليار درهم لتنزيل الحوار الاجتماعي والتغطية الصحية
  • أسامة كمال: رئيس الوزراء يريد تحقيق النجاحات وترك بصمة للتاريخ
  • إدارة مؤسسات الدولة بالوكالة تشعل خلافاً بين مجلسي الوزراء والنواب
  • الحكومة تعلن مشروع south MED بالساحل الشمالى باستثمارات تتجاوز تريليون جنيه
  • مدبولي: الساحل الشمالي الوجهة التي تركز عليها الدولة لتعظيم قطاع السياح (فيديو)