نشرت وزارة الصحة في قطاع غزة التقرير اليومي للأحداث ويعكس ملخصاً لمجربات العمل في وزارة الصحة، شاملاً تحديثاً عن٢٤ ساعة ليوم الإثنين الموافق 01/04/2024.

وقالت وزارة الصحة، إنه لا تزال الانتهاكات الإسرائيلية بحق المنظومة الصحية بمقدراتها وكوادرها متواصلة حيث تضررت عشرات المؤسسات الصحية واستشهد ما يزيد عن 484 من الكوادر وأصحاب الاختصاص الطبي وتم اعتقال 310 بلغ عدد المؤسسات الصحية المستهدفة  جزئياً وكلياً منذ بداية العدوان 155 مؤسسة، حيث أدى ذلك إلى إخراج 32 مستشفى 53 مركزاً صحياً عن الخدمة واستهداف وتدمير أكثر من 126 سيارة إسعاف.

وأضافت الوزارة، أن عدد الشهداء اليومي بلغ71 شهيداً، فيما بلغ إجمالي عدد الجرحى اليومي عدد 102 جريح نصفهم إصابات خطيرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل المؤسسات الصحية المنظومة الطبية المنظومة الصحية قطاع غزة وزارة الصحة في قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

توقيع بروتوكول تعاون وعمل مع وزارة الصحة المصرية

جمعيتا “سلسبيل” و”الحكمة” الخيريتان تُبلسمان
جراح المصابين من أهالي غزة في مشافي مصر

انطلاقا من العمل بالحديث النبوي “مثل المؤمنين في توادهم وتعاطفهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى”. نظمت جمعية سلسبيل الخيرية وجمعية الحكمة الخيرية الكويتيتان بالتنسيق مع الجهات المعنية وسفارة دولة الكويت لدى القاهرة حملة “ومن أحياها” لعلاج المرضى والمصابين الذين تم إجلاؤهم من غزة ويتلقون العلاج في جمهورية مصر العربية الشقيقة وذلك عبر تقديم الدعم لتأمين العلاج والأدوية اللازمة والمواد والأطراف الصناعية وغيرها من المستلزمات الطبية الضرورية، والذي يستفيد منه أكثر من 10 آلاف مصاب هناك.
وأكد ممثل جمعية الحكمة وعضو مجلس الإدارة خالد سعد العجمي أهمية هذه المبادرة والتعاون بين الجمعيات الخيرية الكويتية في التخفيف من آلام المصابين من أهل غزة ومداواة جراحهم وتقديم المستلزمات الطبية للإسراع بشفائهم، مشيراً إلى الأثر الكبير الذي لمسوه عند المرضى خلال زيارتهم في المستشفيات والمراكز الطبية الموزعين عليها، متوجهاً بالدعاء بالخير والشكر إلى جميع المتبرعين وأصحاب الأيادي البيضاء من أهل الكويت.
كما لفت العجمي إلى توقيع بروتوكول تعاون وعمل مع وزارة الصحة المصرية يتعلق بعلاج المصابين القادمين من غزة وتنظيم زيارات لهم داخل المستشفيات للاطلاع على أحوالهم ومتابعة حالاتهم الصحية مع الفرق الطبية المتخصصة.
بدوره أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الحكمة الخيرية د.أحمد صباح الملا أن هذا التعاون البنّاء مع جمعية “سلسبيل” يأتي تأكيداً لاستمرار جهود ومبادرات الكويت وأهلها الخيرين في نصرة إخواننا في غزة، وبما يسهم بعلاج المصابين الذين يتلقون العلاج في جمهورية مصر الشقيقة، موجها الشكر والتقدير إلى سفارة الكويت في القاهرة والسفير غانم الغانم على ما بذلوه من جهود في التنسيق والعمل على إنجاح هذه المبادرة والحملة الخيرية الداعمة للشعب الفلسطيني الشقيق الذي يتعرض للإبادة من الصهاينة المحتلين.
وأضاف د.الملا: نُؤكد على أننا مع إخواننا من الجهات الخيرية الكويتية إذ نواصل جهودنا لدعم إخواننا في غزة، وإيصال مساعدات أهل الخير إليهم، إيمانًا منا بواجبنا تجاههم، لم يكن يتسنى لنا ذلك لولا تعاون الجهات الحكومية في دولتنا الحبيبة، التي كانت ومازالت تذلل الصعاب أمام العمل الخيري، وتساند العاملين فيه، فتبرز وجه الكويت الإنساني، في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الصباح، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ صباح الخالد الصباح حفظهما الله، سائلينه تعالى أن يديم علينا نعمة العطاء والبذل وأن يحفظ بلدنا من كل سوء.

مقالات مشابهة

  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • خدمات علاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة بالمنيا
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • لكبار السن وذوي الهمم.. فريق طوارئ متنقل للخدمة الطبية بالمنازل في القليوبية
  • إطلاق وتفعيل خدمة الطوارئ الطبية لأول حالة بشمال سيناء رسميا
  • صحة سوهاج: تقديم الخدمات الطبية بالمنازل مجانا لكبار السن بمناسبة 30 يونيو
  • «عقود تصدير».. تفاصيل مشاركة 17 شركة مصرية في معرض الرعاية الصحية بليبيا
  • توقيع بروتوكول تعاون وعمل مع وزارة الصحة المصرية
  • عشرات الإصابات والوفيات بحمى غرب النيل في إسرائيل… ماذا نعرف عنها؟
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء