الجزيرة:
2024-07-07@02:58:21 GMT

غوتيريش: مليونا شخص في غزة دون أي أمان

تاريخ النشر: 3rd, April 2024 GMT

غوتيريش: مليونا شخص في غزة دون أي أمان

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن مليوني شخص بدون أي أمان في قطاع غزة يحاولون حماية أنفسهم من الجوع والمرض والقصف الإسرائيلي المتواصل.

وقال غوتيريش -في كلمة خلال جلسة للجمعية العامة للأمم المتحدة حول (الأمن البشري)، أمس الثلاثاء- "عندما أسمع عبارة الأمن البشري أفكر في مليوني شخص بغزة ليس لديهم أي أمن على الإطلاق، ويحاولون يائسين حماية أنفسهم من المجاعة والمرض والقصف الإسرائيلي المتواصل".

وشدد غوتيريش على أنه لا يوجد شيء يمكن أن يبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني في غزة، مبينا أنه مع عاملي منظمة المطبخ المركزي العالمي الذين قتلوا جراء هجوم إسرائيلي أمس، يكون قد قتل 196 عاملا إغاثيا في غزة بينهم 171 من الأمم المتحدة.

ودعا إلى تنفيذ القرار الذي اتخذه مجلس الأمن الدولي الأسبوع الماضي بشأن وقف إطلاق نار إنساني عاجل في غزة وإطلاق سراح المحتجزين وزيادة المساعدات الإنسانية.

ومساء الاثنين، استهدف الجيش الإسرائيلي قافلة منظمة المطبخ المركزي العالمي بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، مما أسفر عن مقتل 7 أشخاص يحملون جنسيات أستراليا وبولندا وبريطانيا والولايات المتحدة وكندا وفلسطين.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت (المطبخ العالمي) تعليق عملياتها لنقل المساعدات الإنسانية في غزة، بعد مقتل 7 من أعضاء فريقها في غارة للجيش الإسرائيلي على غزة.

وأوضحت المنظمة أنه رغم التنسيق مع الجيش الإسرائيلي فقد تعرضت القافلة للقصف أثناء مغادرتها مستودع دير البلح وسط القطاع.

من جانبه، زعم الجيش الإسرائيلي في بيان، الثلاثاء، أنه فتح تحقيقا معمقا في الحادث من خلال أعلى الرتب في الجيش لفهم جميع ملابساته.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ ترجمات حريات فی غزة

إقرأ أيضاً:

غوتيريش: هناك حاجة إلى تنظيم عاجل للذكاء الاصطناعي بمشاركة جميع الدول

أستانا-سانا

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش دول العالم إلى تنظيم الذكاء الاصطناعي والاتفاق على أنظمة إدارة المخاطر التي يشكلها.

ونقلت نوفوستي عن غوتيريش قوله خلال اجتماع قمة منظمة شنغهاي للتعاون بالعاصمة الكازاخستانية أستانا: “يتمتع الذكاء الاصطناعي بإمكانات هائلة لتسريع التنمية المستدامة لصالح الجميع، إلا أنه يتجاوز التنظيم، ويؤدي إلى تفاقم اختلال توازن القوى، وزيادة تركيز الثروة، وتقويض حقوق الإنسان، وزيادة التوترات والانقسامات”، مضيفاً: “نحن في حاجة ماسة إلى المشاركة الكاملة من جانب الحكومات العاملة في مجال التكنولوجيا والمجتمعات العلمية والمجتمع المدني للاتفاق على أنظمة لإدارة مخاطر الذكاء الاصطناعي ومراقبة الأضرار الناجمة عنه وتخفيفها”.

وشدد الأمين العام على أن هذه العملية تتطلب مشاركة جميع الدول وليس فقط الدول الغنية، معرباً عن استعداد الأمم المتحدة لتوفير منصة لذلك.

مقالات مشابهة

  • غوتيريش يحذر من حرب واسعة إثر تزايد القتال الإسرائيلي اللبناني
  • غوتيريش يحذر من حرب واسعة مع تصاعد المواجهات بين حزب الله والاحتلال
  • غوتيريش يحذر من حرب واسعة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  •  مليونا مواطن بغزة يعانون انعدام الأمن الغذائي
  • مليونا شخص في غزة يعانون انعدام الأمن الغذائي
  • غوتيريش: التطور السريع للذكاء الاصطناعي يقوض حقوق الإنسان
  • مليونا فلسطيني بغزة يعانون انعدام الأمن الغذائي
  • الأغذية العالمي : مليونا شخص في غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • الأمم المتحدة تدعو لمواجهة مخاطر الذكاء الاصطناعي
  • غوتيريش: هناك حاجة إلى تنظيم عاجل للذكاء الاصطناعي بمشاركة جميع الدول