بينما تسعى الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة إلى تسهيل عملية حجز مواعيد الفحص الفني الدوري من خلال المنصة الإلكترونية، يواجه ملاك الشركات التي تمتلك عدد مركبات كبير «أسطول» صعوبة في حجز مواعيد كافية لعدد سياراتهم بسبب قيود المنصة.
وتنص شروط المنصة على عدم السماح بحجز أكثر من ثلاث مواعيد لنفس رقم الجوال الواحد، مما يضع الشركات التي تمتلك عددًا كبيرًا من المركبات في مأزق.


أخبار متعلقة تسجيل 70 موقعًا أثريًا جديدًا في السجل الوطني للآثارالرياض.. الدفاع المدني يدعو إلى الحذر من الحالة المناخيةوأعرب العديد من ملاك شركات ”الأساطيل“ عن استيائهم من هذا الشرط، مؤكدين أنه يُعيق عملهم ويُسبب لهم تأخيرات في إنجاز معاملاتهم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } قيود حجز مواعيد الفحص الدوري تعرقل عمل شركات ”الأساطيل“ملاك شركات المركبات
وقال علي البلدي، أحد ملاك شركات المركبات: "أمتلك أسطولًا من أكثر من 30 مركبة، ولا أستطيع حجز مواعيد لجميع سياراتي في نفس الوقت بسبب قيود المنصة، مما يُجبرني على الانتظار لفترات طويلة حتى يتمكن من حجز مواعيد جديدة، وهذا يُؤثر سلبًا على سير العمل".
وأضاف يُمكن أن تُؤدي قيود حجز مواعيد الفحص الدوري إلى تأخيرات في نقل البضائع والركاب، مما يُؤثر سلبًا على الاقتصاد الوطني.
وعبّر حامد ابراهيم عن استيائه من هذا الشرط، مؤكدًا أنه يُعيق سير العمل ويُسبب لهم صعوبة في حجز مواعيد الفحص لجميع مركباته.
وأوضح أن شركته تمتلك أكثر من 50 مركبة، وأن حصر الحجز بثلاث مواعيد فقط يُجبرها على الانتظار لفترات طويلة حتى تتمكن من حجز جميع المواعيد.
وأضاف أن هذا التأخير قد يُسبب مخالفة أنظمة المرور، الأمر الذي يُعرض الشركة لغرامات مالية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } قيود حجز مواعيد الفحص الدوري تعرقل عمل شركات ”الأساطيل“خدمة جديدة
أكدت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة عن تخصيص خدمة جديدة لملاك الأساطيل الكبيرة من المركبات، تهدف إلى تسهيل عملية حجز مواعيد الفحص الفني الدوري.
وتأتي هذه الخدمة ضمن جهود مركز سلامة المركبات التابع للهيئة، لتحسين رحلة خدمة الفحص الفني الدوري، وتوفير الوقت والجهد على ملاك المركبات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } قيود حجز مواعيد الفحص الدوري تعرقل عمل شركات ”الأساطيل“
وتتيح الخدمة الجديدة للشركات ”مالكة الأساطيل“ تفويض شخص من الشركة لحجز مواعيد الفحص لجميع مركباتها، وذلك من خلال تقديم طلب الخدمة عبر البريد الإلكتروني المخصص لذلك [email protected].
وكانت الهيئة قد أطلقت منصة إلكترونية لحجز مواعيد الفحص الفني الدوري، تهدف إلى تنظيم عملية الفحص وضمان انسيابية الخدمة، وتنص شروط المنصة على عدم السماح بحجز أكثر من ثلاث مواعيد لنفس رقم الجوال الواحد، وهو ما قد يشكل عائقًا أمام شركات تمتلك أسطولًا كبيرًا من المركبات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الفحص الفني الدوري شركات المركبات الفحص الفنی الدوری article img ratio أکثر من

إقرأ أيضاً:

بعد احتجاجات دامية.. الرئيس الكيني يتراجع عن قانون الضرائب الجديد

قال الرئيس الكيني ويليام روتو إنه يعتزم سحب مشروع قانون ضرائب مثير للجدل، رضوخا لضغوط الرأي العام بعد احتجاجات دامية ضد مشروع القانون الذي يهدف إلى جمع 3ر2 مليار دولار من خلال فرض رسوم جديدة أدى لمقتل 23 شخصا على الأقل.
وقال روتو في خطاب متلفز اليوم الأربعاء: "أعلن عن تراجعي، فرغم أنني أدير حكومة فإنني أقود الشعب أيضا، والشعب قال كلمته" وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء.
أخبار متعلقة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة يناقشان الهوية والوجود الفلسطيني في جدة علماء يحذرون: الثورانات البركانية في أيسلندا قد تستمر لقرون .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }احتجاجات كينياوبرر روتو مشروع القانون الذي اقترحته حكومته بأنه كان يهدف إلى اتخاذ إجراءات كان من الممكن تمويلها من الإيرادات الإضافية، بالإضافة إلى تعزيز توحيد الدين الوطني والإعانات للمزارعين والبرامج الصحية لغير القادرين على تحمل تكاليف التأمين الصحي.
وكان متظاهرون قد اخترقوا متاريس أقامتها الشرطة واقتحموا مقر الجمعية الوطنية(البرلمان) بعد موافقة أعضائها على مشروع القانون.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }خطاب التحديوبعد ذلك بساعات، وصف روتو، في خطاب اتسم بالتحدي، هذا التصرف بأنه خيانة وقال إنه سينشر الجيش لمنع مزيد من أعمال العنف. وجاء تراجعه بعد أن طلب منه سلفه أوهورو كينياتا وقادة المجتمع المدني بالتحدث إلى المتظاهرين.
وكشف روتو عن برنامج لتقليص الإنفاق لتمويل خطط الحكومة، بدءا من نفقات المكتب الرئاسي. وناشد روتو البرلمان والمحاكم بأن يحذوا حذو هذا المثال.
وأعرب الرئيس عن أسفه للخسائر التي وقعت في الأرواح خلال الاحتجاجات، في إشارة إلى مقتل ستة أشخاص في نيروبي أمس الثلاثاء.
ولم تعلن بعد الأرقام النهائية للوفيات والإصابات في أنحاء البلاد.
وقال روتو إنه سيبدأ حوارا مع الشباب الذين شاركوا في المظاهرات.
ويذكر أن معظم المتظاهرين هم من الشباب الكينيين في العشرينيات والثلاثينيات من العمر، وجرى حشدهم عبر منصات التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • تزامنا مع إجازة الصيف.. إقبال على حدائق ومتنزهات طريف
  • شفافية والتزام.. هيئة الزكاة تحدث قواعد البيع بالمزاد العلني
  • الهيئة الجيولوجية: هزة حائل ناتجة عن إجهادات تكتونية وحركة بركانية
  • إنتاج مبشر.. جولات رقابية مكثفة على مناحل عسل المانجروف في الساحل الشرقي
  • تفوق ترامب وهجوم بايدن.. ماذا حدث بعد المناظرة الرئاسية الأمريكية؟
  • الأحساء.. "تكامل" يجمع 200 مشارك في لقاء تعريف بريادة الأعمال
  • لم يتوقعا أن يحجا هذا العام.. قصة زوجين أردنيين أديا الفريضة رغم التحدي
  • خطط واستراتيجيات.. الكشافة السعودية تُشارك في اجتماع اللجنة الخليجية
  • شاهد| الرياض.. انطلاق معرض "الداخلية" التوعوي بأضرار المخدرات
  • بعد احتجاجات دامية.. الرئيس الكيني يتراجع عن قانون الضرائب الجديد