أعلن مصرف ليبيا المركزي، تعرض منصة حجز العملة الأجنبية للأفراد لهجوم سيبراني من نوع حجب الخدمة الموزع (DDoS) يوم الاثنين الموافق (1-4-2024).

وقال المصرف في بيان اليوم نشره على موقع فيسبوك، إن الهجوم أثر على إمكانية الوصول للمنظومة، إلا أن فريق مصرف ليبيا المركزي تمكن من التصدي لهذا الهجوم عن طريق منع الوصول للمنظومة لأي عنوان شبكي مسجل خارج الدولة الليبية .

 وأقاد المصرف في منشوره أن المنصة تعمل  بشكل طبيعي منذ إيقاف الهجوم، حيثُ تمت أكثر من (17،900) عملية حجز يوم الاثنين فقط بقيمة إجمالية بلغت “68 مليون دولار أمريكي”.

وتم إستكمال “17,200” عملية حجز ليوم الثلاثاء الموافق 2/4/2024، بقيمة إجمالية بلغت “65 مليون دولار أمريكي”.

ولفت  المصرف لتعرض الموقع الإلكتروني الرسمي للمصرف في الوقت الحالي لهجوم من نفس النوع، وجاري التصدّي لَهُ، والعمل على مُعالجة أي إختراقات مُستقبلية مُشابِهة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: المصرف المركزي الموقع الالكتروني منصة حجز العملة هجوم سيبراني

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: المملكة وإستونيا تعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي بينهما

أكد صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية أن توقيع مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين المملكة وإستونيا يعد بمنزلة أساس للتنسيق والتعاون بينهما، مشيرًا إلى أن البلدين يعملان على تطوير التعاون في العديد من المجالات، واستكشاف فرص التعاون الاقتصادي والثقافي والتقني، وزيادة فرص التجارة والاستثمار وتعزيز الابتكار.
وأوضح سمو وزير الخارجية في المؤتمر الصحفي المشترك مع وزير خارجية جمهورية إستونيا مارغوس تساهكنا في العاصمة الإستونية تالين أن قيمة التجارة الثنائية بين البلدين بلغت في العام الماضي 72 مليون دولار، وبلغت الصادرات من المملكة 21 مليون دولار، في حين بلغت الواردات من إستونيا 51 مليون دولار، متطلعًا إلى المزيد من النمو الاقتصادي بين البلدين الصديقين.
وقال سموه: إن جلسة المباحثات مع نظيره الإستوني شهدت مناقشة العديد من القضايا، منها التحديات المشتركة والحرب على قطاع غزة، وإيجاد طريق لإنهاء الصراع بين روسيا وأوكرانيا بإيجاد حل سلمي مستدام.
وأشاد سمو وزير الخارجية بتصويت إستونيا لصالح قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن عضوية فلسطين في الأمم المتحدة، مشيرًا إلى أن تلك الخطوة مهمة في إبقاء الأمل حيًا في حل الدولتين.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: المملكة وإستونيا يعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي
  • وزير الخارجية: المملكة وإستونيا تعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي بينهما
  • الجيش السوداني يعلن صده لهجوم خطير
  • صلاح يسبق ميسي في قائمة أغلى اللاعبين الذين بلغوا 30 عامًا
  • الدولار يهبط بعد تعليقات رئيس المركزي الأميركي
  • مزاد العملة.. البنك المركزي العراقي يبيع 269 مليون دولار منها 239 مليونا حوالات خارجية
  • البنك المركزي يبيع نحو 269 مليون دولار في مزاد اليوم 
  • كسر حاجز الـ 15 مليون دولار.. إيرادات فيلم "ولاد رزق 3" بمصر وخارجها
  • الكويت المركزي يخصص إصدار سندات بقيمة 792 مليون دولار أمريكي
  • المديرية العامة للضرائب تسترجع 1400 مليار سنتيم