شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن وزير الري تحديد المناطق الحرجة في المساقي لإمداد المزارعين بالمياه، عقد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، اجتماعاً لمتابعة الموقف المائى بمحافظة البحيرة والإطمئنان على حالة الرى وإجراءات تطهير .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الري: تحديد المناطق الحرجة في المساقي لإمداد المزارعين بالمياه، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الري: تحديد المناطق الحرجة في المساقي لإمداد...

عقد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، اجتماعاً لمتابعة الموقف المائى بمحافظة البحيرة والإطمئنان على حالة الرى وإجراءات تطهير المساقى بالمحافظة لضمان وصول المياه للمزارعين.

ووجه سويلم باستمرار كافة أجهزة الوزارة في متابعة حالة الرى بمختلف إدارات الرى والإطمئنان على تطهير المساقى ووصول المياه للمنتفعين، مع ضرورة قيام كافة أجهزة الرى بالمحافظات بالمتابعة الميدانية المستمرة للموقف المائى علي الطبيعة .

كما وجه سويلم، بتحديد كافة المناطق الحرجة التي تتطلب المتابعة المستمرة ، مع قيام لجان من الوزارة بمعاينة وحصر المساقى التي تحتاج للتطهير، وقيام رؤساء الإدارات المركزية للموارد المائية والري بالمحافظات بالتنسيق مع أجهزة وزارة الزراعة لإتخاذ ما يلزم من إجراءات طبقا للقوانين المنظمة لتطهير هذه المساقى بما يضمن إمداد المزارعين بمياه الري في التوقيتات المطلوبة .

كما وجه بقيام إدارات التوجيه المائى بالمحافظات والتابعة لقطاع تطوير الرى بتكثيف الندوات التي يتم عقدها للمزارعين للتوعية بأهمية قيامهم بتطهير المساقى الخصوصية ، وكذا العمل على إنشاء روابط فعالة ونشطة لمستخدمى المياه على تلك المساقى ، والتوجيه بقيام مديرى عموم الرى بالمحافظات بالتواصل مع روابط مستخدمى المياه للتأكيد على قيام المنتفعين بتطهير المساقى الخصوصية .

وأكد سويلم على الدور الهام لروابط مستخدمى المياه فى تجسيد مفهوم المشاركة ورفع الوعى لدى المزارعين بما يضمن إزالة أسباب عدم وصول المياه للزراعات من خلال مشاركة الروابط فى تطهير المساقى بزمام أراضيهم .

تم عقد الاجتماع بحضور كل من  المهندس محمد صالح رئيس مصلحة الرى ، والدكتور رجب عبد العظيم مساعد الوزير لشئون المياه ، و المهندس نادى جرجس رئيس قطاع الرى ، و الدكتور يسرى خفاجى رئيس قطاع تطوير الرى ، والدكتور جمال محمد القصار مدير معهد بحوث إدارة المياه وطرق الرى، والمهندس علاء عبد السلام رئيس الإدارة المركزية لتوزيع المياه ، والمهندس أبو بكر الروبى رئيس الإدارة المركزية لصيانة المجارى المائية ، و المهندس محمد عمر مكرم معاون الوزير للمشروعات الكبرى.

IMG-20230728-WA0094 IMG-20230728-WA0093

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير الري: تحديد المناطق الحرجة في المساقي لإمداد المزارعين بالمياه وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیر الری

إقرأ أيضاً:

من هو الدكتور هاني سويلم وزير الري؟.. عضو الفريق المفاوض لسد النهضة

أكدت مصادر مطلعة، استمرار الدكتور هاني سويلم في منصبه كوزير للموارد المائية والري، بالتغيير الحكومي الجديد، الذي تؤدى يمنيه الدستورية غدا أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، في قصر الاتحادية بمصر الجديدة.

تاريخ الدكتور هاني سويلم 

وفقا للسيرة الذاتية للدكتور هاني عاطف نبهان سويلم، الذي تولى منصب وزير الموارد المائية والري في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، منذ عام 2022، تقلد الآتي:

- أستاذ التنمية المستدامة وإدارة الموارد المائية.

-عمل مديرًا أكاديميا في قسم المياه بجامعة آخن الألمانية منذ 2012.

- عمل نائبًا لرئيس جامعة أخن الألمانية في الدول الأفريقية منذ 2021.

- تولى منصب مدير تنفيذي لوحدة اليونسكو للتغيرات المناخية وإدارة المياه في «جامعة آخن» منذ 2009.

- عضو الفريق المصري الفني المفاوض في ملف السد الإثيوبي منذ 2018.

الدرجات العملية التي حصل عليها

- حصل «سويلم» على درجة الدكتوراه في إدارة الموارد المائية من جامعة آخن في ألمانيا، وفي عام 1994 حصل على ماجستير في هندسة البيئة والري من جامعة ساوثهامبتون في المملكة المتحدة.

- حاصل على دبلوم في هندسة المياه من جامعة الزقازيق في مصر في عام 1992، بكالوريوس في هندسة البيئة والري عام 1991 في الجامعة ذاتها.

- شغل عدة مناصب، بينها إدارة الموارد المائية والتنمية المستدامة في الجامعة الأمريكية في القاهرة، بين عامي 2011 و2017.

- عمل منسقا لبرنامج عقد تنمية القدرات التابع للجنة الأمم المتحدة المعنية بالموارد المائية، بين 2009 و2011.

- عيّن كنائب مدير قسم هندسة المياه في جامعة آخن بين 2002 و2009، ومساعد باحث في قسم هندسة المياه في الجامعة ذاتها، بين 1998 و2002، بالإضافة إلى عمله باحثًا في المركز القومي لبحوث المياه، التابع لوزارة الموارد المائية والري المصرية بين 1991 و1997. 2002.

مقالات مشابهة

  • وزير الري: نطالب بتطبيق مبادئ القانون الدولي للحصول على حصتنا من المياه
  • عاجل| أول تعليق من وزير الري بشأن سد النهضة الإثيوبي عقب حلف اليمين
  • من هو هاني سويلم وزير الري للمرة الثانية؟
  • من هو الدكتور هاني سويلم وزير الري؟.. عضو الفريق المفاوض لسد النهضة
  • فجوة كبيرة بين الموارد والاحتياجات.. وزير الري يناقش تحديات «المياه» بمجلس الشيوخ
  • وزير الري: التوعية المائية لتعزيز دور المجتمع فى إدارة المياه والحفاظ عليها
  • سد المسيرة يواجه وضعية حرجة و مخاوف من انقطاع الماء عن جنوب الدارالبيضاء
  • وزير الرى أمام الشيوخ يعلن إدخال أجهزة لتطوير المنظومة التكنولوجية للسد العالي
  • وزير الري يكشف عن حجم العجز المائي وتفاصيل استيراد مصر للمياه
  • وزير الري: مصر تحتاج 114 مليار متر مكعب من المياه سنويا وما يصلنا 55 مليار