الوطن:
2024-06-30@02:42:07 GMT

وفاة الملحن العراقي كوكب حمزة في الدنمارك

تاريخ النشر: 3rd, April 2024 GMT

وفاة الملحن العراقي كوكب حمزة في الدنمارك

توفى الملحن العراقي كوكب حمزة في الساعات القليلة الماضية، وذلك داخل أحد مستشفيات دولة الدنمارك، وحرص عدد كبير من رواد موقع التغريدات القصيرة X تويتر سابقًا، على نعيه بكلمات مؤثرة.

وتعرض الملحن العراقي البالغ من العمر 80 عامًا إلى أزمة صحية طارئة، استدعت نقله إلى المستشفى مساء يوم الاثنين الماضي، ليلفظ أنفاسه الأخيرة في الساعات الماضية.

كوكب حمزة واحدًا من أشهر نجوم التلحين والموسيقى في العراق وله باع طويل مع كبار نجوم الغناء في سبعينيات القرن الماضي، ومن أبرز أغنياته: ياطيور الطايرة، القنطرة بعيدة، يا نجمة.

وفاة كوكب حمزة في الدنمارك

وأبدى عدد من رواد السوشيال ميديا حزنهم مع وفاة كوكب حمزة، إذ نعاه حساب منسوب لـ إبراهيم ابن حاتم، بقوله: حلَق كوكب حمزة من القنطرة البعيدة بسرب طيوره الطائرة وقرر أن يجاور النجمة، وداعًا أيها اللحن البابلي الشجي.

ملحن أشهر الأغنيات في السبعينيات

ونعى زاهي وهبي الملحن العراقي: رحل البابلي المهاجر الموسيقار العراقي المبدع كوكب حمزة مكتشف المواهب الجميلة وملحن أشهر الأغنيات العراقية، في أرشيفي حوار عميق معه امتد نحو ثلاث ساعات متلفزة، له الرحمة ولذويه ومحبيه ولـ العراق أحرّ العزاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كوكب حمزة وفاة فنان الملحن العراقي وفاة كوكب حمزة الملحن العراقی کوکب حمزة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العراقي لكرة القدم ينفي أخبار إلغاء بطولة كأس العراق

آخر تحديث: 27 يونيو 2024 - 10:34 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- نفى الاتحادُ العراقيّ لكُرةِ القدم، اليوم الخميس، الأخبارَ المُتداولة في وسائل الإعلامِ المُختلفةِ عن إلغاءِ مسابقةِ كأس العراق للموسم الحالي.وأعرب الاتحاد، في بيان ، عن استغرابه من إشاعةَ مثل هذه الأخبار في هذا الوقتِ، والمسابقةُ وصلت إلى الأمتارِ الأخيرة، وهي تعدُّ من البطولاتِ المهمة على الساحةِ الكرويّة.وطالب الاتحادُ، وسائلَ الإعلام كافة، بتوخي الدقةِ في التعاطي مع الأخبارِ، وعدم نشرِ الأخبار غير الصحيحةِ لعدم إرباكِ المجتمع الرياضيّ، والعمل بمهنيةٍ عاليةٍ، والمشاركة الفاعلة بتَطويرِ الكرة العراقية.

مقالات مشابهة

  • كوكب زحل يتراجع إلى الخلف لعدة أشهر في السماء.. ظاهرة تستمر حتى نوفمبر
  • إليكم أسعار الذهب في الأسواق العراقية
  • أيمن حسين في صدارة الهدافين يلاحقه المواس بدوري نجوم العراق
  • أيمن حسين في صدارة الهدافين يلاحقه المواس بدوري نجوم العراق
  • الكرخ يُكرم ضيفه نوروز في دوري نجوم العراق
  • كروس يتفوق على جميع نجوم "يورو 2024" ويتصدر قائمة مميزة
  • القضاء العراقي العدالة بمعنى الإنسانية
  • موعد انطلاق دوري نجوم العراق وآلية التعاقد مع المحترفين للموسم المقبل
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم ينفي أخبار إلغاء بطولة كأس العراق
  • اليوم ..خمس مواجهات في ختام الجولة الـ 35 لدوري نجوم العراق