شهدت جامعة طنطا إحدى الجامعات الإقليمية والحكومية في محافظة الغربية عروس محافظات وجه بحري طوال 6 سنوات الماضية طفرة حقيقية تضمنت آليات وخطوات لرفع كفاءة الباحثين وأعضاء هيئة التدريس بناءً على دراسات استراتيجية أجراها الدكتور علاء حلويش أحد الخبراء والباحثين في مجال الاستثمار الرياضي والشئون الإدارية، والتي توارثها طوال أكثر من 20 سنة من الخبرة المكتسبة طوال فترة عمله في أكبر المؤسسات البحثية بدولة الإمارات العربية المتحدة تزامنا مع توقيع بروتوكول تعاون برئاسة الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا الٱسبق من جهه والجامعة الأمريكية بدولة الإمارات من جهه أخرى واستمرار تبادل الخبرات حتي السنة الجارية.


 

جنايات طنطا تقضي بإحالة أوراق المتهمة بإنهاء حياة الطالبة "فرح" لفضيلة المفتي


في ذات السياق أكد الدكتور علاء حلويش أستاذ جامعة طنطا وعميد كلية التربية الرياضية الأسبق أنه شارك في وضع دراسة متطورة تستهدف رفع كفاءة نظم التعليم و محاوره التكنولوجية علي مستوي كليات جامعة طنطا ومختلف الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية لافتا بقوله "الحمد لله نسق التطوير الهادفة والخبرات التي توارثتها عبر محاكاة رسمية خلال فترة عملي في جامعات بدولة الإمارات العربية المتحدة كانت وستظل بمثابه عمل وخبره تهدف إلي تطوير كلية التربية الرياضية وسائر كليات جامعة طنطا وغيرها " .


وأعلن "حلويش" عن مشروع قومي لرعاية كافة مواهب الرياضيين من طلاب المدارس والجامعات المصرية تحت رعاية جهات سيادية وداعمه للدولة المصرية لافتا بقوله"حابب اشكر شركائي في العمل في تلك المبادرة الوطنية وهم الدكتور أحمد غنيم والدكتور محمد حنتيره قيادات كلية الطب بجامعة طنطا".

 

جاء ذلك خلال لقاء وحوار صحفي أجرته "صدى البلد" للوقوف علي نماذج وآليات التطوير والمحاكاة الإنسانية التي أسسها عميد كلية التربية الرياضية الأسبق منذ عام 2018 م حتي 2024م من أجل النهوض بكافة خطط برامج كليات جامعة طنطا وعدد من الكليات التابعة للجامعات والمعاهد التطبيقية والأهلية والخاصة .

الغربية .. مصرع مسن في مشاجرة بالأسلحة البيضاء بشوارع العجيزي بطنطا

كما استشهد عميد كلية التربية الرياضية الأسبق في حديثه عن عرضه للمحاكاة وآليات التطوير للمشروع الوطني لدعم الرياضيين لافتا بقوله "الحمد لله عرضت نموذج التطوير بالوزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع الجهات الداعمة منها وزارتي الشباب والرياضة والتعليم العالي فضلا عن استغلال كافة الآليات اللازمة لحسن إدارة واستغلال البنية التحتية التطويرية لكافة كليات جامعة طنطا عقب الانتهاء من مواعيد التشغيل الحكومي " .

وتابع "حلويش" بقوله "الحمد لله كان لنا دور إيجابي في مجال الاستثمار الرياضي بتنظيم اول سوبر اماراتي بين النادي الاهلي المصري ونادي الجزيرة الإماراتي فضلا عن توقيع برتوكولات بين كلا الجانبين تستهدف تعميق العلاقات الاستثمارية في السوق الرياضي وغيره " .

وتحدث "حلويش " عن لقائه بالدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا الأسبق في عام 2018 م و المشاركة في استضافته للتوقيع برتوكول مع عدد من الجامعات وعلي رأسها الجامعة الأمريكية خلال زيارته بالدورة الإمارات العربية المتحدة من أجل رفع كفاءة تدريب الباحثين من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بجامعة طنطا خلال الفترة الجارية.


واستشهد "حلويش" بعرض خطة متقدمة تم عرضها علي الجهات المعنية بالوزارة التعليم العالي ومعالي دولة رئيس الوزراء يستهدف النهوض بكافة محاور الدراسة والبنية التحتية بكليات جامعة طنطا تزامنا مع تعظيم كافة الموارد الاستراتيجية.


وكشف "حلويش" أنه أثناء فتره توليه عمادة كلية التربية الرياضية وضع  الكلية في المقدمة كي تكون رائدة فى تنفيذ كافة مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي وآخرها مبادرة اتحضر للأخضر، مشيرا إلى أن مبادرة الاسكوتر داخل جامعة طنطا يعد حدث  لأول مرة على مستوى الجامعات المصرية وهو اسكوتر صديق للبيئة.

القصة الكاملة لمقــ تل صيدلانية طنطا على يد زوجها بدون سبب

 

كما أوضح  أن تلك  المبادرة صديقة للبيئة تنفيذا لمبادرة الرئيس السيسي "اتحضر للأخضر" داخل جامعة طنطا وأول مرة على مستوى المحافظة، مشيرا إلى أنها ستخدم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بمقابل زهيد يتراوح ما بين جنيه إلى 2 جنيه مما يؤدى إلى الاستغناء عن السيارات داخل مجمع الكليات وبالتالي ستكون البيئة خالية من أي ملوثات.


وتابع "حلويش " أن استخدام الاسكوتر يسهم فى تنمية العديد من القدرات الحركية لمستخدميه خلال فترة التشغيل.

كما استشهد "حلويش" إلي توصله إلي  دراسة جدوى للاستفادة  من الطاقة الشمسية وجعلها مصدرا للكهرباء بالكلية فضلا عن تعميمها بالسائر الكليات والجامعات المصرية.

 

جنايات طنطا تقضي بإعـ.دام المتهم بإنهاء حياة زوجته الصيدلانية وابنتيه

 

جدير بالذكر  أن أحد رواد السوشيال ميديا عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، فيديو لـ الدكتور علاء حلويش، عميد كلية التربية الرياضية بجامعة طنطا في وقت سابق أثناء اشتراكه في مبادرة قادرون باختلاف مع أحد الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.


كما قدم عرض في وقت سابق وهو يؤدي بعض الحركات من رياضة الكاراتيه، وبجانبه أحد الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.


وقدم الثنائي عرضا لرياضة الكاراتية وسط هتافات عالية وتشجيع من قبل الجمهور، ونال الفيديو إعجاب عدد كبير من رواد السوشيال ميديا.

IMG20240401115243 IMG20240401115232 861 IMG-20240315-WA0018 IMG-20240315-WA0014 IMG-20240315-WA0017 IMG-20240315-WA0016 IMG-20240315-WA0007 IMG-20240315-WA0006 IMG-20240315-WA0011 IMG-20240315-WA0012 IMG-20240315-WA0013 IMG-20240315-WA0005

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استراتيجية استاذ جامعة طنطا الاستثمار الرياضي أعضاء هيئة التدريس الجامعات الحكومية والخاصة الجامعات الحكومية الجامعة الأمريكية المؤسسات البحثية بروتوكول تعاون بدولة الامارات رئيس جامعة طنطا رفع كفاءة البنية التحتية کلیة التربیة الریاضیة کلیات جامعة طنطا بجامعة طنطا IMG 20240315

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يعلن تمويل 21 مشروعًا بحثيًا ضمن البرنامج الداخلى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ تمويل (٢١) مشروعاً بحثياً؛ لأعضاء هيئة التدريس، والباحثين بالجامعة؛ قيمته (٣ ملايين) جنيه، وذلك ضمن برنامج التمويل الداخلي للمشروعات البحثية، والتنموية، وحاضنات الأعمال البحثية ، والذي يقدمه مكتب إدارة المشروعات البحثية بالجامعة؛ بهدف ربط البحث العلمي بخدمة القطاعات التنموية المختلفة، والتي تأتي تماشياً مع ما تبذله جامعة أسيوط من جهود كبيرة؛ لتحفيز البحث العلمي، وربطه بقضايا التنمية الشاملة.

 جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور أحمد المنشاوي، يوم الأحد الموافق ٢٣ من يونيو، مع الدكتور جمال بدر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عبدالرحمن حيدر مستشار رئيس الجامعة لشئون تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي والمدير التنفيذي لمكتب إدارة المشروعات البحثية.

 وأشار الدكتور أحمد المنشاوي إلى أن جامعة أسيوط تقوم بتمويل مشروعات بحثية تطبيقية؛ بهدف ربط البحث العلمي بخدمة قطاعات التنمية المختلفة؛ لتحقيق التنمية التكنولوجية، والاجتماعية، والاقتصادية المستدامة في صعيد مصر ، وفقاً لرؤية مصر ٢٠٣٠، وتماشياً مع الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وذلك من خلال تمويل تنافسي؛ لخلق بيئة بحثية، وتنموية جاذبة.

 ومن جانبه، أشار الدكتور جمال بدر؛ إن إدارة الجامعة برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي، وافقت على تمويل (٧) مشروعات بحثية كبيرة؛ لأعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم، والباحثين، قيمة  كل منها (٢٥٠ ألف جنيه)؛ بمبلغ إجمالي قيمته تتجاوز (مليون و ٧٠٠ ألف جنيه)، و(١٤) مشروعاً بحثياً صغيراً من ضمنهم (١٢) مشروعاً قيمة كل منها (١٠٠ ألف جنيه)، و(٢) ومشروعان بحثيان؛ قيمة كل مشروع (٩٠ ألف جنيه) ، بمبلغ إجمالى قيمته تتجاوز (مليون و٢٥٢ ألف)، مشيراً أن هذا التمويل؛ يعد حافزاً للباحثين على إنتاج مشروعات بحثية مبتكرة، تسهم فى حل مشكلات المجتمع.

  وأوضح الدكتور عبدالرحمن حيدر؛ إن مكتب إدارة المشروعات البحثية، يقدم خدمات توجيه الباحثين، وأعضاء هيئة التدريس؛ للتقدم للمشروعات البحثية، والتوعية بالمنح، والتمويلات البحثية المختلفة، ومتابعة المنح، والتمويلات البحثية المتاحة لأعضاء هيئة التدريس من صندوق تمويل العلوم والتكنولوجيا (STDF)، أو صندوق رعاية المبتكرين، والنوابغ(ISF)، مضيفا أن مكتب المشروعات البحثية؛ يشجيع أعضاء هيئة التدريس، والباحثين على الابتكار في البحوث العلمية.

 جدير بالذكر، أن الاجتماع أكد على تشكيل لجنة لريادة الأعمال ، والابتكار بالجامعة، وتشجيع المجتمع الجامعي بالكامل؛ من أعضاء هيئة التدريس، والباحثين، والعاملين، والطلاب؛ للتقدم للمنح الابتكارية، وريادة الأعمال، مع التأكيد على أهمية تطوير قواعد البيانات؛ للباحثين، والمشروعات، والمعامل البحثية، وعمل تقارير دورية بخصوص المشروعات التي سبق تمويلها؛ للوقوف على مدى الاستفادة منها، وتطويرها؛ لضمان الاستمرارية.
 

مقالات مشابهة

  • «الموظف الدولي ومهامه».. رسالة دكتوراه في كلية الحقوق بجامعة طنطا 
  • إسهامات بحثية وتوعوية تقدمها جامعة جازان في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • مجلس جامعة طنطا يستعرض إنجازات 4 أعوام
  • مجلس جامعة طنطا يستعرض إنجازات الجامعة خلال 4 سنوات
  • مجلس جامعة طنطا يستعرض انجازات الجامعة خلال ٤ سنوات
  • رئيس جامعة طنطا: الدراسات الأكاديمية لابد أن ترتبط بخطة الدولة في التنمية المستدامة
  • رئيس جامعة قناة السويس يتابع أعمال التنسيق بجامعة الإسماعيلية الجديدة
  • طلاب كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ يؤدون برنامج التدريب الصيفي بهولندا
  • رئيس جامعة أسيوط يُعلن تمويل 21 مشروعًا بحثيًا ضمن البرنامج الداخلي
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن تمويل 21 مشروعًا بحثيًا ضمن البرنامج الداخلى