RT Arabic:
2024-10-05@04:57:34 GMT

هل هناك مشكلة مناخ فعلا؟

تاريخ النشر: 28th, July 2023 GMT

هل هناك مشكلة مناخ فعلا؟

يجادل الكاتب جاستن هاسكينز في فوكس نيوز أن أزمة المناخ ليست حقيقية وأن لمروّجيها مآرب أخرى. فما هي أهداف وسائل الإعلام الحقيقية؟

الحقيقة الخبيثة وراء المعلومات التحذيرية بشأن المناخ هي أن الكثير منها مدفوع بأجندة أيديولوجية راديكالية تسعى إلى تغيير الاقتصاد العالمي والمجتمع الأمريكي ليس عن طريق العلم بل باستخدام "حقائق" صادمة لكنها حقائق منتقاة.

ومع ذلك لا يوجد سبب للذعر بشأن مناخنا المتغير باستمرار؛ فما يختبره البشر اليوم شوهد في الماضي كما تثبت الأدلة.

ويستشهد الكاتب ببيانات من برامج الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي سجلت درجات حرارة مرتفعة أكثر من معدلاتها الطبيعية بأربع مرات أو أكثر في ثلاثينيات القرن الماضي. كما شهدت مناطق شاسعة من شمال شرق تكساس انخفاضا كبيرا للحرارة خلال الأيام الحارة في نفس التوقيت.

وتشير بعض كبريات وسائل الإعلام مثل صحيفة التلغراف البريطانية لموجات حر قد تصل إلى 48 درجة مئوية في سردينيا وصقلية. بينما ستصل إلى 44 درجة مئوية في إسبانيا المنكوبة بالجفاف. ولكن هذه التنبؤات لم تكن دقيقة. فلماذا تروج وسائل الإعلام لأزمة المناخ؟ والجواب هو أن بعض وسائل الإعلام غير مسؤولة ومصحوبة ببيانات منتقاة بطريقة خبيثة.

المصدر: فوكس نيوز

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا التغيرات المناخية وسائل الإعلام

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردا أكثر صرامة في هذه الحالة

أكد الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، في تصريحاته الأخيرة، أن أي خطأ صغير ترتكبه إسرائيل سيقابل برد قاسٍ من إيران. هذا التحذير جاء بالتزامن مع إعلان سكاي نيوز عن التصريحات العاجلة التي أدلى بها بزشكيان، مشيرًا إلى أن إيران لن تتهاون في الدفاع عن مصالحها وسيادتها في المنطقة. تأتي هذه التهديدات في وقت يتصاعد فيه التوتر بين الجانبين إثر عدة حوادث متتالية في المنطقة.

وخلال لقائه مع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في الدوحة، أكد الرئيس الإيراني أن بلاده ستكون مستعدة للرد بقوة أكبر إذا أقدمت إسرائيل على أي تحرك معادٍ. كما أشار إلى أن هناك دعوات دولية لتأجيل الرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران، بهدف إعطاء فرصة للمفاوضات والحلول الدبلوماسية.

من جانبه، ذكر الإعلام الإسرائيلي أن هناك تحركات عسكرية جارية لتأمين سماء تل أبيب، حيث دفع سلاح الجو الإسرائيلي بمقاتلاته بعد تسلل طائرات مسيّرة معادية من مناطق سيطرة الحوثيين. هذا التصعيد العسكري يعكس حالة التوتر الشديدة التي تعيشها المنطقة، وخاصة بعد إعلان سقوط صاروخ قبالة شواطئ تل أبيب.

وفي سياق متصل، أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن الإعلام الإسرائيلي، بسقوط صاروخ أُطلق من جنوب لبنان بالقرب من تل أبيب، دون أن يتم تفعيل صفارات الإنذار. يأتي هذا الحدث عقب شنّ الطيران الإسرائيلي غارة قوية على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية، ما يزيد من احتمالية تصاعد الأوضاع بين الجانبين.

مقالات مشابهة

  • وفاة 14 شخصاً جراء الفيضانات بالبوسنة والهرسك
  • نائب وزير الصحة: الدولة مهتمة بتعظيم الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين
  • ورشة عمل حول دور الإعلام في تعزيز الوعي الصحي وتحسين جودة الحياة
  • «الصحة» تنظم ورشة عمل حول دور الإعلام في تحسين جودة الحياة وتحقيق الاستدامة
  • الإعلام والبيئة ..
  • تين هاج: تكهنات وسائل الإعلام لا تؤثر على مانشستر يونايتد
  • الرئيس الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردا أكثر صرامة في هذه الحالة
  • بالتفاصيل.. معالجة أكثر من 1363 مشكلة بيئية في 90 يومًا
  • “الالتزام البيئي”: عالجنا أكثر من 1363 مشكلة بيئية في 90 يومًا
  • السوداني: هناك ضرورة لاتخاذ الاتحاد الأوروبي خطوات أكثر لوقف العدوان الصهيوني