شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن ملف اليمن على راس مباحثات ولي عهد السعودية ومستشار الأمن القومي الأميركي، وأوضحت الوكالة أنه تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الإستراتيجية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.كما تم استعراض مستجدات .،بحسب ما نشر عرب جورنال، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ملف اليمن على راس مباحثات ولي عهد السعودية ومستشار الأمن القومي الأميركي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ملف اليمن على راس مباحثات ولي عهد السعودية ومستشار...

وأوضحت الوكالة أنه تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الإستراتيجية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

كما تم استعراض مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، قال البيت الأبيض إن سوليفان ناقش مع ولي العهد السعودي وكبار المسؤولين القضايا الثنائية والإقليمية، بما في ذلك المبادرات لتعزيز رؤية مشتركة لمزيد من السلام ومنطقة شرق أوسط آمنة ومزدهرة ومستقرة.

وأضاف البيت الأبيض أن سوليفان استعرض مع ولي العهد السعودي التقدم الكبير للبناء على فوائد الهدنة في اليمن، ورحب بالجهود الجارية التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب.

كما أوضح أن الطرفين اتفقا على الحفاظ على المشاورات المنتظمة ومتابعة الأمور التي تمت مناقشتها على مدار اليوم.- وكالات

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ملف اليمن على راس مباحثات ولي عهد السعودية ومستشار الأمن القومي الأميركي وتم نقلها من عرب جورنال نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

السعودية: خارطة الطريق لحل أزمة اليمن جاهزة للتوقيع

قال وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، إن خارطة الطريق لحل الأزمة اليمنية جاهزة للتوقيع في أقرب وقت ممكن. في وقت تتواصل فيه المباحثات بين وفدي الحكومة اليمنية وميليشيا الحوثي في العاصمة العُمانية مسقط لإبرام صفقة جديدة تقضي بإطلاق مزيد من الأسرى والمختطفين.

وقال بن فرحان، في تصريحا ت له، مساء الخميس: "خارطة الطريق لحل الأزمة اليمنية، "جاهزة ومستعدون للعمل وفقا لها". مضيفاً: "نعتقد أنه بالتوقيع على خارطة الطريق سيكون بوسعنا المضي قدما ونأمل أن يحدث ذلك عاجلاً وليس آجلاً".

وأضاف المسؤول السعودي: "نأمل أن نتمكن من التوقيع على خارطة الطريقة اليمنية في أقرب وقت ممكن". موضحاً: "نحتاج للانتقال الى حالة أفضل لأن الأوضاع في ‎اليمن لا تزال صعبة لا سيما على الصعيد الاقتصادي".

تصريحات وزير الخارجية السعودية جاءت متزامنة مع المباحثات التي ترعاها الأمم المتحدة بين وفدي الحكومة والحوثيين في العاصمة العُمانية مسقط لإبرام اتفاق جديد بشأن ملف الأسرى والمحتجزين. حيث أكد مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ أن المباحثات الدائرة منذ الأحد، تسير بأجواء إيجابية ومبشرة باتفاق جديد يشمل إطلاق سراح محتجزين بينهم السياسي اليمني البارز "محمد قحطان".

مقالات مشابهة

  • مباحثات أمريكية عمانية بشأن مستجدات الأوضاع في اليمن
  • السعودية تفوز على الإمارات وتتوج ببطولة غرب آسيا للشباب
  • السعودية: خارطة الطريق لحل أزمة اليمن جاهزة للتوقيع
  • وزير الأمن القومي يهدد نتنياهو بإسقاط الحكومة
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير قاربين مسيّرين وموقع رادار للحوثيين
  • مدبولي: أشكر الرئيس على تجديد الثقة والحفاظ على محددات الأمن القومي على رأس أولوياتنا
  • اجتماع في جدة بين محمد بن سلمان وسيناتور أمريكي.. ووزير خارجية السعودية يتلقى اتصالا من بلينكن
  • وزير خارجية اليمن يجري مباحثات منفصلة مع سفراء أمريكا وفرنسا والإمارات
  • الرئيس السيسي يوجه بمواصلة تعزيز جهود صون الأمن القومي أمام التحديات
  • بعد اللقاء الصيني الأمريكي في الرياض.. هل يتوسّع دور بكين في حرب اليمن؟