البوابة:
2024-07-06@13:00:46 GMT

فوائد طبق الظهر

تاريخ النشر: 3rd, April 2024 GMT

فوائد طبق الظهر

طبق الظهر أو ما يسمى كاسات الهواء، أو العلاج بالحجامة وهو علاج طبيعي ويعتبر من أنواع الطب البديل التي يلجأ إليها السيدات من أجل زيادة فرصة حدوث الحمل عند النساء اللواتي يُعانين من مشاكل في الخصوبة، وفيما يأتي أهم فوائد طبق الظهر:

اقرأ ايضاًدعاء عند عمل الحجامةفوائد طبق الظهر

فيما يلي أهم فوائد طبق الظهر:

تحفيز في عملية الإباضة.

من فوائد طبق الظهر يقلل من القلق والتوتّر.من فوائد طبق الظهر أنه يساعد في تخفيف من تشنج العضلات.التخلّص من جميع الفضلات الموجودة في الدم.تساعد في تنشيط الدورة الدموية.تعزيز نشاط خلايا الجسم المختلفة بسبب إزالة السموم من الجسم.تحسين الدورة الدمويّةيزيد من إنتاج بعض الهرموناتيساعد على تأخير الشيخوخة في الجسم والبشرة.تحفيز في الجهاز الليمفيّاستعادة في التوازن الهرمونيّ.يساعد في تنظيم الدورة الشهريّة.تحسين من جودة الحيوانات المنويّة.رفع فرصة نجاح عمليّات التلقيح الصناعي أو ما يُعرف بأطفال الأنابيبزيادة فرصة حدوث الحمل عند النساء اللواتي يُعانين من مشاكل في الخصوبةرفع معدّل خلايا الدم الحمراء والبيضاء في الدمإزالة خلايا الدم الميتة من جهاز الدوران.تنشيط الدورة الدمويّة لأنه يؤدي استخدام طبق الظهر إلى تقليل نسبة غاز ثاني أكسيد الكربون في الدميرفع نسبة الأكسجينإزالة الانسدادات البسيطة الموجودة في الأوعية الدمويّة.تنظيف الأوردة، والشرايين، والشعيرات الدمويّة.التخلّص من سموم الجسم.اتزان مستويات الطاقة في الجسم.يقوي الجهاز المناعيّ ويقاوم الأمراض.ما هي الحالات التي يجب تجنب طبق الظهر؟خلال الدورة الشهريّة عند المرأة.خلال فترة الحمللمن يعاني من مرض الصَرَع أو المعاناة من النوبات العصبيّةالمعاناة من بعض الاضطرابات الجلديّة مثل الصدفيّة والإكزيمااضطرابات في النزيف الدمويّ مثل مرض الناعور أو ما يُعرف بالهيموفيليااضطرابات في تخثر الدم مثل وجود تاريخ سابق للإصابة بالسكتة الدماغيّة أو التخثر الوريدي العميقفوائد لصقة الظّهر

لصقة الظّهر هي مادة الفلفل الحار وتستخدم  لتسكين الآلامِ الموضعية، وفيما يلي اهم فوائد لصقة الظهر:

تسكين آلامِ الظهرالموضعيةاسترخاء العضلات وتنشط الدّورةُ الدّمويةيعالج من آلام الشّد العضليتخفيف الأوجاع والشّعور بالرّاحة من الألمِ المزعجِتخفف الآلام المصاحبة للدّورة الشّهريةعلاج تأخر الحملعلاج دم الدّورة الشّهرية الغزيرتّخلص الجسم من آلام البرد.تعالج من آلام الظّهرتعالج لصقة الظّهر من آلام العمود الفقريتعالج لصقة الظّهر آلام العظام.تعالج لصقة الظّهر آلام الرّكبة والمفاصل والعضلاتفوائد قفل الظهر للحملتنظيم الدورة الشهريةتحفيز عملية الإباضةيقلل من الإجهاض المتكرريقوي الرحميقوي المبايضيزيد قوة العضلات والظهريرفع فرص نجاح عمليات التلقيح الصناعي أو ما يسمى أطفال الانابيب.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الحمل الدورة الشهرية الخصوبة الدموی ة من آلام أو ما ی

إقرأ أيضاً:

جرعة أسبرين منخفضة قد تمنع مضاعفات الحمل بسبب الإنفلونزا

كشفت دراسة حديثة لباحثين من جامعة معهد ملبورن الملكي للتكنولوجيا أن جرعة منخفضة من الأسبرين قد تعالج التهاب الأوعية الدموية الناجم عن الإصابة بفيروس الإنفلونزا، وهو ما يؤدي إلى تحسين تدفق الدم إلى المشيمة أثناء الحمل.

ووجدت الدراسة التي نُشرت في مجلة فرونتيرز إن إيمونولوجي في 4 أبريل/نيسان الماضي وكتب عنها موقع يوريك أليرت، أن الأجنة والمشيمة في الفئران -التي أجريت عليها الدراسة- المصابة بالإنفلونزا كانت أصغر من تلك الموجودة في الفئران غير المصابة. وكانت علامات انخفاض الأكسجين في الدم وضعف نمو الأوعية الدموية واضحة أيضا في الأجنة.

وفي المقابل فإن الفئران التي عولجت يوميا بجرعة منخفضة من الأسبرين كان لديها التهاب أقل وتحسَّن نمو جنينها.

عادة ما يتم تناول الأسبرين بجرعة منخفضة لمنع تسمم الحمل (بيكسلز) كيف يستجيب الجسم لفيروس الإنفلونزا أثناء الحمل؟

قال البروفيسور ستافروس سيليمديس من جامعة معهد ملبورن الملكي للتكنولوجيا وقائد هذه الدراسة: "إنه من الواضح أن الحمل يغير كيفية استجابة الجسم للفيروس."

ويمكن لفيروس الإنفلونزا أثناء الحمل أن يؤدي إلى استجابة مناعية مفرطة النشاط وضارة، مما يتسبب بانتشاره حول الجسم من خلال الانتقال من الرئتين عبر الأوعية الدموية.

وأضاف سيليمديس: "كنا نعتقد في السابق أن فيروس الإنفلونزا يبقى في الرئتين فقط، ولكن أثناء الحمل يهرب من الرئتين إلى بقية الجسم. يمكن أن تؤدي هذه العدوى إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية في وقت لاحق من الحياة، كما قد تزيد من احتمالية إصابة النسل بأمراض القلب والأوعية الدموية في وقت لاحق من حياتهم".

التهاب الأوعية الدموية

وتقول الباحثة الرئيسية وزميلة ما بعد الدكتوراه في جامعة معهد ملبورن الملكي للتكنولوجيا ستيلا ليونغ: "إن عدوى الإنفلونزا أثناء الحمل يمكن أن تشبه تسمم الحمل، وهو حالة تحدث أثناء الحمل وتسبب التهابا في الشريان الأورطي والأوعية الدموية".

ويكون تسمم الحمل عادة خلال النصف الأول من الحمل، وتشمل أعراضه الحمل ارتفاع ضغط الدم وظهور بروتين في البول. وعادة ما تُنصح الحامل بتناول الأسبرين بجرعة منخفضة لمنع تسمم الحمل، فالأسبرين يمنع الجسم من تكوين مواد كيميائية تسبب الالتهاب.

وذكرت ليونغ أنه "عندما تكون الأوعية الدموية ملتهبة يضعُف تدفق الدم ويؤثر ذلك في وظيفة الشريان الأورطي، وهذا يشكل مشكلة خاصة أثناء الحمل، حيث يكون تدفق الدم بشكل جيد إلى المشيمة ضروريا لنمو الجنين".

مقالات مشابهة

  • يحمي من ارتفاع مستوى السكر.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول الكركديه البارد في الصيف؟
  • آلام أسفل الظهر تتبخّر بتعديل بسيط على نمط حياتك.. ما هو؟
  • بكمية فيتامين (د) في الجسم تشير إلى احتمالية الإصابة بالسكري
  • فوائد العنب: كنز صحي للجسم والعقل
  • فيتامينات مهمة لتقليل أمراض القلب وإزالة الترسبات في الشرايين
  • فوائد الزنجبيل.. أهمها تخفيض الكوليسترول وتحسين الدورة الدموية
  • فوائد تناول الرمان.. أهمها بناء العضلات وعلاج الضعف الجنسي
  • جرعة أسبرين منخفضة قد تمنع مضاعفات الحمل بسبب الإنفلونزا
  • فوائد التين البرشومي.. كنز صحي في فاكهة الصيف
  • مطهر ومضاد للسموم ومسكن للألم.. فوائد نبات الأوريجانو