آخر تحديث: 3 أبريل 2024 - 12:10 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف مصدر مطلع، اليوم الاربعاء (3 نيسان 2024)، عن أسباب تأخر وزارة المالية الاتحادية بإرسال المبالغ المخصصة لرواتب الموظفين بكردستان.وقال المصدر ، إن “بغداد سترسل رواتب الموظفين بكردستان لشهر آذار على شكل مبالغ وليس عن طريق التوطين”.وأضاف أن “إرسال المبلغ قد يتأخر بسبب قيام وزارة المالية بحكومة الإقليم بإرسال قوائم الترفيعات والعلاوات للكوادر التربوية والتدريسية ما زاد من المبالغ الكلية المخصصة للرواتب”.

واشار الى ان “حكومة الإقليم، لم ترسل قوائم البيشمركة والعسكرين والزيرفاني والآسايش واكتفت بالرموز الخاصة بهم، وبالتالي عملية إرسال المبالغ قد تتأخر إلى الأسبوع المقبل أو بعد عطلة العيد”.وعلى خلفية قرار المحكمة الاتحادية العليا بإلزام بغداد واربيل بتوطين رواتب موظفي كردستان في المصارف الاتحادية، تجري تحركات واسعة لحسم ملف الاعداد والدرجات والعناوين الوظيفية وكلفة رواتب موظفي الإقليم بالكامل، لتكوين قاعدة بيانات لهم في بغداد ومن ثم إصدار البطاقات الالكترونية لاستلام الرواتب بشكل مباشر، بعيدا عن الخلافات المالية بين بغداد واربيل.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

خاص وعاجل مصدر مطلع يكشف للفجر الاسباب الرئيسية لتأخر اعلان التعديل الوزاري...رفض المرشحين ليس سببًا

نفى مصدر مطلع صحة ما صرح به أحد الإعلاميين بشأن تأخر تشكيل الحكومة بسبب رفض المرشحين للمنصب. وأوضح المصدر أن التأخر في التشكيل يعود إلى عدة أسباب، أبرزها دراسة دمج واستحداث بعض الوزارات، بالإضافة إلى توسيع دائرة الاختيار. وذكر المصدر أن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي عقد أكثر من 65 لقاءً ولم يرفض أي مرشح الوزارة.

وأضاف المصدر أن التغيير الحكومي سيكون واسعًا، حيث سيشمل من 18 إلى 20 وزارة، مع التركيز على الوزارات الخدمية. وأكد أن عملية التعديل تتم في إطار من السرية على مدار الأسابيع الثلاثة الماضية، وأن جميع التكهنات والمعلومات المنشورة بهذا الخصوص غير صحيحة.

مقالات مشابهة

  • عاجل... مصدر مطلع للفجر التغيير الحكومي يشمل 18 إلى 20 وزارة
  • خاص وعاجل مصدر مطلع يكشف للفجر الاسباب الرئيسية لتأخر اعلان التعديل الوزاري...رفض المرشحين ليس سببًا
  • مالية كردستان تعلن ارسال قوائم رواتب موظفي الإقليم الى بغداد لشهر حزيران
  • مصدر أمني كردي:مخابرات البارزاني من اغتالت زوج النائبة فيان صبري
  • المالية العراقية تنأى بنفسها عن تأخير الرواتب: عطلة العيد الطويلة أخّرت التمويل
  • بعد حل معضلة الرواتب.. أزمة شعبية جديدة تلاحق حكومة كردستان
  • بعد حل معضلة الرواتب.. أزمة شعبية جديدة تلاحق حكومة كردستان- عاجل
  • بعد إرسال الكودات.. ماقصة استلام إيرانيين واتراك وسوريين رواتب في البيشمركة؟
  • بعد إرسال الكودات.. ماقصة استلام إيرانيين واتراك وسوريين رواتب في البيشمركة؟- عاجل
  • عاجل - "التعليم والكهرباء" أهم الوزارات في أي حكومة.. اعرف سبب تأخير التعديل الوزاري حتى الآن