أعلنت الأمانة العامة لاتحاد نقابات المهن الطبية، التي تضم نقابات (الأطباء البشريين، أطباء الأسنان، الأطباء البيطريين، والصيادلة)، بدء تحويل دفعة معاشات مايو لأعضاء النقابات الأربعة وورثتهم، اعتبارا من اليوم بجميع البنوك، وتشمل دفعة مايو معاشات أشهر أبريل - مايو - يونيو 2024. 

يأتي ذلك بناء على قرار مجلس الاتحاد في جلسته التي عقدت في العشرين من فبراير الماضي عن صرف معاش شهر مايو للأعضاء وأسرهم مبكرا عن موعده، بمناسبة الأعياد، على أن يجرى في الأسبوع الأول من شهر أبريل.

عدد الأعضاء المستحقين لمعاش النقابات 

يشار إلى أنه بلغ عدد الأعضاء المستحقين للمعاش نحو 121 ألف عضو، فيما بلغ إجمالي قيمة معاش الأعضاء وأسرهم حوالى 463 مليون جنيه، ويصرف المعاش إجمالاً كل ثلاثة أشهر في منتصف أشهر (فبراير – مايو – أغسطس – نوفمبر) من كل عام.

ويحول المعاش على حسابات الأعضاء بأحد البنوك المعتمدة لدى الاتحاد، على أن يقوم العضو الأساسى بتحديث بياناته كل أربعة أعوام، بينما يقوم الورثة بتحديث بياناتهم كل عامين.

التنويه عن صرف المعاش برسائل نصية 

َوأرسلت إدارة النظم والمعلومات، أكثر من 100 ألف رسالة للأعضاء على أرقام هواتفهم المسجلة لدى إدارة المعاشات، للتنويه عن صرف المعاش اليوم.

يذكر أن اتحاد نقابات المهن الطبية يقدم معاشا لأعضائه من النقابات الأربع أعضاء الاتحاد عند بلوغ سن الـ60. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اتحاد المهن الطبية المهن الطبية معاش شهر مايو

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يوجه بتوفير معاشات ومساعدات عاجلة للأولى بالرعاية

وجه الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، خلال اللقاء الدوري لخدمة المواطنين، بتوفير الرعاية الطبية اللازمة والعلاج على نفقة الدولة لعدد من الحالات المرضية الأولى بالرعاية، وتوفير معاشات ومساعدات مالية عاجلة ومشروعات تنموية للفئات الأكثر احتياجاً تعينهم على مطالب الحياة، فضلاً عن توفير فرص عمل بشركات ومصانع القطاع الخاص، للشباب والفتيات استثماراً لطاقاتهم الاستثمار الأمثل.

 

جاء ذلك بحضور، اللواء ضياء الدين عبد الحميد السكرتير العام لمحافظة الفيوم، وأحمد شاكر السكرتير العام المساعد، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، و جبريل عبد الوهاب سيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، و خالد فراج رئيس مركز ومدينة الفيوم، وسالم فتيح رئيس مركز ومدينة طامية.

كما شارك في الحضور كلا من :" الدكتور شريف غبريال مدير إدارة الطب العلاجي بمديرية الصحة بالفيوم، وسعد عشري وكيل مديرية العمل، و أشرف درويش رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالفيوم، و رحاب أبو غرب مدير إدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، وعدد من مسئولي الجهات ذات الصلة، وممثلي الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني بالفيوم".

توفير الرعاية الطبية

 

وجه محافظ الفيوم، خلال اللقاء مسئولي مديرية الصحة، بتوفير الرعاية الطبية اللازمة والعلاج على نفقة الدولة لعددٍ من الحالات المرضية من الأسر الأولى بالرعاية، وسرعة إجراء الفحوصات الطبية لطفلة تعاني من التهاب بالغدد الصماء، مع توفير العلاج اللازم لها، من خلال العرض على اللجان الطبية المختصة، بالتنسيق بين مسئولي مديرية الصحة، ومستشفى التأمين بالفيوم، بجانب توفير جلسات العلاج الطبيعي لشاب يعانى من إعاقة حركية، وتوفير العلاج على نفقة الدولة لرجل مسن يعاني من التهاب بالعمود الفقرى والأعصاب، وكذا التنسيق بين مسئولى مديريتى الصحة والتضامن الاجتماعي، وإحدى الجمعيات الأهلية لتوفير قوقعة أذن لطفلة تعانى من ضعف بالسمع.

كما وجه المحافظ، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالفيوم، بالتنسيق مع مسئولي الجمعيات الأهلية، لعمل عدد من تدخلات الحماية الاجتماعية لبعض الحالات من الأسر الأولي بالرعاية، بجانب توفير المساعدات المالية والعينية العاجلة لهم، إضافة لبحث ودراسة عدد من الحالات لبيان إمكانية منحها معاشات شهرية، والدخول تحت مظلة "تكافل وكرامة" لتوفير الحياة الكريمة لهم، وكذا التنسيق مع مسئولي الجمعيات الأهلية لمساعدة عدد من الأولى بالرعاية بتوفير مشروعات من خلال التمويلات الميسرة للفئات الأكثر احتياجاً، بجانب التنسيق مع فرع جهاز تنمية المشروعات بالفيوم، لتوفير التمويل اللازم لعدد من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للأسر الأولى بالرعاية.

كما استمع محافظ الفيوم، خلال اللقاء لمطالب عدد من الشباب والفتيات ـ ومن بينهم ذوي الهمم ـ الراغبين بالعمل في القطاع الخاص، موجهاً وكيل مديرية العمل، بسرعة توفير فرص عمل لهم بشركات ومصانع القطاع الخاص، تبعاً لمؤهلاتهم العلمية وخبراتهم الحياتية وظروفهم المعيشية.

وشدد على متابعة العمالة الخاصة بمختلف المؤسسات والشركات والمصانع، للتأكد من عمل الشباب والفتيات بها فعلياً، وتقاضيهم للأجور تبعاً للشروط والقوانين المنظمة للعمل بالقطاع الخاص، مع العمل لاستثمار طاقات الشباب الاستثمار الأمثل في توفير فرص العمل الملائمة لهم.

IMG-20240624-WA0023

مقالات مشابهة

  • مستشار وزير الزراعة يزف بشرى سارة عن أسعار الأسمدة
  • اتحاد نقابات عمال الأردن: نرفض تعديلات لائحة الأجور الطبية لعام 2024
  • تخريج دفعة جديدة من تقنيي الطوارئ الطبية بـ«الدفاع المدني»
  • بنك ناصر يعلن صرف معاشات شهر يوليو مبكرًا 5 أيام
  • بعد حلوله ثالثًا منذ 5 أشهر.. مطار الملك خالد الدولي الأول عالميًا في الالتزام بمواعيد الرحلات خلال مايو 2024
  • بشرى سارة من الأرصاد.. موعد انكسار الموجة الحارة
  • الديهي يزف بشرى سارة تنهي “أزمة الكهرباء”.. فيديو
  • الأرصاد تزف بشرى سارة بشأن طقس الأسبوع المقبل (فيديو)
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير معاشات ومساعدات عاجلة للأولى بالرعاية
  • أبرزها تحسين الأجور ومستوى المعيشة.. الحكومة تزف بشرى سارة للمواطنين يوليو المقبل