صدى البلد:
2024-09-28@05:03:06 GMT

نصائح هيئة الدواء للتعامل مع مريض التوحد

تاريخ النشر: 3rd, April 2024 GMT

في إطار منشوراتها الدورية وبمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد​ نشرت هيئة الدواء المصرية مجموعة من النصائح الهامة.

وقدمت هيئة الدواء المصرية النصائح الآتية: ​

-تعاون الأسرة مع الفريق الطبى للوصول لأفضل برنامج علاجي (علاج دوائي وغير دوائي).​

-تعاون المجتمع للتقليل من المشاكل الاجتماعية التى يواجهها مرضى التوحد؛ من خلال عدم التمييز، أو التنمر، وحسن المعاملة، وزيادة فرص المشاركة.

-الكشف المبكر، واستشارة الطبيب عند الشعور بأي خلل في نمو أو مهارات الطفل.​

-الالتزام بالجرعات الموصوفة لمريض التوحد، ومراقبة الأعراض، وإبلاغها لمقدم الرعاية الصحية؛ للوصول إلى أفضل نتيجة علاجية بشكل آمن.​
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بروتوكول تعاون بين جامعة جنوب الوادي والمدرسة المصرية اليابانية بقنا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي توقيع بروتوكول التعاون بين كلية التربية بقنا والمدرسة المصرية اليابانية بقنا  جاء ذلك بحضور الدكتور عصام الطيب عميد كلية التربية بقنا، و الدكتور عبد الرحمن ابو المجد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والاستاذ محمد محمود امبارك مدير المدرسة المصرية اليابانية بقنا، والاستاذة اسماء عبدالرحيم نائب مدير المدرسة، والاستاذة غادة طلحة أخصائي اجتماعي بالمدرسة.

وأشار الدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة الى سعى هذا التعاون الى تطوير العملية التعليمية وتقديم الدعم التربوي اللازم في العملية التعليمية حيث تقوم الكلية بارسال طلاب الفرقة الرابعة وطلاب الدبلوم العامة في التربية للتدريب بالمدرسة وتأدية التربية العملية الخاصة بهم لإكساب طلاب التربية العملية بكلية التربية الخبرات اللازمة من قبل مجموعة من المعلمين المتخصصين، من ذوي الكفاءة العالية، لتدريبهم على تدريس المواد المختلفة، طبقًا لنظام التعليم الجديد، فضلا عن قيام المدرسة بعمل ندوات توعية بالكلية، لنشر الثقافة المدارس المصرية اليابانية ودورها الرائد باعتبارها مشروع رئاسي، حقق العديد من الإنجازات منذ انطلاق المشروع في الأعوام القليلة الماضية، ومؤشرات نجاح مثمرة للتعاون المصري الياباني في مجال التعليم والتعلم.

واضاف الدكتور عصام الطيب عميد كلية التربية بقنا الى قيام الكلية بتقديم الدعم الفني والمهني للعاملين بالمدرسة من خلال ارسال نسخه من خطه البرامج والحزم التدريبية التي تقوم بها الكلية ان تدعم الكلية المدارس بأفضل العناصر من الطلاب المعلمين لدي في التخصصات المختلفة حسب حاجه المدرسة.

وجدير بالذكر أن المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم تعتمد على نظام وأساليب تعليم مختلفة؛ إذ تتضمن تقديم أنشطة منهاج "التوكاتسو" مع المنهج المصري الجديد لجميع المراحل الدراسية من رياض الأطفال وحتى فصول الثانوية.

IMG-20240926-WA0005 IMG-20240926-WA0004 IMG-20240926-WA0006

مقالات مشابهة

  • توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الاستشعار من البُعد ومحافظة دمياط
  • 6 نصائح مفيدة للتعامل مع طفلك العنيد بدون ضرب.. أبرزها مراعاة الهدوء وعدم المقارنة
  • بروتوكول تعاون بين البريد و «السكر والصناعات التكاملية المصرية»
  • بروتوكول تعاون بين جامعة جنوب الوادي والمدرسة المصرية اليابانية بقنا
  • «الأرصاد» تكشف عن نصائح للتعامل مع تقلبات الجو الخريفية.. احذروا نشاط الأتربة
  • هيئة الدواء: 2٪ من الأدوية فى السوق منتهية الصلاحية
  • أزمة ناقشها مسلسل برغم القانون.. 4 نصائح للتعامل مع الأبناء في غياب الأب
  • بعد قليل.. مؤتمر لرئيس هيئة الدواء عن آليات سحب الأدوية منتهية الصلاحية
  • بعد قليل.. مؤتمر لرئيس هيئة عن آليات سحب الأدوية منتهية الصلاحية
  • تحذير من هيئة الدواء.. كريمات مغشوشة لعلاج الشرخ في السوق