شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن اليمن الانتقالي الجنوبي يعلن إلحاق خسائر بالحوثيين إثر اشتباكات في لحج، APمسلحون حوثيون، أرشيف أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، الجمعة، صد قواته محاولة تقدم لجماعة أنصار الله .،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اليمن.

. الانتقالي الجنوبي يعلن إلحاق خسائر بالحوثيين إثر اشتباكات في لحج، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اليمن.. الانتقالي الجنوبي يعلن إلحاق خسائر بالحوثيين...

AP

مسلحون حوثيون، أرشيف

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، الجمعة، صد قواته محاولة تقدم لجماعة "أنصار الله" الحوثية، في محافظة لحج جنوب البلاد.

وقالت قوات المجلس الانتقالي عبر موقعها، إن "وحدات من القوات الجنوبية في القطاع الثالث بجبهة الحد بيافِّع، شمال شرقي لحج، خاضت اشتباكات عنيفة، بعد محاولة تسلل للحوثيين، تم التصدي لها بنجاح".

وأضافت أن "وحدات من القوات الجنوبية شنت عملية نوعية خاطفة تمكنت من خلالها الرد على اعتداءات الحوثيين والتسلل إلى أحد مواقعهم واستهدافهم وتحقيق إصابات مباشرة في عناصرهم".

وذكرت قوات المجلس الانتقالي أنها "قصفت موقعا عسكريا للحوثيين في النسق الثاني، ما أدى إلى تكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد".

ويأتي التصعيد الميداني بعد أيام من دعوة المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، أطراف الصراع إلى "وقف الأعمال العسكرية والخطابات الاستفزازية"، مؤكدا أن "شرارات العنف المستمرة بالإضافة إلى التهديدات العلنية بالعودة إلى القتال واسع النطاق تؤدي إلى زيادة التوترات".

وتصاعد التوتر بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي ومقاتلي جماعة "أنصار الله" في جبهة الحَد الحدودية بين محافظتي لحج والبيضاء، جنوب ووسط اليمن، منذ سيطرة الجماعة في يوليو العام الماضي، على مديرية الزَّاهِر غرب محافظة البيضاء، حيث تدور اشتباكات بين الحين والآخر في الجبهة الحدودية، غالبا ما توقع ضحايا.

ويشهد اليمن تهدئة هشة منذ إعلان الأمم المتحدة، في الثاني من أكتوبر الماضي، عدم توصل الحكومة اليمنية وجماعة "ًأنصار الله" إلى اتفاق لتمديد وتوسيع الهدنة التي استمرت 6 أشهر.

المصدر: سبوتنيك

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اليمن.. الانتقالي الجنوبي يعلن إلحاق خسائر بالحوثيين إثر اشتباكات في لحج وتم نقلها من روسيا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المجلس الانتقالی أنصار الله

إقرأ أيضاً:

محكمة تقضي بإدانة قيادي في الانتقالي بقضية قتل شاب في عدن

قضت محكمة بإدانة قيادي في مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، بقتل شاب في العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن.

 

وقالت مصادر حقوقية، إن محكمة صيرة الابتدائية، أصدرت حكماً في قضية مقتل الشاب أمير عمر محمد الكلدي، أدان القائد السابق للقطاع الشرقي في قوات الحزام الأمني، علاء عبد الكريم المشرقي، ومرافقيه، بتهمة "القتل الخطأ".

 

وأضافت المصادر أن الحكم قضى بسجن علاء المشرقي ومرافقيه لمدة ثلاث سنوات لكل منهم، إضافة إلى إلزامهم بدفع دية كاملة لأسرة المجني عليه، مع احتساب فارق القوة الشرائية بين تقدير الدية وأدائها.

 

وألزمت المحكمة المتهمين بدفع تعويض مالي قدره عشرة ملايين ريال يمني كتعويض مادي ومعنوي لأولياء الدم، وإصلاح الأضرار التي لحقت بالباص الذي كان المجني عليه يستقله.

 

كما ألزم الحكم المتهمين بدفع مبلغ مليون ريال يمني كنفقات التقاضي، فيما أعلن طرفا القضية استئناف الحكم فور صدوره.


مقالات مشابهة

  •  قيادي في الحراك الجنوبي يتهم قيادات الانتقالي بتعمد نشر الفوضى الأمنية في عدن
  • محكمة تقضي بإدانة قيادي في الانتقالي بقضية قتل شاب في عدن
  • عاجل: الجيش الاسرائيلي يعلن قصف اليمن وانفجارات عنيفة تهز هذه المحافظة
  • اشتباكات بين مسلحين وقوة أمنية جنوبي اليمن
  • الاحتلال يعلن اغتيال القيادي في حزب الله نبيل قاووق
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حزب الله نبيل قاووق
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا: اغتلنا نبيل قاووق
  • جيش الاحتلال يعلن اعتراض صاروخ أطلق من اليمن
  • السيد خامنئي: ليعلم المجرمون الصهاينة أنهم أضعف بكثير من إلحاق ضرر بالبنية القوية لحزب الله
  • مواجهات مسلحة بين مليشيات الانتقالي وسط عدن