حذرت الولايات المتحدة، إيران من استهدافها ردا على هجوم استهدف القنصلية الإيرانية في سوريا، وأبلغت مجلس الأمن الدولي بعدم علمها المسبق بالهجوم الذي ألقت طهران بالمسؤولية عنه على إسرائيل.

وقال نائب السفير الأمريكي لدى الأمم المتحدة روبرت وود حسبما أوردت قناة الحرة الأمريكية، اليوم الأربعاء، لن نتردد في الدفاع عن عسكريينا ونكرر تحذيراتنا السابقة لإيران ووكلائها بعدم استغلال الوضع مرة أخرى لاستئناف هجماتهم على العسكريين الأمريكيين.

وتمثل الضربة التي وقعت، الاثنين الماضي، والتي قالت إيران إنها قتلت اثنين من جنرالاتها وخمسة من مستشاريها العسكريين واحدة من أكبر الهجمات حتى الآن على المصالح الإيرانية في سوريا.

وتوقفت الهجمات التي شنها وكلاء مدعومون من إيران على القوات الأمريكية المتمركزة في العراق وسوريا في فبراير، بعد أن ردت واشنطن على مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في الأردن بعشرات الغارات الجوية على أهداف في سوريا والعراق مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني والفصائل المسلحة التي يدعمها.

وكانت إيران قد أبلغت مجلس الأمن المكون من 15 عضوا بأنها تحتفظ بالحق في اتخاذ رد حاسم على الهجوم، متهمة إسرائيل بانتهاك الميثاق التأسيسي للأمم المتحدة والقانون الدولي وحرمة المباني الدبلوماسية والقنصلية.

اقرأ أيضاًالكرملين: الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية بسوريا عمل عدواني ينتهك القانون الدولي

منظمة التعاون الإسلامي تدين الهجوم على مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق

جامعة الدول العربية تدين الاعتداء الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية بدمشق وتعتبره انتهاكا لسيادة سوريا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إيران استهداف القنصلية الإيرانية القنصلية الإيرانية بدمشق القنصلية الإيرانية في دمشق الولايات المتحدة قصف القنصلية الإيرانية مجلس الأمن الدولي القنصلیة الإیرانیة

إقرأ أيضاً:

الحكم بسجن أبوختالة 28 عاما في أمريكا في قضية الهجوم على القنصلية الأمريكية ببنغازي

قضت محكمة الاستئناف الفيدرالية في واشنطن العاصمة بسجن مرتكب الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي عام 2012 “أحمد أبوختالة” بالسجن لمدة 28 عاما.

وقال موقع “سي إن إن” الأمريكي إن الادعاء الفيدرالي يسعى إلى الحكم عليه بالسجن لمدة 60 عاما على الأقل مدى الحياة، إزاء تورطه في 4 جرائم من بينها تقديم الدعم المادي والمعنوي لمنفذي الهجوم.

وبحسب الموقع فإن الحكم الجديد بتلك المدة جاء بعد عامين من حكم محكمة الاستئناف على أبوختالة بالسجن لـ22 عاما، وتبرئته من تهمة قتل 4 أشخاص أمريكيين، مشيرة إلى أن قاضي المحكمة كريستوفر كوبر أضاف 6 سنوات أخرى إلى عقوبة أبوختالة لتصل إلى 28 عاما.

وأدين أبوختالة في عام 2018 بـ4 تهم وهي التآمر لتقديم الدعم المادي والموارد لمنفذي الهجوم إلى جانب تدمير مبنى فيدرالي وحمل سلاح هجومي نصف آلي أثناء ارتكاب جريمة عنف، وفقا للموقع.

وقبل 6 سنوات حكم القاضي على أبوختالة لمدة 12 عامًا لكل من الجرائم الثلاث الأولى، والتي كان يقضيها في وقت واحد، كما حكم القاضي على أبوختالة بالسجن لمدة 10 سنوات عن الجريمة الرابعة وأمره بقضاء تلك المدة بعد إكمال عقوبة الـ12 عامًا.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد اعتقلت، أحمد أبوختالة عام 2012 بتهمة الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي، والذي راح ضحيته 4 أمريكيين بينهم السفير “كريس ستيفنز”.

المصدر: موقع سي إن إن

أمريكابوختالة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • إسرائيل تطلب من الولايات المتحدة منع إيران من الرد على اغتيال حسن نصر الله
  • الإعلام الإسرائيلي: الغارات على الحديدة تمت بالتنسيق مع الولايات المتحدة
  • ذخيرة غامضة.. معلومات مثيرة عن القنبلة التي اغتالت نصرالله!
  • "أكسيوس": إسرائيل تطلب من الولايات المتحدة ردع إيران بعد اغتيال زعيم حزب الله
  • الخارجية الإيرانية: الولايات المتحدة شريكة في اغتيال نصر الله
  • إيران تحذر في خطاب بمجلس الأمن من أي هجوم على مقراتها الدبلوماسية أو مبعوثيها
  • الاحتلال يخشى من هجوم إيران.. ويطلب من الولايات المتحدة التدخل لمنعه
  • بايدن: الولايات المتحدة لم تكن على علم بالهجوم الإسرائيلي على ضاحية بيروت الجنوبية ولم تشارك فيه
  • الحكم بسجن أبوختالة 28 عاما في أمريكا في قضية الهجوم على القنصلية الأمريكية ببنغازي