استعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان «كيف أصبحت العاصمة الإدارية أيقونة الجمهورية الجديدة؟»، جاء فيه أنّ العاصمة الإدارية رمز للتطور والبناء خلال الأعوام السابقة، والتي تمثل أهم المدن الذاتية والمستدامة.

مراحل العاصمة الإدارية الجديدة 

وأشار التقرير، إلى أنّ الحكومة المصرية أعلنت في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في مارس 2015، عن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، ففي واحدة من أهم المدن الذاتية والمستدامة، تم الإعلان عن المرحلة الأولى للعاصمة والتي تبلغ مساحة المشروع عند اكتماله فيها، حوالي 700 كيلو متر مربع، أي 170 ألف فدان على أن يتم التنفيذ على 3 مراحل.

المرحلة الأولى من المشروع كانت على مساحة 168 كيلومترا مربعا، نحو 40 فدانا، وهي نصف مساحة القاهرة تقريبُا.

تقع العاصمة على بعد 45 كيلومترا من وسط القاهرة، وتتميز المرحلة الأولى بموقعها القريبم ن مشروع تنمية قناة السويس ومدن شرق القاهرة، بدر والشروق والقاهرة الجديدة، وترتبط المنطقة بـ4 طرق رئيسية، هي السويس والعين السخنة والدائري الأوسطي والإقليمي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العاصمة الإدارية الجديدة العاصمة الإدارية العاصمة العاصمة الإداریة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يرعى كأس العالم لأندية كرة اليد "سوبر جلوب" في العاصمة الإدارية

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي لبطولة كأس العالم لأندية كرة اليد "سوبر جلوب"، التي ستعقد في صالة العاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة من 27 سبتمبر حتى 3 أكتوبر، بمشاركة ناديي الأهلي والزمالك.

وأكد وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، أن رعاية الرئيس تعكس التزام القيادة السياسية بدعم الرياضة في مصر، مشيرًا إلى أن استضافة هذا الحدث الدولي تبرز مكانة مصر كمركز هام لاستضافة البطولات الرياضية الكبرى، وتعكس أيضًا النجاحات التي يحققها الرياضيون المصريون في مختلف المنافسات.

هل ركلة جزاء؟.. كاكا وفييرا يعلقان على حالة دونجا أمام الأهلي عاجل.. رد تحكيمي حاسم حول صحة ركلة جزاء الأهلي أمام الزمالك

وبخصوص قرعة كأس العالم لأندية كرة اليد، التي أُجريت في أغسطس الماضي بحضور أحمد الأحمر نجم الزمالك وإبراهيم المصري نجم الأهلي، فقد أسفرت القرعة عن وقوع الزمالك في المجموعة الأولى، بينما اختار الأهلي التواجد في المجموعة الثانية باعتباره مستضيف البطولة.

مقالات مشابهة

  • الإدارية العليا تلغي براءة فنيي هندسة بقرية البصراط
  • 5 جامعات عالمية متميزة في العاصمة الإدارية
  • جهاز أكتوبر الجديدة: تنفيذ 25 مبنى خدميا بمواقع «سكن لكل المصريين»
  • محافظ حجة يطلع على مشروع تأهيل وتوسعة طريق المدخل الرئيسي
  • رئيس المحكمة الدستورية يتفقد مشروع مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية
  • القوات المسلحة تنفذ مشروعًا تكتيكيًا بجنود وبالذخيرة الحية - فيديو
  • وزير الإسكان يستعرض مكونات مشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام بسانت كاترين
  • وزير الإسكان يستعرض مكونات مشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام
  • الرئيس السيسي يرعى كأس العالم لأندية كرة اليد "سوبر جلوب" في العاصمة الإدارية
  • اليوم.. انطلاق فعاليات بطولة العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة