حدد مركز الفلك الدولي 8 دول سوف تعلن الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك 2024، وفقا للحسابات الفلكية.

إقرأ المزيد مركز الفلك الدولي يكشف موعد عيد الفطر فلكيا

وحدد المركز الدول التي بدأ فيها شهر رمضان يوم الاثنين 11 مارس، وسيكون يوم الثلاثاء 9 أبريل المتمم للشهر الكريم بها، على أن يكون الرأي النهائي لموعد عيد الفطر للدول العربية والإسلامية لرؤية الهلال وفق ما تُعلنه الجهات الرسمية المسئولة عن ذلك، وهي دار الإفتاء المصرية.

وهناك 8 دول تعلن الأربعاء 10 أبريل أول أيام عيد الفطر المبارك، وفقا للحسابات الفلكية، وهي الدول التي بدأت الصيام يوم الاثنين 11 مارس، وهي:

مصر.السعودية.الإمارات.قطر.سوريا.الكويت.البحرين.الجزائر.

وأكد مركز الفلك الدولي، أن التوقعات تشير وفقاً للدراسات الفلكية أن هلال الاستطلاع سيتاح رؤيته باستخدام التلسكوب في دول شرق العالم وجنوب أفريقيا، وإمكانية رؤية الهلال بالعين المجردة بصعوبة من وسط آسيا ووسط القارة الأفريقية، ورؤية الهلال ممكنة بالعين المجردة بسهولة نسبيا من غرب آسيا، وأوضح أن تحري رؤية الهلال سيتم يوم الاثنين 8 أبريل، وأن الحسابات الفلكية تشير إلى أن يوم الثلاثاء 9 أبريل سيكون المتمم لشهر رمضان المبارك.

المصدر: الوطن

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google الفلک الدولی عید الفطر

إقرأ أيضاً:

تعزيز فيتامين د عبر تعريض الفطر للشمس

يُعد نقص فيتامين "د" من أكثر المشاكل الغذائية شيوعاً، ويرتبط بالعديد من الأمراض. وعلى الرغم من أن أشعة الشمس هي المصدر الرئيسي لهذا الفيتامين، إلا أن الحصول عليه يتطلب التعرض المباشر للشمس، وليس من وراء الزجاج. يواجه النباتيون تحدياً في الحصول على فيتامين "د"، حيث يعتبر الفطر (المشروم) المصدر النباتي الوحيد لهذا الفيتامين.

ينصح خبراء التغذية، بحسب "ستادي فايندز"، بتعزيز حصة فيتامين "د" في الفطر عن طريق تعريضه لأشعة الشمس قبل تناوله. تشمل الطريقة تقطيع الفطر وتركه في الشمس لمدة 15 دقيقة أثناء تحضير الطعام، مما يزيد من محتواه من فيتامين "د". يمكن تخزين الفطر بعد تعريضه للشمس لاستخدامه لاحقاً، مما يساهم في تحسين قيمته الغذائية بشكل ملحوظ.

تشمل الأطعمة التي تحتوي بشكل طبيعي على فيتامين "د" أنواعاً من الأسماك مثل السلمون والسردين والرنجة والتونة، بالإضافة إلى كبد سمك القد وكبد البقر. يظل تعرض الجلد المباشر للشمس الطريقة الأكثر فعالية للحصول على فيتامين "د". بالإضافة إلى ذلك، استخدم الطب التقليدي الفطر منذ آلاف السنين لعلاج العديد من الحالات مثل السرطان والاكتئاب وارتفاع ضغط الدم، وقد أكدت الدراسات الحديثة هذه الفوائد الصحية.

مقالات مشابهة

  • من صحراء أبوظبي.. «الفلك الدولي» يرصد مرور «كويكب خطر» بين الأرض والقمر
  • تعزيز فيتامين د عبر تعريض الفطر للشمس
  • «الإفتاء» تكشف موعد استطلاع هلال شهر المحرم 1446
  • بداية العام الهجري بهذا الموعد.. معهد الفلك يعلن غرة شهر المحرم لعام 1446 هـ
  • جامعة الأزهر في المركز 327 عالميًّا وفقا لتصنيف US News الأمريكي
  • عقوبات مشددة من الاتحاد الآسيوي ضد الهلال والنصر وكاسترو ورونالدو
  • افتتاح مركز مخيم اليرموك الطبي والمجتمعي بدمشق
  • موعد شهر رمضان 2025.. «الحسابات الفلكية» توضح
  • مشافي الضالع تستقبل مئات حالات الاشتباه بالكوليرا والأهالي يستغيثون
  • مهرجان البحر الأحمر السينمائي يحدد موعد انتهاء المشاركة في تحدي صناعة فيلم