يتجه المواطنون إلى كتابة إيصال الأمانة لحفظ حقوقهم المالية، ولكن يتفاجأ البعض بصدور حكم غيابي ضدهم في قضية إيصال أمانة، ومنهم من لا يعلم ماذا يفعل في هذه الحالة ليتأكد من صحة الإيصال، وهل هو مزورا أم لا، ونرصد لكم في السطور التالية كيفية التأكد من سلامة إيصال الأمانة من عدمه.

قال بسام أبو رحمة المحامي، إنه في حالة رفع إيصال الأمانة أمام القضاء واستصدار حكم على المتهم، فيجب على المتهم التوجه إلى المحكمة لعمل معارضة في الحكم الصادر ضده وتصوير كافة الأوراق الخاصة بالقضية وفي مقدمتها صورة إيصال الأمانة المدعي به.

حضور المتهم لجلسة المعارضة 

وأضاف أبو رحمة في تصريحات لـ«الوطن»، أنه يجب على المتهم في القضية أن يحضر في جلسة المعارضة لتقديم أصل الإيصال وأن يراجع التوقيعات الموجودة على الإيصال والتأكد أنها تخصه وأن الإيصال ليس مزوراً، وفي حالة التأكد من أنه صحيح ويخصه وجب عليه أن يقر بصحته ويدفع قيمته.

الطعن بالتزوير على الإيصال 

وأشار المحامي إلى أنه إذا وجد المتهم أن هذا الإيصال لا يخصه أو أنه مزورا فيجب عليه أن يطعن بالتزوير على الإيصال، وتقوم المحكمة بإحالة الإيصال إلى الطب الشرعي لاستكتاب المتهم لبيان أنه من كتب الايصال من عدمه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطب الشرعي الطعن بالتزوير ايصال الامانة محرر رسمي جلسة المعارضة إیصال الأمانة

إقرأ أيضاً:

أول صورة لسائق التوك توك ضحيه القتل في الفيوم

حصل بوابة "الفجر "على صورة شاب يدعى ربيع شعبان عبدالتواب، 27 عاما، لقي مصرعه على يد جاره ويدعي اسلام جمعه، بغرض سرقتها، بقرية فيدمين التابعة لمركز سنورس بمحافظة الفيوم، وتمكنت قوات أمن الفيوم من إلقاء القبض علي القاتل.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم أخطارا يفيد بتغيب سائق توك توك،منذ 11 يوما  بفيديمين التابعة لمركز شرطة سنهور، وتحرر المحضر الازم بالواقعة.


وعلي الفور تم تشكيل فريق بحث من وحدة مباحث مركز شرطة سنهور، للتحقيق والبحث حول أختفاء "ربيع. أ" 27 سنه" عقب قيام أسرته بتحرير محضر بتغيبه عن المنزل، وبعد مرور 11 يوما ومع خيط البحث والتحري توصلت المباحث بأن أصابع الاتهام أشارت على شخص يدعى "إسلام. ج. م "25 سنه " مقيم بقرية فيديمين دائرة المركز، لأتهامه بقتل وسرقة سائق التوكتوك ودفنه في أرض زراعية للتخلص منه وأبعاد الشبهه عنه بعد سرقة مبلغ مالي 90 ألف جنيها نظير ثمن التوكتوك لمالكه المجني عليه.

وكشفت التحقيقات، أن المتهم استدرج سائق التوك توك بعد قيامه بشرائه منه بمبلغ 90 ألف جنيها من أجل سرقة المبلغ المالي منه، وبعد وصوله اعتدى عليه في أرض فضاء على أطراف القرية، وقتله وتخلص منه، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة ودفنه في أرض زراعية مجاورة للحيز العمراني، وفر هاربًا.

 

وبتقنين الإجراءات وتتبع خط سير المجني عليه، تبين أنه يدعى « إسلام. ج.م 25 سنة» عاطل، وتمكن فريق من رجال مباحث قسم شرطة سنهور من إلقاء القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

واعترف المتهم إنه كان يمر بضائقة مالية وقرر سرقة الــ«توك توك» وثمنه من البائع والتخلص من قائده، وأرشد عن مكان دفن جثة سايق الــ«توك توك».

 

 

 

 

 

بعد اختفائه 11 يوما.. مقتل سائق توك توك في الفيوم

مقالات مشابهة

  • إحالة أوراق قاتل «منجد المعادي» للمفتي
  • تأجيل محاكمة المتهم الرئيسي في قتل جواهرجي بولاق أبو العلا
  • أول صورة لسائق التوك توك ضحيه القتل في الفيوم
  • كان متغيبا منذ 11 يوما..العثور على جثة سائق توكتوك في الفيوم
  • بعد اختفائه 11 يوما.. مقتل سائق توك توك في الفيوم
  • عدن.. القبض على المتهم بقتل رجل الأعمال أنجل الشعيبي
  • براءة المتهم بقتل شخص بالاشتراك مع 16 آخرين بالصف
  • الجنايات الكبرى: حبس شخص حسّس على فتى في الأردن
  • استغاثة على «الفيسبوك» كشفت جريمة قتل سائق في قنا
  • الحبس 7 سنوات وغرامة.. عقوبة التعدي على الأراضي الزراعية بقانون العقوبات