أعلن «بيت الزكاة والصدقات» دخول القافلة السادسة إلى قطاع غزة عبر ميناء رفح البري فجر اليوم الأربعاء، مكونة من 100 شاحنة عملاقة تحمل على متنها ما يقارب 2000 طن من المستلزمات الطبية والمواد الغذائية والمياه النقية والمستلزمات المعيشية، وكميات كبيرة من البطاطين والألحفة والمراتب، وذلك بناءً على توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، المشرف على بيت الزكاة والصدقات، رئيس مجلس الأمناء، لضمان وصول المساعدات إلى أشقائنا في العشر الأواخر من شهر رمضان.

أوضح «بيت الزكاة والصدقات» في بيان له اليوم الأربعاء الموافق 3 من أبريل 2024م، أن القافلة السادسة من الحملة العالمية «أغيثوا غزة» تحت شعار «جاهدوا بأموالكم.. وانصروا فلسطين»، شارك فيها وفود شعبية من 80 دولة حول العالم، وجاءت هذه المشاركة استجابة لنداء فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني لمقاومة الاحتلال الصهيوني الغاشم، فعَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال: «مَنْ فَطَّرَ صَائِمًا، كَانَ لَهُ، أَوْ كُتِبَ لَهُ، مِثْلُ أَجْرِ الصَّائِمِ، مِنْ غَيْرِ أَنْ يَنْقُصَ مِنْ أَجْرِ الصَّائِمِ شَيْئًا. وَمَنْ جَهَّزَ غَازِيًا فِي سَبِيلِ اللهِ، كَانَ لَهُ، أَوْ كُتِبَ لَهُ، مِثْلُ أَجْرِ الْغَازِي فِي أَنَّهُ لَا يَنْقُصُ مِنْ أَجْرِ الْغَازِي شَيْئًا» [مسند أحمد].

أشار «بيت الزكاة والصدقات» أن القافلة التي دخلت اليوم هي القافلة الثانية للبيت إلى قطاع غزة في شهر رمضان المبارك، بإجمالي 200 شاحنة عملاقة، حيث حملت على متنها ما يقرب من 4000 طن من المساعدات الإنسانية والإغاثية، والمياه، والمستلزمات المعيشية، والأدوية، التي يحتاجها سكان قطاع غزة، حيث بلغت مساعدات «بيت الزكاة والصدقات» التي وصلت إلى أهلنا في قطاع غزة منذ بدء العدوان نحو 6000 طن، وذلك بدعم القيادة السياسية، والتنسيق مع الجهات المعنية.

جدير بالذكر أن «بيت الزكاة والصدقات» أنه خصَّص طُرقًا للتبرع لإغاثة غزة عبر الموقع الإلكتروني https://bit.ly/3M0TWVM أو طلب مندوب البيت بالاتصال بالخط الساخن 15111، أو عن طريق InstaPay، أو حسابات البيت بجميع البنوك المصرية، وأن البيت مستمر في إغاثة غزة، والمشاركة في إعادة الإعمار بإذن الله.

اقرأ أيضاًالبنك الدولي يقدر أضرار المنشآت في غزة بـ18.5 مليار دولار

القوات الجوية المصرية تواصل إسقاط أطنان المساعدات على غزة

الصحة العالمية: معدل وفيات الأطفال حديثي الولادة في قطاع غزة يرتفع بشكل حاد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أطفال غزة إيصال المساعدات لغزة اخبار غزة المساعدات المساعدات الانسانية في غزة المساعدات في شمال غزة المساعدات في غزة المساعدات في قطاع غزة المساعدات لغزة بيت الزكاة والصدقات سفن المساعدات غزة قطاع غزة قوافل المساعدات في غزة مساعدات مساعدات لغزة مساعدات من مصر لغزة بیت الزکاة والصدقات قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

السفيرة الأمريكية بالقاهرة: مصر تبذل جهودا كبيرة لإرسال المساعدات إلى قطاع غزة

استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الأحد، هيرو مصطفي السفيرة الأمريكية في القاهرة وشون جونز، مُدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية في مصر والوفد المرافق لهما، خلال وصولهما إلى محافظة شمال سيناء عن طريق مطار العريش الدولي، في حضور اللواء مصطفي محمد مصطفي، ولطفي غيث مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري.

ورحب محافظ شمال سيناء بالسفيرة الأمريكية والوفد المرافق لها، علي أرض محافظة شمال سيناء، مُستعرضًا الجهود المصرية في استقبال المساعدات الإنسانية التي تصل إلى المحافظة، وإدخالها إلى قطاع غزة، والإجراءات المتبعة في هذا الخصوص

وأكد محمد عبد الفضيل شوشة قيام المحافظة باستقبال تلك المساعدات من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية عبر 3 مسارات، وهي على متن الشاحنات بالطريق البري، وعلى متن السفن بطريق البحر عن طريق ميناء العريش البحري وعلى متن الطائرات عبر مطار العريش الدولي.

تخزين المساعدات في العريش

أضاف المحافظ، أنه يجري تخزين المساعدات التي تصل إلى شمال سيناء في عدد من المخازن اللوجستية المُجهزة، وإدخالها تباعًا إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ومنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، طبقا للاحتياجات الملحة في القطاع.

السفيرة الأمريكية تشيد بالدور المصري

وأشادت السفيرة الأمريكية، بالدور المصري في منطقة الشرق الأوسط، وبدورها في أزمة غزة والعمل مع مختلف الشركاء وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية لعودة الاستقرار إلى المنطقة، مُؤكدة الجهود المصرية في ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة، واستقبال هذه المساعدات وتخزينها عن طريق الهلال الأحمر المصري بالعريش.

وأشارت السفيرة الأمريكية إلى أن الحكومة المصرية لديها رؤية طويلة المدى في العمل مع مختلف الأطراف من أجل تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط.

وتفقدت السفيرة الأمريكية والوفد المرافق لها المخازن اللوجستية الخاصة بالهلال الأحمر المصري في مدينة العريش، والمطبخ الإنساني في مدينة الشيخ زويد، وتفقد معبر رفح البري، وتفقد شاحنات المساعدات بالجانب المصري.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. «بيت الزكاة والصدقات» يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين على مستوى المحافظات
  • بداية من الغد.. صرف الإعانة الشهرية لهذه الفئة
  • غداً.. بيت الزكاة يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين
  • «بيت الزكاة» يعلن صرف إعانة يوليو للمستحقين على مستوى المحافظات غدا
  • صرف إعانة يوليو لمستحقي بيت الزكاة عبر هذه الأماكن غدا
  • غدًا.. بيت الزكاة يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة تشيد بالدور المصري في تسهيل زيادة المساعدات لقطاع غزة
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة: مصر تبذل جهودا كبيرة لإرسال المساعدات إلى قطاع غزة