أعلن «بيت الزكاة والصدقات» دخول القافلة السادسة إلى قطاع غزة عبر ميناء رفح البري فجر اليوم، وتضم 100 شاحنة عملاقة تحمل على متنها نحو 2000 طن من المستلزمات الطبية والمواد الغذائية والمياه النقية والمستلزمات المعيشية، وكميات كبيرة من البطاطين والألحفة والمراتب، بناءً على توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، المشرف على بيت الزكاة والصدقات، رئيس مجلس الأمناء، لضمان وصول المساعدات إلى أشقائنا في العشر الأواخر من شهر رمضان.

دخول القافلة السادسة لـ«بيت الزكاة والصدقات» إلى قطاع غزة

أوضح «بيت الزكاة والصدقات» في بيان، أنّ القافلة السادسة من الحملة العالمية «أغيثوا غزة» تحت شعار «جاهدوا بأموالكم .. وانصروا فلسطين»؛ شارك فيها وفود شعبية من 80 دولة حول العالم، وجاءت المشاركة استجابة لنداء فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني لمقاومة الاحتلال الغاشم؛ فعَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال: «مَنْ ‌فَطَّرَ ‌صَائِمًا، كَانَ لَهُ، أَوْ كُتِبَ لَهُ، مِثْلُ أَجْرِ الصَّائِمِ، مِنْ غَيْرِ أَنْ يَنْقُصَ مِنْ أَجْرِ الصَّائِمِ شَيْئًا. وَمَنْ جَهَّزَ غَازِيًا فِي سَبِيلِ اللهِ، كَانَ لَهُ، أَوْ كُتِبَ لَهُ، مِثْلُ أَجْرِ الْغَازِي فِي أَنَّهُ لَا يَنْقُصُ مِنْ أَجْرِ الْغَازِي شَيْئًا» [مسند أحمد].

وأكد «بيت الزكاة والصدقات» أنّ القافلة التي دخلت اليوم هي القافلة الثانية للبيت إلى قطاع غزة في شهر رمضان بإجمالي 200 شاحنة عملاقة، حيث حملت على متنها نحو 4000 طن من المساعدات الإنسانية والإغاثية، والمياه، والمستلزمات المعيشية، والأدوية، التي يحتاجها سكان قطاع غزة، حيث بلغت مساعدات «بيت الزكاة والصدقات» التي وصلت إلى أهلنا في قطاع غزة منذ بدء العدوان نحو 6 آلاف طن، وذلك بدعم القيادة السياسية، والتنسيق مع الجهات المعنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بيت الزكاة بيت الزكاة والصدقات غزة فلسطين بیت الزکاة والصدقات قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الكشف الطبي لـــ 1006 مواطناً في قافلة طبية بالقليوبية

اختتمت إدارة القوافل الطبية العلاجية بمديرية الشئون الصحية بالقليوبية، السبت، قافلة طبية مجانية لخدمة أهالي قرية ميت السباع التابعة لمدينة بنها، والتي استمرت على مدار يومين تم الكشف خلالها على 1006 مواطنا مجانا، من خلال وجود عيادات طبية في مختلف التخصصات.

 

تنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة (الباطنة- جراحة- نسا- اطفال- رمد- جلدية- أسنان- تنظيم أسرة- عظام).

 

إلى جانب عيادة “اكشف واطمن” للكشف عن الدهون الثلاثية ونسبة الكوليسترول في الدم وكذلك قياس السكر التراكمي.

 

بالإضافة إلى وجود معملي دم وطفيليات، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

 

جاءت القوافل في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية، تحت رعاية الدكتور حموده الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، وإشراف الدكتورة مفيده رجاء منسق عام القوافل والدكتورة نشوي سنوسي مديرة الصيادلة بالإدارة الصحية ببنها.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. «بيت الزكاة والصدقات» يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين على مستوى المحافظات
  • بداية من الغد.. صرف الإعانة الشهرية لهذه الفئة
  • غداً.. بيت الزكاة يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين
  • «بيت الزكاة» يعلن صرف إعانة يوليو للمستحقين على مستوى المحافظات غدا
  • صرف إعانة يوليو لمستحقي بيت الزكاة عبر هذه الأماكن غدا
  • غدًا.. بيت الزكاة يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين
  • السيسي: لم تصمت مصر بالفعل قبل القول عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين
  • الرئيس السيسي: مصر لم تصمت عن إغاثة الأشقاء الفلسطينيين
  • الكشف الطبي لـــ 1006 مواطناً في قافلة طبية بالقليوبية
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: تدشين حملة لدعم مبادرة السيسي لوقف الحرب بغزة (فيديو)