وصل رونالدو إلى 63 ركلة حرة مباشرة، متفوقًا بذلك على مارادونا الذي سجل 62 ركلة

تجاوز رونالدو مارادونا في إنجاز كروي ملفت للنظر، حيث قاد النجم البرتغالي، بأداء رائع، ناديه النصر لتحقيق فوز ساحق على مضيفه أبها في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة 26 من دوري روشن السعودي.

اقرأ أيضاً : رونالدو يحاول تحقيق انجاز تاريخي جديد

وقد برزت إسهامات رونالدو بتسجيله ركلتين حرتين مباشرتين وثلاثية كاملة "هاتريك"، ليسجل بذلك ثمانية أهداف لفريقه بنتيجة نهائية ساحقة 8-0.

وبفضل هذا الإنجاز الكبير، عزز النصر موقعه في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري السعودي، حيث وصل إلى 62 نقطة.

ولم يكتفِ رونالدو بذلك، بل نجح أيضًا في تعزيز مركزه كأفضل هداف في الدوري السعودي، برصيد 29 هدفًا، مبتعدًا بفارق 7 أهداف عن منافسه الأقرب.

ومن بين الإنجازات التي حققها رونالدو في هذه المباراة، تجاوزه لأسطورتي كرة القدم دييغو مارادونا وزيكو في عدد الركلات الحرة المباشرة التي سجلها خلال مسيرته الكروية، حيث وصل إلى 63 ركلة حرة مباشرة، متفوقًا بذلك على مارادونا الذي سجل 62 ركلة، وزيكو الذي سجل نفس العدد أيضًا.

وبتحقيقه هذا الإنجاز، يقترب رونالدو من معادلة رقم آخر، هو رقم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سجل 65 ركلة حرة مباشرة خلال مسيرته. وبهذه الأرقام، يظل رونالدو على مقربة من مجد أخرى في تاريخ كرة القدم.

من الجدير بالذكر أن هذا الإنجاز جاء ضمن مسيرة مذهلة لرونالدو مع نادي النصر، حيث وصل إلى هدفه رقم 36 في 35 مباراة فقط، وهو ما يعكس الأداء اللافت الذي يقدمه النجم البرتغالي، الذي انضم للفريق في عام 2022 ولا يزال يواصل تسجيل الأرقام القياسية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الدوري السعودي النصر السعودي كريستيانو رونالدو الذی سجل

إقرأ أيضاً:

رونالدو يفسر دموعه: كنت في الحضيض

تحدث كريستيانو رونالدو عن ركلة الجزاء التي أهدرها وانخراطه في نوبة بكاء، خلال مباراة منتخب بلاده البرتغال أمام سلوفينيا، الإثنين، في دور الـ16 من بطولة أوروبا.

وأهدر رونالدو ركلة جزاء في الوقت الإضافي لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، لكنه سجل في ركلات الترجيح وتصدى حارس المرمى ديوغو كوستا لثلاث ضربات، لتتغلب البرتغال على سلوفينيا وتتأهل إلى دور الثمانية.

وكان للبرتغال نصيب الأسد من الفرص خلال المباراة، لكن حارسها تألق أيضا في التصدي لانفرادين من جانب المهاجم السلوفيني بنيامين سيسكو.

ولا شك أن الأضواء ستسلط على اللاعب الأسطورة رونالدو (39 عاما) بعد أن أهدر العديد من الفرص بخلاف ركلة الجزاء في الوقت الإضافي، التي أدخلته في نوبة بكاء والتف حوله زملاؤه لمواساته، علما أنه كان بحاجة للتسجيل ليصبح أكبر لاعب يسجل في بطولة أوروبا عبر تاريخها.

وسجل للبرتغال في ركلات الترجيح رونالدو وبرونو فرنانديز وبرناردو سيلفا، بينما تصدى كوستا للركلات الثلاث التي سددها يوسيب إليتشيتش ويوري بالكوفيتش وبنيامين فيربيتش.

وقال "الدون" في مقابلة عقب المباراة قبل أن ينخرط في البكاء مجددا:

"حتى أقوى الأشخاص يمرون بأيامهم السيئة. كنت في الحضيض عندما كان الفريق في أمس الحاجة لي". "حزن في البداية وفرح في النهاية. هذه هي كرة القدم. لحظات، لحظات لا يمكن تفسيرها". "أشعر بالحزن والسعادة في نفس الوقت. لكن الشيء المهم هو الاستمتاع بهذا. الفريق قدم عملا استثنائيا". "قاتلنا حتى النهاية، وإذا حللت المباراة أرى أنك ستجد أننا نستحق ذلك لأننا كنا الأكثر سيطرة".

وحقق كوستا رقما قياسيا، إذ أصبح أول حارس في تاريخ بطولة أوروبا يتصدى لثلاث ركلات ترجيح.

وقال حارس مرمى بورتو البرتغالي: "ربما تكون هذه أفضل مباراة في حياتي. لقد ركزت على القيام بما كان علي القيام به. ذهبت مع شعوري. بالطبع حللنا منفذي ركلات الجزاء، لكن اللاعبين غيروا طريقة تسديدهم. أنا سعيد للغاية لأنني ساعدت الفريق".

وتلتقي البرتغال فرنسا في دور الثمانية، الجمعة.

مقالات مشابهة

  • خوليت يُهاجم رونالدو بعد تأهل البرتغال باليورو
  • رونالدو ووالدته يبكيان بشدة بعد إضاعته ركلة جزاء
  • بعد أن أضاع ركلة الجزاء.. كلمات كرستيانو رونالدو تكشف موعد اعتزاله
  • شاهد.. رد فعل والدة رونالدو على بكاء "صاروخ ماديرا"
  • فرنسا تعبر بهدفٍ عكسي.. وكوستا يُنقذ رونالدو بركلات الترجيح
  • يورو 2024.. فرنسا والبرتغال يتأهلان ويلتقيان في دور الثمانية
  • رونالدو يفسر دموعه: كنت في الحضيض
  • كوستا ينقذ البرتغال من فخ سلوفينيا وسط دموع رونالدو
  • يورو 2024 | البرتغال تتخطى سلوفينيا بـ” الركلات الترجيحية” إلى ربع النهائي
  • يورو 2024.. شاهد دموع كريستيانو رونالدو بعد إهدار ركلة جزاء