أبوظبي/ وام
‏وقعت وزارة الداخلية مذكرة تفاهم مع شركة أبوظبي لخدمات الطاقة، المتخصصة في بناء قدرات كفاءة الطاقة والتابعة لشركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة)، بهدف توطيد التعاون بين الجانبين في مجالات الاستدامة البيئية ورفع كفاءة الطاقة في المباني واستدامتها لترشيد استهلاك الماء والكهرباء.
وقع المذكرة عن وزارة الداخلية، اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل الوزارة، وعن شركة أبوظبي لخدمات الطاقة، خالد محمد القبيسي الرئيس التنفيذي للشركة.


وبموجب المذكرة، تتعزز الشراكة بين الجانبين في مجالات تبادل الخبرات في الدراسات البيئية ودراسات تأهيل المباني، بهدف تعزيز كفاءة الطاقة وترشيد استهلاك الماء والكهرباء فيها، والمراقبة والتدقيق على مستويات الاستهلاك الحالية للطاقة الكهربائية، ووضع خطة شاملة لتحسينها، بالإضافة إلى اقتراح الحلول والأنظمة التكنولوجية والابتكارات المستدامة المطبقة.
وقال اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، إنه تماشياً مع توجهات القيادة الرشيدة ورؤية دولة الإمارات التي تركز على الحلول المستدامة بيئياً، تسعى الوزارة لأن تكون سباقة باستمرار في ابتكار الأساليب والأدوات لتعزيز كفاءة قطاع الطاقة وترشيد استهلاك الموارد الطبيعية واكتشاف الحلول البديلة، مشيراً إلى حرص وزارة الداخلية على بناء شراكات مع كافة المؤسسات الوطنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في الدولة.
وقال خالد محمد القبيسي، إن الإعلان عن مذكرة التفاهم مع وزارة الداخلية، يأتي للتسريع في عملية إزالة الكربون من المباني والمنشآت التابعة لها في كافة إمارات الدولة، وستثمر هذه الشراكة عن رفع كفاءة استهلاك الطاقة، مما يدفع عجلة الاستدامة البيئية، ويسهم في تحقيق أهداف استراتيجية الإمارات للحياد المناخي (2050).
وأضاف أنه وفي هذا الإطار، نجدد التأكيد على التزام الشركة بقيادة برنامج إعادة تأهيل المباني ضمن استراتيجية إمارة أبوظبي لإدارة جانب الطلب وترشيد استخدام الطاقة 2030، وفق أعلى المعايير وأحدث التقنيات، للحد من الانبعاثات الكربونية وتحقيق فوائد اقتصادية في كافة القطاعات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات وزارة الداخلية أبوظبي وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

البنك التجاري الدولي-مصر وSACE يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا

وقع البنك التجاري الدولي-مصر CIB، أكبر بنك قطاع خاص في مصر بالتعاون مع المجموعة المالية للتأمين وكالة ائتمان الصادرات الإيطاليةSACE، اتفاقية لدعم فرص التعاون المُشترك بين مصر وإيطاليا، وذلك في إطار خطة "بيانو ماتي" الإيطالية التي تهدف إلى توسيع الشراكات الاقتصادية والاستراتيجية مع الدول والمؤسسات الأفريقية.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون المُتبادل وتسهيل فرص نمو الأعمال وإنشاء برامج مُخصصة، من خلال تسهيلات ائتمانية خاصة بالتصدير، قد تصل قيمتها إلى 120 مليون يورو، لقطاعات ومشروعات مُحددة.

وقام بتوقيع مذكرة التفاهم كلٍ من عمر الحسيني، رئيس قطاع الخزانة وأسواق المال بـ CIB، وميشال رون، الرئيس التنفيذي للأعمال الدولية بـ SACE، وذلك خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، والذي تم عقده يومي29 و30يونيو الماضي.

وتؤكد تلك الشراكة على مكانة البنك التجاري الدولي الراسخة والرائدة كأكبر بنوك القطاع الخاص في مصر، وسمعته المشهود لها، وتاريخه المُمتد من الشراكات الناجحة والمُثمرة، وهو ما يُعزز توجهات الدولة لزيادة مُشاركة القطاع الخاص في جهود التنمية.

وفي هذا السياق، عبّر عمر الحسيني، عن اعتزازه بتوقيع تلك الاتفاقية الهامة مع المجموعة المالية للتأمين وكالة ائتمان الصادرات الإيطالية SACE، موضحًا التزام البنك الراسخ بدفع النمو الاقتصادي المُستدام في مصر، حيث تُساهم هذه الاتفاقية بدورها في تعزيز تنمية الصادرات المصرية وزيادة قدرتها التنافسية.

هذا وأشار إلى حرص CIB على جذب الشراكات والتعاقدات ذات الأهمية وتوجيه الاستثمارات بما يخدم الاقتصاد القومي، ذلك بالإضافة إلى نسج شبكة واسعة من العلاقات الاستراتيجية مع كُبرى المؤسسات والمُنظمات الدولية الرائدة حول العالم.

اقرأ أيضاًالبنك التجاري الدولي CIB: عودة كافة الخدمات إلى العمل

البنك التجاري الدولي يرفع حدود الإنفاق الدولي على بطاقات الائتمان

مقالات مشابهة

  • تفاهم بين «آر» وشؤون التعليم الخاص بعجمان
  • الداخلية توجه قوافل إنسانية لتوزيع هدايا على المواطنين بالمناطق الحضارية الجديدة (صور)
  • وزارة الداخلية: قوافل إنسانية لتوزيع هدايا عينية بالمناطق الحضارية الجديدة
  • مركز محمد بن راشد للفضاء يوقع مذكرة تفاهم مع جمعية المهندسين في الإمارات
  • مذكرة تفاهم بين المملكة ورومانيا لتعزيز مجالات التعاون الزراعي
  • البنك التجاري الدولي-مصر وSACE يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا
  • وزارة “البيئة” ترعى مذكرة تعاون لإنشاء وتشغيل بيوت محمية وإدخال أنظمة جديدة تطبق لأول مرة في الشرق الأوسط
  • جامعتا نجران والجوف توقعان مذكرة تفاهم في المجالات البحثية
  • تفاهم بين «طرق دبي» و«نقل جنوب غرب أوهايو»
  • الرياض … بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة