شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن طقس الأردن لـ 4 أيام هكذا ستكون درجات الحرارة، السوسنة أفادت دائرة الارصاد الجوية بأن الأجواء اليوم الجمعة تكون حارة في أغلب المناطق، وحارة جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون .،بحسب ما نشر صحيفة السوسنة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات طقس الأردن لـ 4 أيام .

. هكذا ستكون درجات الحرارة ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

طقس الأردن لـ 4 أيام .. هكذا ستكون درجات الحرارة

السوسنة - أفادت دائرة الارصاد الجوية بأن الأجواء اليوم الجمعة تكون حارة في أغلب المناطق، وحارة جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وتحذر الإدارة، من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الذروة في معظم المناطق، ومن عدم ترك الأطفال داخل المركبات المغلقة، ومن عدم إشعال النيران في المناطق الحرجية والعشبية تجنباً للحرائق، ومن عدم ترك المعقمات والعطور والمواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمّان اليوم بين 36 - 23 درجة مئوية، وفي غرب عمّان 34 - 22، وفي المرتفعات الشمالية 32 - 21 وفي مرتفعات الشراة 33 - 22، وفي مناطق البادية 39 - 21، وفي مناطق السهول 36 - 23، وفي الأغوار الشمالية 42 - 26، وفي الأغوار الجنوبية 44 - 28، وفي البحر الميت 44- 27، وفي خليج العقبة 45 - 29 درجة مئوية.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يتراجع قليلاً السبت، تأثير الموجة الحارة عن المملكة، حيث يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، وتسود أجواء حارة نسبياً في أغلب مناطق المملكة، وحارة جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وينحسر الأحد، تأثير الموجة الحارة عن الأردن ويطرأ انخفاض قليل آخر على درجات الحرارة، لتسجل حول معدلها العام لمثل هذا الوقت من السنة، وتكون الأجواء صيفية عادية في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

ويطرأ الاثنين، ارتفاع على درجات الحرارة، لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من العام بحوالي (2-3) درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة في أغلب المناطق، وحارة جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل طقس الأردن لـ 4 أيام .. هكذا ستكون درجات الحرارة وتم نقلها من صحيفة السوسنة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وحارة جدا فی أغلب حارة فی

إقرأ أيضاً:

موجة حر تتجاوز 50 درجة تضرب 3 دول عربية خلال أيام

 

 حذر "مركز طقس العرب" من موجة حر عنيفة تبدأ الأربعاء المقبل، مشيرا إلى أن درجات الحرارة قد ترتفع إلى 50 درجة مئوية في عدد من الدول العربية.

وقال المركز في نشرة تحذيرية إن التوقعات الجوية تشير إلى أن أجزاء عدة من شبه الجزيرة العربية ستتأثر بموجة حارة ترتفع معها درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية.

وأشار "طقس العرب" إلى أنه من المتوقع أن يشتد المرتفع الجوي في طبقات الجو العالية على المنطقة تدريجياً مع نهاية هذا الأسبوع بالتزامن مع تعمق للمنخفض السطحي الحراري شرقي شبه الجزيرة العربية، وبالتالي سيؤدي إلى اشتداد الحر.

وتوقع "طقس" العرب أن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس مع نهاية هذا الأسبوع في العراق والكويت والسعودية وقطر والبحرين والإمارات، مع درجات حرارة أربعينية في غالبية المناطق.

وأضاف أن التوقعات تشير إلى أنه قد يتم تسجيل 50 درجة مئوية في أنحاء عِدّة من العراق والكويت وشرقي السعودية.

وحذر مركز طقس العرب من هذا الارتفاع المتوقع على درجات الحرارة، منبها إلى عدم التعرض لأشعة الشمس طيلة ساعات النهار، ونصح بالإكثار من شرب السوائل الباردة والمرطبات على مدار اليوم وحتى في ساعات الليل

مقالات مشابهة

  • طقس الغد.. الحرارة أعلى من معدلاتها وأجواء حارة ومغبرة في المناطق الشرقية
  • موجة حر في الإمارات لمدة 5 أيام
  • «الأرصاد» لـ«الخليج»: موجة حر في الإمارات لمدة 5 أيام.. والحرارة تلامس الـ50
  • الأرصاد: أجواء صيفية معتدلة نسبيًا على أغلب المناطق الساحلية
  • الحرارة إلى ارتفاع والجو سديمي مغبر في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية
  • كتلة هوائية حارة تبدأ الأربعاء / تفاصيل
  • موجة حر تتجاوز 50 درجة تضرب 3 دول عربية خلال أيام
  • أمطار رعدية وإنتشار حبيبات الرمال غدا الأحد
  • حرارة ثلاثينية في الغرب وغبار في كل المناطق.. ملخص طقس العراق السبت
  • السبت .. انحسار الكتلة الهوائية الحارة وأجواء صيفية اعتيادية