المناطق_متابعات

سجلت أسعار الذهب ارتفاعا قياسيا اليوم الأربعاء، إذ عززت المخاوف من الضغوط التضخمية الطلب على المعدن الأصفر كوسيلة للتحوط، فضلا عن تجاهل المتعاملين للشكوك بشأن خفض وشيك لأسعار الفائدة الأمريكية وارتفاع عائدات سندات الخزانة.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 % ليصل إلى 2302 دولار للأوقية بحلول الساعة 07:00 بتوقيت جرينتش، بعد أن سجل مستوى قياسيا مرتفعا عند 2288 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وسجل المعدن النفيس مستويات قياسية على التوالي منذ الخميس، وزادت العقود الآجلة للذهب في أمريكا 1 % إلى 2304 دولار.

أخبار قد تهمك الذهب يرتفع في ظل تماسك الدولار 2 أبريل 2024 - 1:36 مساءً الذهب يسجل ارتفاعا قياسيا بدعم آمال خفض الفائدة الأمريكية في يونيو 1 أبريل 2024 - 10:54 صباحًا

وقال مات سيمبسون كبير محللي سيتي إندكس “يستمر الذهب في تلقي تدفقات الملاذ الآمن مع استمرار مهاجمة أوكرانيا للبنية التحتية النفطية في روسيا، إلى درجة أنه يتجاهل ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية واحتمالات عدم خفض البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة في يونيو”، مضيفا “في ظل ارتفاع أسعار السلع الأولية بشكل عام، فإن ذلك يجلب مخاطر حدوث جولة أخرى من التضخم، لذلك ربما يتحوط المستثمرون ضد التضخم”.

وقال صناع السياسة في الفيدرالي أمس الثلاثاء إنهم يعتقدون أنه سيكون من المعقول خفض أسعار الفائدة الأمريكية 3 مرات هذا العام، على الرغم من أن أحدث البيانات الاقتصادية القوية أثارت شكوك المستثمرين حول هذه النتيجة، وأظهرت بيانات هذا الأسبوع أن قطاع التصنيع الأمريكي انتعش بشكل غير متوقع، إذ أثار ارتفاع أسعار المواد الخام مخاوف من احتمال عودة التضخم.

وارتفع الذهب الذي يستخدم للتحوط ضد التضخم وملاذا آمنا خلال أوقات الغموض السياسي والاقتصادي 10.8 % حتى الآن هذا العام ويتجه للارتفاع لليوم السابع على التوالي، وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 1 % إلى 26 دولارا للأوقية، وزاد البلاتين 0.9 % إلى 926 دولار والبلاديوم 0.8 % إلى 1011 دولار.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الذهب

إقرأ أيضاً:

الذهب يستقر وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة

واشنطن - رويترز

 استقرت أسعار الذهب في آسيا في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين مدعومة ببيانات أظهرت تراجع التضخم في الولايات المتحدة، مما عزز الآمال في أن يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في خفض أسعار الفائدة هذا العام.

لم يطرأ أي تغيير يذكر على الذهب في المعاملات الفورية واستقر عند 2323.74 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0022 بتوقيت جرينتش. وقفزت الأسعار أكثر من أربعة بالمئة خلال الربع الثاني.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة إلى 2333 دولارا.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن الأسعار الأمريكية لم تتغير في مايو أيار في حين ارتفع إنفاق المستهلكين على نحو معتدل، وهو اتجاه قد يقرب البنك المركزي الأمريكي من البدء في خفض أسعار الفائدة هذا العام.

ويقلل انخفاض أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائدا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 29.05 دولار للأونصة، واستقر البلاتين عند 993.60 دولار، وارتفع البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 974.50 دولار.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط مدعوما ببيانات عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية.. وخام برنت يسجل 85.60 دولارًا للبرميل
  • استقرار أسعار الذهب مع ترقب المستثمرين أسعار الفائدة بالولايات المتحدة الأمريكية
  • توقعات سعر الذهب عالميا خلال الفترة المقبلة.. هل يتأثر بخفض الفائدة؟
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض الفائدة
  • استقرار أسعار الذهب في التعاملات المبكرة اليوم
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة في أمريكا
  • أسعار الذهب مستقرة وسط توقعات بخفض الفائدة في أمريكا
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض الفائدة في أمريكا
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة
  • استقرار أسعار الذهب عند 2323.74 دولار للأوقية