طالب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ورئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيث بوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وذلك خلال مباحثات ثنائية في مدينة جدة السعودية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن الجانبين بحثا خلال لقائهما الثلاثاء "سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".



وتناول الطرفان "التطورات الخطيرة في قطاع غزة ومحيطها، والجهود الدولية المبذولة لوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية".


كما شددا على "أهمية قيام المجتمع الدولي بدوره في الضغط على إسرائيل لوقف حربها على غزة، والالتزام بالقوانين الدولية، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية لغزة دون تأخير"، وفقا للوكالة السعودية.

وأشارت "واس"، إلى أن المباحثات بين ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء الإسباني تركزت على "الدفع بعملية السلام وفقا لقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة، ومبادرة السلام العربية الرامية إلى إيجاد حل عادل وشامل، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية".

ويجري رئيس الوزراء الإسباني جولة في المنطقة لمدة 3 أيام، بدأها الاثنين في الأردن، ومن المقرر أن تتضمن زيارة إلى قطر عقب السعودية.



ويبحث المسؤول الإسباني خلال الجولة، مع قادة الدول الثلاث دعم مقترح عقد مؤتمر دولي للسلام على أساس حل الدولتين بين فلسطين والاحتلال الإسرائيلي، حسب وكالة الأناضول.

ولليوم الـ180 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى نحو 33 ألف شهيد، وأكثر من 75 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غزة السعودية فلسطينية الاحتلال اسبانيا فلسطين السعودية غزة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفلسطيني: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي بغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن دولة فلسطين تسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة، وفي الضفة الغربية والقدس، وصولا إلى إنهاء الاحتلال بالكامل من أرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً لما نقلته فضائية القاهرة الإخبارية.

وأضاف عباس، في كلمته في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي، اليوم الخميس، في العاصمة القطرية الدوحة، أنه رغم كل الصعوبات التي يخلقها الاحتلال يواصل الرياضيون الفلسطينيون كباقي أبناء شعبهم بمثابرة وثبات تحقيق إنجازات تبعث على الفخر، وتُجسد دولة فلسطين الدبلوماسية الرياضية، من خلال مشاركاتها في جميع المحافل الرياضية الدولية، حيث يحمل رياضيونا قضية شعبهم الصامد المصر على الحياة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة (شاهد)
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,825 والاصابات إلى 96,910 منذ بدء العدوان
  • الصحة تنشر حصيلة شهداء غزة
  • مصر والأردن تطالبان بوقف العدوان على لبنان وغزة
  • لبنان في عين العاصفة.. مطالب بتحرك عاجل لإنهاء العدوان
  • صحة غزة: الاحتلال ارتكب 8 مجازر في القطاع آخر 24 ساعة
  • عباس يدعو إلى وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • الرئيس الفلسطيني: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي بغزة
  • أمير قطر يدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة.. ماذا عن جهود الوساطة؟